كيف يعيش أغنياء العالم؟.. فى حلقة جديدة من "بص العصفورة".. فيديو

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 08:22 م
كيف يعيش أغنياء العالم؟.. فى حلقة جديدة من "بص العصفورة".. فيديو بص العصفورة
أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى حلقة جديدة من برنامج بص العصفورة الذى تقدمه الزميلة هناء أبو العز تسلط الضوء على مجموعة من أغنياء العالم، تحدوا الظروف الاقتصادية المدمرة، مع تفشى وباء كورونا، التى تسبب فى حالة الإغلاق العام فى كل الدول.
 
8 من الرجال حول العالم، ثرواتهم تساوى نصف ثروات العالم كله، وهو ما يشير إلى الفجوة الكبيرة المتسعة بين الأغنياء والفقراء، وأدى إلى زيادة الدعوات بضرورة فرض ضرائب على الأغنياء.
 
وكشفت مجلة فوربس عن ثروة أغنى ثمانية رجال في العالم التى زادت أكثر مع انتشار الوباء، وكان أولهم جيف بيزوس، التى ارتفعت ثروته إلى 187 مليار دولار وهو ما يعنى أن 1% فقط من ثروته يعادل الميزانية المخصصة لقطاع الصحة في إثيوبيا كلها، التي يبلغ عدد سكانها 109 ملايين نسمة.
 
 
 
وذكر البرنامج أن من ضمن القائمة جيف بيزوس، هو المؤسس، رئيس مجلس إدارة شركة "أمازون"، والذى كان أصغر نائب فى تاريخ مؤسسة مصرفية أمريكية اسمها بانكرز ترست، وترك وظيفته وخاطر وأسس أمازون دوت كوم.
 
أيضًا تحدثت الزميلة هناء أبو العز عن بيل جيتس الذى أصبحت ثروته الآن 119 مليار دولار، وهو مؤسس شركة "مايكروسوفت"، وأيضًا مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك، الذى يمتلك حاليًا حوالى 100 مليار دولار.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة