3 مناطق في إيطاليا تتحول إلى بيضاء بعد انخفاض خطر كورونا والاستعداد لتطعيم الأطفال

الإثنين، 31 مايو 2021 12:37 م
3 مناطق في إيطاليا تتحول إلى بيضاء بعد انخفاض خطر كورونا والاستعداد لتطعيم الأطفال ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تحولت ثلاث مناطق ايطالية الي اللون الابيض مؤخرا وهي : فريولي فينيتسيا جوليا وسردينيا وموليز فقد اصبحت مناطق بيضاء منخفضة الخطورة من فيروس كورونا اعتبارًا من اليوم الاثنين بفضل بيانات العدوى المنشورة .

هذا يعني أنه يمكن تخفيف العديد من القيود المفروضة على فيروس كورونا في هذه المناطق ، باستثناء الالتزام بارتداء الكمامة واحترام التباعد الجسدي، وبقية البلاد هي منطقة صفراء معتدلة الخطورة في نظام البلاد المتدرج لقيود كورونا، حسبما قالت وكالة "أنسا" الإيطالية.

كانت ايطاليا قد سجلت يوم الأحد 44 حالة وفاة مرتبطة بكوفيد -19 ، وهي أقل حصيلة يومية منذ أكتوبر الماضى.

وأشارت الوكالة إلى أنه بدءا من 3 يونيو ، سيكون كل شخص في إيطاليا يبلغ من العمر 12 عاما فأكثر، لديه الحق في الحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، مع إطلاق حملة التطعيم الشاملة .

وبحسب مفوض الطوارئ، الجنرال فيجليولو، فإنه سيتم إطلاق حملة شاملة في 3 يونيو، وستطال جميع الشركات أيضا، مشيرا إلى أن وكالة الأدوية الإيطالية سوف تعطى رأيها بشأن تلقيح الفئات الصغيرة عمريا، بعدما أعطت وكالة الأدوية الأوروبية رأيها بالموافقة.

وأوضح فيجليولو: "سبق وأن ضممت المراهقين في الخطة المقدمة في مارس، والتي شملت الفئات بين 12 و15 عاما"، والبالغ عددها 2 مليون و300 ألف شخص.

ومن جانبه، أشاد وزير الصحة، روبرتو سبيرانزا، بهذه الخطوة الهامة والتي تسبق إعادة فتح المدارس المقررة في سبتمبر المقبل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة