خالد صلاح

ثانى أغلى طلاق بالعالم.. تقسيم 130 مليار دولار بين بيل جيتس وميليندا بعد انفصالهما

الثلاثاء، 04 مايو 2021 01:57 م
ثانى أغلى طلاق بالعالم.. تقسيم 130 مليار دولار بين بيل جيتس وميليندا بعد انفصالهما بيل وميليندا جيتس
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيشكل طلاق الملياردير الأمريكى بيل جيتس وزوجته ميليندا ثانى أغلي طلاق بالعالم من حيث تقسيم الأصول المالية، وذلك بعد انفصال أغنى رجل بالعالم مؤسس شركة أمازون الأمريكية جيف بيزوس عن زوجته ماكنزى فى منتصف العام 2019.

بيل جيتس وزوجته
بيل جيتس وزوجته

وعندما تم الانتهاء من طلاق بيزوس في عام 2019، احتفظ جيف بنسبة 75% من حصته المشتركة فى أمازون وكانت قيمتها 144 مليار دولار، تاركًا لماكنزي ربعًا بقيمة 35.8 مليار دولار.

وقد يتبين أن ثروة عائلة جيتس، التى تقدر بنحو 130 مليار دولار، أكثر تعقيداً فى اقتسامها من ثروة بيزوس، التى كانت تتركز إلى حد كبير فى أسهم أمازون، ما يجعلهم فى المرتبة الرابعة لأثرياء العالم، خلف بيزوس وإيلون ماسك، ورجل الأعمال الفرنسى برنارد أرنو.
 
عائلة جيتس
عائلة جيتس

ونشأت القيمة الصافية لثروة بيل جيتس مع شركة مايكروسوفت، لكن من المحتمل أن تشكل أسهم صانع البرمجيات الآن أقل من 20% من أصوله، حيث حول الكثير من حصته إلى مؤسسة بيل وميليندا جيتس على مر السنين، ولم يتم الكشف عن حصته بالضبط منذ أن ترك مجلس إدارة مايكروسوفت العام الماضي.

وقالت مونيكا ماززي، محامية الطلاق والشريكة في شركة Sideman & Bancroft LLP في سان فرانسيسكو، إن السؤال الكبير المتعلق بمؤسسة الزوجين ومكتب الأسرة هو إلى أي مدى يخططان للعمل معاً للمضي قدماً.

وقالت: "حتى في حالات الطلاق الأكثر ودية التي رأيتها، كان التفضيل هو تقسيم كل شيء من القاعدة إلى قسمين حتى يكون هناك المزيد من الاستقلالية".

وكان تعهد بيل وميليندا بالتخلي عن معظم ثروتهما قبل وفاتهما، وسيحصل أطفالهما الثلاثة على 10 ملايين دولار لكل منهم - وهو جزء ضئيل من ثروة والديهم.

وأشار تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن "إمبراطورية جيتس المالية" تشمل منازل في خمس ولايات، وأسطولا من السيارات، بما في ذلك سيارة بورش نادرة قيمتها 2 مليون دولار، ومجموعة فنية تتضمن مخطوطة لدافنشي بقيمة 30 مليون دولار، اشتراها بيل في مزاد علني، بالإضافة إلى عدد من الطائرات الخاصة.

قصر بيل جيتس
قصر بيل جيتس

كما تمتلك عائلة جيتس عددا من القصور الفاخرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، من أهمها منزل العائلة الرئيسي في واشنطن، والذي تبلغ مساحته 66 ألف قدم مربع، وتقدر كلفة بنائه بـ63 مليون دولار، بينما يصل ثمنه الآن إلى 125 مليون دولار.

ويحتوى المنزل على مكتبة عملاقة تضم دفتر ملاحظات يعود لليوناردو دافنشي، اشتراه بيل سنة 1994 بمزاد، مقابل 30 مليون دولار، ويمتلك الزوجان أيضا منزلين في كاليفورنيا، تقدر قيمتهما بـ18 و43 مليون دولار، تم شراؤهما في عامي 2014 و2020.

وإلى جانب القصور، جيتس هو أيضًا أكبر مالك خاص للأراضى الزراعية فى الولايات المتحدة، بمساحة 242 ألف فدان عبر 18 ولاية مختلفة.

إضافة إلى مزرعة بقيمة 59 مليون دولار فى ويلينجتون بفلوريدا، وهى منطقة معروفة بالفروسية، والتى ستجذب ابنته الكبرى جينيفر، و مزرعة أخرى في وايومنغ قيمتها 9 ملايين دولار، ومساحتها 492 فدانا، اشتراها بيل سنة 2009.

ويعتبر بيل أكبر مالك فردي من القطاع الخاص، للأراضي الزراعية في الولايات المتحدة، حيث لديه أراض بمساحة 242 ألف فدان عبر 18 ولاية مختلفة.

كما يمتلك بيل جيتس أسطول سيارات فارهة، حيث يحتوي منزله في سياتل على مرآب يتسع لـ 30 مركبة، ومن السيارات الفاخرة التي يمتلكها بيل "بورش 930 توربو" و"جاجوار إكس جي 6"، و"فيراري 348".

سيارة بيل جيتس
سيارة بيل جيتس

ووفق تقارير فإن آخر عملية شراء سيارة قام بها بيل كانت في فبراير 2020، وهي سيارة كهربائية من نوع "بورش تايكان".

ولدى بيل طائرتان خاصتان من طراز "جلف ستريم جي 650 إي آر" بقيمة 65 مليون دولار، وطائرتين "بومباردر تشالنجر 350"، ومجموعة من طائرات الهليكوبتر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة