خالد صلاح

بعد تنحى أنجيلا ميركل.. من سيحكم ألمانيا؟ فيديو

الثلاثاء، 04 مايو 2021 02:35 م
بعد تنحى أنجيلا ميركل.. من سيحكم ألمانيا؟ فيديو برنامج بص العصفورة
كتبت: أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلط الزميلة هناء أبو العز فى حلقة جديدة من برنامج "بص العصفورة" الضوء على الوضع الحالى للانتخابات البرلمانية في ألمانيا، والتي تنتهى بمنصب المستشار بعد أن أعلنت أنجيلا ميركل بعد 16 سنة من حكم البلاد، التنحى عن خوض أى انتخابات مقبلة.
 
 
وتشير الحلقة إلى أن الحياة الحزبية في ألمانيا الموجود بها أكثر من 40 حزبا، لكن أهمهم وأبرزهم هو حزب الاتحاد المسيحى الديمقراطي، الحزب المحافظ الذى تنتمى إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والذى يجذب المتدينين وكبار السن والمزارعين.
 
وأشارت الزميلة هناء أبو العز ، إلى أن الحزب المفاجئة لهذا العام، هو حزب الخضر الذى كان معروف بفوضويته وعدم اتفاقه على رأى واضح، بعد أن اختاروا البطلة الرياضية أنالينا بيربوك، وتم ترشيحها للمنصب وسط توافق عام بين أعضاء الحزب الذى تقدم في استطلاعات الرأي.
 
كما سلطت الضوء على  الحزب الاشتراكى الديمقراطى ، وهو الحزب  الأحمر حزب العمال أقدم الاحزاب فى ألمانيا، والذى يترشح عنه هذا العام، وزير المالية أولاف شولتز واللى أثبت نجاحه فى إدارة البلاد فى الفترة التى أصيبت فيها أنجيلا ميركل بوباء كورونا وعزلت في منزلها، وتولى هو اجتماعات مجلس الوزراء.
 
البرنامج اعداد وتقديم هناء أبو العز، تصوير أحمد معروف، مونتاج هاجر السيبرى، وإخراج شادى أبو الحسن.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة