خالد صلاح

ساحة المصارعين القديمة فى روما تعود من جديد.. اعرف الحكاية

الثلاثاء، 04 مايو 2021 11:00 م
ساحة المصارعين القديمة فى روما تعود من جديد.. اعرف الحكاية الكولوسيوم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل شاهدت فيلم المصارع بطولة النجم راسل كرو، لقد كان يتحدث عن ساحات المصارعين فى روما القديمة، والتى يطلق عليها "الكولوسيوم" وهى ساحة شهيرة تصارع فيها المصارعون والحيوانات البرية قديما في قتال عنيف، وتستعد روما لاستعادتها قريبا بتقنية حديثة حيث سيكون لها أرضية قابلة للسحب.

c2VydmljZT1pbWFnZXMmc3JjPWh0dHBzJTNBJTJGJTJGaW5zdGFidW1wZXIuY29tJTJGd3AtY29udGVudCUyRnVwbG9hZHMlMkYyMDIxJTJGMDUlMkZBUDIxMTIyNDAyNTc5NTAwLmpwZyZjYWNoZU1hcmtlcj0xNjIwMTA0ODU4LTkxMjg2OSZ0b2tlbj1jZjlkNTMyNzk1OGIwNGZl.q
 

وقال وزير الثقافة الإيطالي داريو فرانشيسكيني فى مؤتمر صحفي "ستتمكن من السير عليه والذهاب إلى وسط الكولوسيوم، ورؤيته بنفس الطريقة التي اعتاد عليها الزوار حتى نهاية القرن التاسع عشر"، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع لايف ساينس.

وأزال علماء الآثار أرضية الساحة الأخيرة في أوائل القرن التاسع عشر، من أجل حفر واستعادة شبكة الأنفاق السرية أدناه ، ولم يتم استبدال الأرضية بالكامل.

ومنحت وزارة الثقافة للتو عقدًا بقيمة 22.2 مليون دولار (18.5 مليون يورو) لشركة هندسة إيطالية لتصميم الطابق الجديد ، وأعلنت أن المشروع يجب أن يكتمل بحلول عام 2023. تبلغ مساحتها 32300 قدم مربع (3000 متر مربع) أفادت بي بي سي نيوز أن الأرضية ستصنع من مئات الألواح الخشبية التي يمكن تدويرها للسماح بدخول الضوء والهواء إلى الغرف أدناه.

ووفقًا لمجلة سميثسونيان ، كانت هذه الشبكة من الأنفاق والغرف تحت الأرض ، والتي تسمى الهايوجيوم ، تحتجز الحيوانات البرية والعبيد والمجرمين قبل أن تبدأ معاركهم على الأرض أعلاه. سمحت البكرات والمصاعد والمنحدرات لمنظمي الألعاب برفع المصارعين والحيوانات إلى مناطق مختلفة من الساحة ، مما أثار دهشة المتفرجين وإثارة التشويق أثناء الألعاب.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة