أكرم القصاص - علا الشافعي

بث مباشر لموقع الصاروخ الصينى.. سرعته تزداد بشكل أكبر وخريطة محتملة لأماكن سقوطه.."فيديو"

الجمعة، 07 مايو 2021 12:01 م
بث مباشر لموقع الصاروخ الصينى.. سرعته تزداد بشكل أكبر وخريطة محتملة لأماكن سقوطه.."فيديو" جيرمين شلبى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث" تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم جيرمين شلبى، والتي استعرض فيها التفاصيل الكاملة لمستجدات ما يخص الصاروخ الصينى.

وتابعت التغطية الخاصة أنه كشف علماء فلك عن أول صورة لصاروخ Long March 5B "لونج مارش 5 بى" الصينى فى مداره، الذى ظهر فى اللقطة الأولى المصورة وكأنه ضوء متوهج، أثناء مروره فوق التليسكوب الآلى الخاص بالمجموعة "إيلينا" فى إيطاليا، ويأتى هذا فيما يحتل الصاروخ الصيني عناوين الصحف هذا الأسبوع بعدما فقدت السيطرة على المركبة الضخمة الجديدة التي يبلغ وزنها 21 طناً والمتوقع سقوطها في مناطق مأهولة.

وتناولت التغطية الخاصة أنه قال باحثون إيطاليون، إن الصاروخ كان يتحرك بسرعة كبيرة عندما حلّق على ارتفاع 435 ميلاً فوق مشروع التلسكوبات الافتراضى، مساء الأربعاء فى إيطاليا.

ولفت جيانلوكا ماسي وهو عالم الفلك الذي التقط الصورة، إلى أنه "في حين كانت الشمس على بعد بضع درجات تحت الأفق، كانت السماء مشرقة بشكل لا يصدق، الأمر الذى جعل ظروف التصوير صعبة جدا، ولكن نجح التلسكوب الآلى في تصوير الصاروخ الضخم، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

كما تابعت التغطية الخاصة أنه أكدت بكين تقول إن خطر وقوع أضرار نتيجة سقوط الصاروخ الفضائي الذي فقدت السيطرة عليه "متدن جدا"، وفقًا لما ذكرته سكاي نيوز عربية، في ظل ترقب العالم بحذر حركة الصاروخ الخارج عن السيطرة خوفا من سقوطه على أحد الأماكن المأهولة بالسكان.

بدأت رحلة الصاروخ Long March 5B الصينى يوم الخميس الماضى وعلى متنه الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء الصينية الجديدة، ويبلغ وزنه 21 طنًا وطوله 100 قدم وعرضه 16 قدمًا.

إلا أن متتبعى الحطام الفضائى لاحظوا أن الصاروخ يتحرك ببطء وبشكل غير متوقع باتجاه الأرض خلال الأيام الماضية، وبدأ فى الخروح عن السيطرة، لتكون عملية هبوطه واحدة من أكبر العمليات غير المتحكم فيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة