إيطاليا تبدأ تطعيم الفئات العمرية الأكبر من 16 عاما ضد كورونا اعتبارا من 3 يونيو

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 02:50 م
إيطاليا تبدأ تطعيم الفئات العمرية الأكبر من 16 عاما ضد كورونا اعتبارا من 3 يونيو ماريو دراجى رئيس وزراء إيطاليا -أرشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ إيطاليا الدفعة الأخيرة لحملة التطعيم ضد فيروس كورونا اعتبارًا من الخميس المقبل 3 يونيو ، حيث سيتم السماح لمن هم أكبر من 16 عاما بتلقى اللقاح، وتم تخفيض الحد الأدنى للسن إلى 12 عاما، عند اختيار لقاح فايزر، الذى تم السماح باستخدامه في المراهقين يوم الجمعة من قبل وكالة الأدوية الأوروبية (EMA).

 

وتعتقد حكومة ماريو دراجى، أن الوقت قد حان للتغلب على التحولات حسب الفئات العمرية لمحاولة زيادة الكمية القصوى الممكنة من النسبة المئوية من السكان المحصنين. قبل نهاية شهر يونيو، وتتوقع إيطاليا تلقي 20 مليون جرعة تكفي لهذه المرحلة الجديدة من الحملة، وفقا لصحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

 

وأعلن الجنرال فرانشيسكو باولو فيجليولو ، المفوض الاستثنائي لحالة طوارئ الفيروس التاجى، أنه سيتم أيضًا استخدام مراكز التطعيم التي ستبدأها الشركات، هناك أكثر من 700 شخص في جميع أنحاء البلاد أظهروا توافرهم.

 

وأوضح فيجليولو أن أكثر من 90٪ من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا تم تطعيمهم ، وتنخفض النسبة إلى 80٪ لمن هم فوق 70 عامًا، بينما تظل عند 63٪ في الستينيات من العمر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة