مدفع الإفطار.. محمد زيدان يسجل فى شباك بايرن ميونخ على طريقة "سونج وزيدان"

الخميس، 06 مايو 2021 06:00 م
مدفع الإفطار.. محمد زيدان يسجل فى شباك بايرن ميونخ على طريقة "سونج وزيدان" محمد زيدان يحتفل بهدفه ضد البايرن
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للأهداف الشهيرة حكايات لا تنسى من كواليس للاعبين قبل وبعد تسجيلها، وكيف أثرت تلك الأهداف الساحرة المستديرة وظلت محفورة فى أذهان كل عشاق كرة القدم، ونرصد لكم طوال شهر رمضان المبارك تقريرا يوميا بعنوان "مدفع الإفطار" نستعرض خلاله قصة أحد الأهداف الشهيرة.

سجل النجم المصرى السابق محمد زيدان هدفا رائعا مع فريقه بوروسيا دورتموند ضد بايرن ميونخ، فى كلاسيكو ألمانيا الذى أقيم فى موسم 2009/2010 على ملعب "إليانز أرينا"، عندما فاجئ الفريق البافارى على أرضه ووسط جماهيره بهدف فى الدقيقة الخامسة من بداية المباراة وهو الهدف الوحيد لـ"أسود الفيستفاليا" فى المواجهة التى خسرها بنتيجة 3/1.

جاءت الكرة لزيدان من الخلف ليتسلمها إلا أنه لم يحكم السيطرة عليها، لتذهب للمدافع البلجيكي العملاق فان بويتن، ثم على طريقة الهدف الشهير في نهائي 2008 "سونج وزيدان" عندما غالط المدافع الكاميروني ليمررها إلى أبو تريكة، قام بنفس الأمر مع البلجيكي.

وفي النهاية حصل زيدان على الكرة ليمر ويسددها فى الشباك محرزا الهدف الأول للفريق الأصفر، ويركض بعدخا ناحية الكاميرا ليحتفل بطريقته الخاصة، ولكن الفرحة لم تدم طويلا، إذ قلب البايرن نتيجة المباراة لصالحه إلى 3-1 عبر فان بومين واريين روبن وماريو جوميز.

حقق بايرن ميونخ اللقب فى هذا الموسم، وحل دورتموند بقيادة المدرب الشاب وقتها يورجن كلوب في المركز الخامس، ليتأهل للدوري الأوروبي.

وخاض النجم محمد زيدان مسيرة إحترافية رائعة فى ألمانيا حيث ارتدى قميص بوروسيا دورتموند بين عامى 2008 و2012، بمشاركته فى 73 مباراة بمختلف البطولات سجل خلالها 15 هدفا.

محمد زيدان قضى أغلب فترات مسيرته في الدوري الألماني، حيث لعب مع بريمن وهامبورج وماينز وبورسيا دورتموند، وكانت أفضل فتراته بلا شك في صفوف أسود الفيستيفاليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة