التليفزيون هذا المساء.. سمية الخشاب لـ تليفزيون اليوم السابع: مسلسل موسى كأنه ماتش كورة تشتد فيه الأحداث وتهدأ.. أستاذ تغذية ينصح بتناول البطيخ والخيار..وعوض تاج الدين يكشف أسباب فحص الحمض النووى لجميع الوافدين

الأحد، 09 مايو 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. سمية الخشاب لـ تليفزيون اليوم السابع: مسلسل موسى كأنه ماتش كورة تشتد فيه الأحداث وتهدأ.. أستاذ تغذية ينصح بتناول البطيخ والخيار..وعوض تاج الدين يكشف أسباب فحص الحمض النووى لجميع الوافدين
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون، مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها:

سمية الخشاب: مسلسل موسى كأنه ماتش كورة تشتد فيه الأحداث وتهدأ

قالت الفنانة سمية الخشاب خلال استضافتها فى تليفزيون اليوم السابع مع الكاتب الصحفى على الكشوطى، إنها سعيدة جدا بمشاركتها فى مسلسل " موسى " الذى نجح نجاحا كبيرا وظهر ذلك من خلال ردود أفعال الجمهور منذ الحلقات الأولى للمسلسل، مؤكدة أن نهايات الحلقات تميزت بتشويق للجمهور مما جعلهم ينتظروا الحلقات القادمة بشغف، وتابعت: "فهناك بالفعل مجهود كبير مبذول".
 
واستكملت بقولها "ومنذ بداية ظهور شخصية حلاوتهم التى أقدمها تبدأ الأحداث تهدأ نوعا ما، والمسلسل كأنه ماتش كوره تشتد فيه الأحداث تارة ثم تهدأ مرة أخرى، وأرى أن محمد رمضان يقدم السهل الممتنع وأعاد اكتشاف موهبته والمسلسل قدمه بشكل مختلف عمل قدمه من قبل.
 
‎وأضافت الفنانة سمية الخشاب: "كذلك النجم الكبير سيد رجب  فقد ضم المسلسل مجموعة كبيرة من النجوم وكذلك الإستايليست وكل عناصر العمل أبدعوا بالفعل، ودورى فى مسلسل موسى مختلف تماما عن مسلسل ريه وسكينة، والعامل المشترك الوحيد هو اليشمك ولكن باقى العناصر مختلفة تماما، والأداء أيضا في رية وسكينة كانت مجرمة بينما حلاوتهم هى شخصية رومانسية".

أستاذ تغذية ينصح بتناول البطيخ والخيار فى حلقة جديدة من برنامج "فطارك صحى"

يواصل تليفزيون "اليوم السابع" تقديم حلقات برنامج "فطارك صحى" ويستضيف فى حلقة اليوم الدكتور حسن حسونة أستاذ التغذية بالمركز القومى للبحوث ، للحديث عن الحفاظ على عدم زيادة الوزن فى رمضان وأهمية تناول الفاكهة والخضروات باعتبارهم مصدر الفيتامينات والأملاح المعدنية لأن الوجبة المتزنة الصحية تحتوى على 6 عناصر غذائية.
 
ونصح الدكتور حسن حسونة بضرورة الاهتمام بتناول البطيخ فى رمضان خاصة وأن نسبة المياه 92 % بالإضافة للألياف الموجودة فيها والخيار والخس تناولها بعد الفطار وفى السحور، موضحا أنه لا مانع من تناول الكنافة والقطايف فى شهر رمضان ولكن يجب أن تكون قطعة صغيرة.
 
كما قدم أستاذ التغذية بالمركز القومى للبحوث ، الأغذية المستحب تناولها فى نهار رمضان ، حيث يجب البدء بالخضروات الطازجة مثل الخيار والجرجير وطبق فول باعتباره بروتين نباتى مع إضافة زيت زيتون أو ذرة ، ولا يستحب إضافة الزيت الحار، موضحا على الاهتمام بتناول الزبادى.

السفير صلاح حليمة: هدف السد الإثيوبى سياسى للإضرار بدول المصب

علق السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصرى للشئون الإفريقية، على زيارة رئيس الكونغو الديمقراطية لمصر، وتطرقه للحديث عن حل أزمة السد الإثيوبى، قائلا: هناك "اهتماما كبيرا من جانب الأطراف الثلاث لضرورة التوصل حول عملية الملء والتشغيل للسد الإثيوبي، والوصول إلى حل منصف، ويراعى القانون الدولى والاتفاقات بين الدول وبإعلان باتفاق المبادئ، ونأمل زيارة الرئيس الكونغو فى إطار راعى، ولكن فى دور مؤثر ووسيط لحل الأزمة".
 
وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامية رانيا هاشم عبر برنامجها مانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز: "هناك دور من جانب أمريكا فى حل الأزمة، والتأكيد فى اتفاق قانونى ملزم لحل أزمة السد، ولكن هناك تصرفات أحادية من جانب إثيوبيا، وتريد اتفاق فيما يتعلق بالملء الثانى فقط، ويعد هذا تقنين فى التصرفات الأحادية لها، والأضرار يمكن أن يوجه إليها دولة مارقة وتخالف المواثيق الدولية، وممارستها تؤدى إلى قتل الحياة والكيان لدولتى المصب وقتل الحياة للثروة النباتية والحيوانية".
 
وتابع: "الهدف من سد النهضة هدف سياسى بامتياز والأضرار بحياة ووجود دولتى المصب وليس بإنتاج الكهرباء، والاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة والاتحاد الأفريقى تحضر كمراقب، ولابد أن يكون دورهم أكثر فاعلية، وتحول الموقف للاتحاد الأفريقي من راعى إلى وسيط لحل الأزمة، وأمريكا توصلت فى عام 2020 لحل منصف ولكن فى النهاية تهربت إثيوبيا من الاتفاق".
 
وأوضح: "الخطوة القادمة لهذه التحركات لابد أن يكون لها دور وسيط وأكثر فاعلية لحث إثيوبيا ودفعها نحو تغير نظرتها لملف سد النهضة، والسد ليس بهدف تنموى، ولكن هذا هدف سياسى يضر بمصر والسودان، وفكرة السد من الستينيات جرى تنفيذها فى ظل أوضاع تثير الكثير من الشكوك، ويجب أن يكون هناك احترام للقانون لتجنب فى أى ضرر لكل الأطراف، ووجود عملية ملزمة بشأن الملء والتشغيل للسد".

عضو بـ"تنسيقية الأحزاب" يكشف تفاصيل رحلة السيدة الأمريكية المصابة بالسرطان لمصر

علق عماد خليل عضو مجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، عن ترتيب زيارة للسيدة الأمريكية المصابة بالسرطان والتى بدأت زيارتها لمصر: "تواصلنا مع ابنها وتم ترتيب برنامج، وبدأت القصة من مطار نيويورك لترتيب الحجز والتنسيق، وورحبنا بالأسرة بمنطقة الأهرامات، وحرصنا على أن يشاهدوا الحضارة المصرية، وتوفير كل سبل الرعاية، وهى أسرة من 14 فردا".
 
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم عبر برنامجها مانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز: "التنسيقية رحبت بأن تزور أرض الحضارة والكرم، وابنها مدرس تاريخ ومن أكثر البلاد اللى لقى فيها كرم الضيافة، من قبل سائق تاكسى مكنش معاه فلوس عرض عليه أنه ياخد الفلوس، وهذه أعظم الحضارات على المستوى الإنسانى، وتحقيق الأمنية للسيدة الأمريكية من الجانب الإنسانى، وجرى توفير درجات طيران لائقة لها والوقوف على راحتهم وزيارة الأهرامات ومدينة شرم الشيخ وبعدها مغادرتهم إلى نيويورك".
 
وتابع: "ابنها سعيد جدا ووالدته بكت من السعادة وكانوا مبهورين من العظمة والحضارة والتاريخ، وعرض الصوت والضوء كان مبهرا ويقيمون فى فندق قرب الأهرامات، وخففت عليهم ألم المعاناة، والرحلة كانت أكثر من 10 ساعات ومرهقة، ولكن عندنا شاهدوا الحضارة المصرية انزاح التعب من على وجوههم".

عوض تاج الدين يكشف أسباب إجراء فحص الحمض النووى السريع لجميع الوافدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن إجراء فحص الحمض النووي السريع لجميع الوافدين إلى مصر، سببه محاولة منع دخول سلالة كورونا الهندية لمصر، موضحا أن هناك سلالة جديدة من كورونا متحورة تحورا مزدوجا في الهند وتسببت في مشاكل صحية كبيرة للغاية، كما أن بعض الحالات رصدت في بعض دول الشرق الأوسط وفى بعض دول أفريقيا، وبالتالي كان لابد من الاحتياط والاحتراز.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، في تصريحات لبرنامج اليوم، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن هذه الإجراءات نتمنى أن تمنع دخول سلالة كورونا الهندية لمصر، خاصة أن سلالة كورونا الهندية دخلت في 20 بلدا في العالم، وهى سلالة قوية ومعدية ومشاكلها كثيرة للغاية، لافتا إلى أن هذه الإجراءات الاحترازية الشديدة في منتهى الأهمية في محاولة الحد من دخول هذه السلالة إلى مصر.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أنه إذا أظهرت نتيجة فحص الحمض النوى السريع بإصابة الوافد بكورونا فإنه يجرى عزله 14 يوما أو يعود من حيث جاء، وهذه الإجراءات تحددها السلطات الصحية في المطار لمنع دخول هذا الفيروس.

وبشأن إجازة منظمة الصحة العالمية للقاح سينوفارم الصينى، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن الموافقة كانت بتصريح طوارئ مثل بقية اللقاحات، ولكنها تأخرت بعض الوقت لأن منظمة الصحة العالمية أجازت بعض اللقاحات الأخرى، ولكن بعد إجراء تجارب على لقاح سينوفارم في الصين وكذلك في بعض الدول، كما أننا نستخدمه في مصر ونتابع نتائجه، أجازت منظمة الصحة العالمية هذا اللقاح، وبذلك دخل اللقاح في منظومة اللقاحات العالمية التي تستخدم في التطعيم والتلقيح ضد كورونا.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة