بمشاركة أوباما ..

أسوأ حلقات العنف العنصرى.. جو بايدن يحيى الذكرى الـ100 لمذبحة "تولسا"

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 10:08 م
أسوأ حلقات العنف العنصرى.. جو بايدن يحيى الذكرى الـ100 لمذبحة "تولسا" الرئيس الأمريكى جو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يزور الرئيس الأمريكى جو بايدن مدينة تولسا فى ولاية أوكلاهوما، الثلاثاء، لإحياء ذكرى مرور 100 عام على مذبحة عرقية تعد واحدة من أسوأ حلقات العنف العنصري في تاريخ الولايات المتحدة، والتى وقعت عام 1921 ودمرت مجتمع كان يعرف سابقا باسم "بلاك وول ستريت".

 

وقال موقع "إن بى أر" الأمريكى، إن الزيارة تأتى وسط اعتراف بأن الهجوم تم تجاهله طيلة السنوات الماضية، رغم أنه أسفر عن مقتل ما يصل إلى 300 شخص.

 

وفى 31 مايو و 1 يونيو 1921، هاجمت مجموعة مسلحة من البيض منطقة جرينوود التى يقطنها السود، ودمرت العصابات العنيفة والعنصرية المنطقة وتركتها فى حالة خراب وشرد ما يقرب من 10000 شخص.

 

وقال الموقع إنه لعقود بعد المذبحة، تم التستر على الهجوم العنيف ولم يكن معروفًا على المستوى الوطنى، ولكن نظرًا لأن المحادثة الوطنية ركزت بشكل متزايد على قضية العنصرية النظامية وعنف الشرطة على مدى السنوات العديدة الماضية، فقد حظي الهجوم باهتمام أكبر في كل من وسائل الإعلام الإخبارية الرئيسية والثقافة الشعبية.

 

وخلال زيارته، سيلتقي بايدن مع الناجين من المذبحة، الذين تجاوزوا المائة عام، كما سيعلن عدة خطوات تهدف إلى تضييق فجوة الثروة العرقية، بما في ذلك إصدار أوامر للحكومة الفيدرالية بتوجيه المزيد من العقود إلى الشركات الصغيرة المحرومة.

 

وجعل بايدن العدالة العرقية أحد أعمدة حملته الرئاسية، حيث ركز على الرسالة مرارًا وتكرارًا - خاصة بعد مقتل جورج فلويد على يد ضابط شرطة في مينيابوليس.

 

وفي خطاب تنصيبه ، قال بايدن إنه سيساعد في تحقيق "العدالة العرقية" ووعد بأن "حلم العدالة للجميع لن يتأخر بعد الآن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة