معلومة رقمية.. 13 نجمة تزين قميص النادى الأهلى بالبطولات المحلية والقارية

الأحد، 09 مايو 2021 11:00 ص
معلومة رقمية.. 13 نجمة تزين قميص النادى الأهلى بالبطولات المحلية والقارية الاهلي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزخر الكرة المصرية بالكثير من الأرقام المميزة، التى حفرها نجوم الساحرة المستديرة بالاجتهاد والمثابرة، لإسعاد الجماهير المصرية الذواقة إلى الكرة الجميلة، دون الوقوف على انتماء محدد أو فريق بعينه، ورقم اليوم هو أحد الأرقام المميزة للنادي الأهلي، قطب الكرة المصرية وأحد أعرق الأندية في مصر وأفريقيا.

منذ بداية الدوري المصري ولعب الأهلي كل المواسم عبر التاريخ فلم يهبط للدرجة الأدنى على الإطلاق، وعلى الرغم من ذلك إلا أن النجوم على قميص الأهلي لم تظهر قبل موسم 2004-05، شكل قميص الأهلي تغير كثيرا منذ أول موسم وحتى الموسم الحالي، ولكن التغيير الواضح جاء مع موسم 2004-05، وفقاً للطريقة الإبطالية، 10 بطولات دوري محلي = نجمة، وهنا ظهر قميص الأهلي لأول مرة في تاريخه حاملا النجوم أعلى شعاره.

مع بداية موسم 2004/2005 وضع الأهلي نجمتين على قميصه، وقتها كان المارد الأحمر يمتلك 29 لقبا للدوري المصري، النجمتان على قميص الأهلي لم يستمرا طويلا فبعد نهاية نفس الموسم مباشرة، توج الأهلي بطلا للدوري للمرة الـ30 ومن هنا جاءت النجمة الثالثة.

الأمر الذي ظهر لأول مرة في تاريخ الأهلي، تغيير مع بداية موسم 2005/ 2006 فظهر الفريق الأحمر بقميص يحمل 3 نجمات، وهو القميص الذي استمر حتى موسم 2017/2018، حيث أضيفت النجمة الرابعة بعد حصد الفريق الأحمر للبطولة رقم 40 بالدورى قبل أن يصل حتى الآن إلى 42 لقباً.

أما عن النجوم أسفل شعار الأهلي والتي تقدر بحوالى 8 نجوم، فترمز كل نجمة منها إلى بطولة من البطولات التى حصل عليها النادى الأهلى في دوري بطال أفريقيا، وبعدما نجح الفريق الأحمر فى حصد دورى الأبطال بالنسخة الماضية، كان الفريق بحاجة إلى وضع نجمة تاسعة إلا أن أسفل الشعار لم يتسع لها فتم وضعها على يمين القميص ليكتمل بذلك وجود 13 نجمة على القميص الأحمر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة