"راجل و2 ستات" يناقش التشاجرات الزوجية.. الإعلامية شريهان أبو الحسن: قد ينقذ العلاقة بينهما.. هيدى كرم: نسبة الوفاة المفاجئة تتراجع بين الزوجين المتشاجرين.. وسامح حسين: أحيانا ينقذ العلاقة وغالبا ما يفسدها

الإثنين، 31 مايو 2021 06:36 م
"راجل و2 ستات" يناقش التشاجرات الزوجية.. الإعلامية شريهان أبو الحسن: قد ينقذ العلاقة بينهما.. هيدى كرم: نسبة الوفاة المفاجئة تتراجع بين الزوجين المتشاجرين.. وسامح حسين: أحيانا ينقذ العلاقة وغالبا ما يفسدها راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أنه لابد أن يخرج كل من الزوج والزوجة بنتائج من الجدل والشجار الذى يتم بينهما، مؤكدة ضرورة أن يتم اختيار الوقت والمفردات والطريقة التى يتم من خلالها الخناقات بين الزوجين.

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة ON، أن هناك دراسة تقول أن الشجار يسمح بشرح باحتياجاتك ورغباتك لزوجك أو زوجتك، لافتة إلى أن الخناق ليس ضررا فقط ويكسر العلاقة، فقد يكون الشجار سببا فى بناء العلاقة بين الطرفين.

وتابعت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أنه إذا حدث خناق بين الزجين فلابد أن تكون هناك آداب للخناقة ونخرج من الشجار مستفيدين، حيث إنه من خلال هذا الشجار يستطيع الزوج أو الزوجة أن يقولا رغباتهما واحتياجاتهما.

ولفتت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إلى أن الشجار بين الزوجين فرصة رائعة لتكون أكثر معرفة وفهم لزوجك أو زوجتك، حيث تكون كاشفة للزوج أو الزوجة، كما أن الشجار بين الزوجين أيضا يساعد على اكتشاف المشكلات الحقيقية، فقد يكون الشجار يكون منقذ للعلاقة بين الزوج والزوجة لأن الفتور يقتل العلاقة الزوجية.

بدورها قالت الفنانة هيدى كرم، إن هناك دراسة أجريت فى جامعة أريزونا على 192 زوجا وزوجة على مدار 32 سنة، أكدت فيها أن خطر الوفاة المفاجئ عند الرجال الذين فيها علاقة شجار يقل بنسبة 35 % عند الرجال لأن هناك فضفضة ولا يضطر الرجل إلى أن يكتم غيظه وضغطه وسكره يرتفع بسبب هذا الأمر.

وأضافت الفنانة هيدى كرم، أن الدراسة أكدت أن نسب الوفاة الناتجة عن الموت المفاجئ قلت بنسبة 18 % عند السيدات التى فى علاقات فيها شجار.

وأشارت الفنانة هيدى كرم، إلى أن العلاقة الزوجية لابد أن يكون بها اختلاف بين الزوجية، لافتة إلى أن العلاقة الزوجة التى بها خرس وتبلد ولا مبالاة هى علاقة سيئة.

وأوضحت الفنانة هيدى كرم، أن العلاقة الزوجية التى بها خرص تدل على أن كل من الزوج والزوجة غير مهتم للطرف الآخر، وان العلاقة الزوجية لا تهم كل منهما فهى إما أنك ليس جزءا من العلاقة الزوجية وغير مهتم أو أنك مقهور فى تلك العلاقة ولا تستطيع أن تعبر عن نفسك وهذا يؤثر على صحتك.

فيما قال الفنان سامح حسين، إن هناك أزواجا يختلقون خناقات مع زوجاتهم من أجل أن يستطيعون أن يقولون ما يريدون لشريك الحياة، موضحا أنه قد تؤدى الشجارات بين الزوجين إلى أن يقوم كل من الزوج والزوجة بقول مساوئ بعضهما للآخرين.

وأضاف الفنان سامح حسين، خلال لقائه ببرنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الشجار أحيانا يكون منقذا للعلاقة ولكن غالبا ما يفسد العلاقة بين الزوج والزوجة.

وتابع الفنان سامح حسين: على كل من الزوج والزوجة أن يفرغا غضبهما ولكن لابد أن يفرغان غضبهما وهما يفهمان أين يذهبان من هذا الشجار، لأن كثرة الخناقات الزوجية ستتسبب فى تبلد العلاقة.

ويقدم برنامج راجل و2 ستات فى فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كافة أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

البرنامج يطرح أيضًا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة