راجل و2 ستات يناقش قضية حب الشخص الخطأ.. شريهان أبو الحسن: دراسة أكدت ميل الإنسان إلى تكرار نفس اختياراته.. هيدى كرم: المرأة تخلط الواقع بالدراما فى الرومانسية.. ونهال عنبر: الحب ليس له طبقة معينة

الأربعاء، 26 مايو 2021 08:30 م
راجل و2 ستات يناقش قضية حب الشخص الخطأ.. شريهان أبو الحسن: دراسة أكدت ميل الإنسان إلى تكرار نفس اختياراته.. هيدى كرم: المرأة تخلط الواقع بالدراما فى الرومانسية.. ونهال عنبر: الحب ليس له طبقة معينة راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن الرومانسية ليس لها طبقة معينة بل موجودة فى جميع الطبقات، لافتة إلى أن الرجل ليس شرطا أن يغير من طباعه وسلوكه بعد الزواج، مضيفة: "بعض السيدات لديهن متلازمة أن الرجل عندما يحبها ويتزوجها سيغير من طباعه أو سلوكه أو عمله الذى لا يعجبها ولكن هذا الخطأ تقع فيه سيدات عديدة".

 

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن هناك نماذج لسيدات تعيد نفس المأساة التى عاشتها من قبل، حيث إن هناك دراسة أكدت أن الإنسان يميل إلى تكرار نفس اختياراته حتى لو كانت خاطئة.

 

وأوضحت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن هناك دراسة أجريت على مطلقين، وطلبت الدراسة منهم أن يكتبوا الصفات التي جذبتهم للأشخاص والأسباب التي تركوا شريك حياتهم بسببها، واكتشفت الدراسة أن عينة البحث كررت نفس الصفات وأعادوا نفس المشهد، وذكروا أنهم يعجبون بصفات نفس الأشخاص الذين انفصلوا عنهم، ولا يوجد شيء تغير حتى بعد الطلاق، ويريدون نفس صفات الأشخاص الذين تركوهم.

 

من جانبها، قالت الفنانة هيدى كرم، إن المرأة عندما تجد جرعة رومانسية كبيرة في التليفزيون تلوم زوجها، وتعتقد أن المشاهد في التليفزيون واقعا حقيقيا، وتشعر بأن زوجها مقصر، بينما عندما تجد نموذج جريمة أو عنف في التلفزيون لا تتأثر وترى أن هذا مجرد تمثيل، موضحة أن المرأة تخلط الواقع بالدراما في الرومانسية.

 

وأضافت الفنانة هيدى كرم، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن هناك دراسات أجريت في جامعة ببريطانيا أكدت أن السيدات تنجذب للشخص التي يتميز بصفات "الباد بوى"، الذى يتسم بالانتهازية والأنانية والتلاعب لأنها تكون عادة مصحوبة بصفات العناد وقوة الشخصية وحب المغامرة، بينما لا تنتبه للصفات السيئة إلا بعد الوقوع في الحب وتصبح بعد ذلك أقل قدرة على إنهاء العلاقة.

 

وتابعت الفنانة هيدى كرم: من غير المفهوم أن المرأة التي تبحث عن علاقة مستقرة طويلة الأمد يمكن أن تنجذب لطبيعة الشخصيات "الباد بوى"، موضحة أن السيدة التي تنجذب لهذه الشخصية تكون فى سن معين وأقل نضوج.

 

بدورها، أكدت الفنانة نهال عنبر، أن الحب ليس له طبقة معينة، ولكنه يحدث فى كل طبقات المجتمع، موضحة أن السيدات اللاتى يتمتعن بشخصيات قوية غالبا هن من يسقطن سريعا في الحب، وليس السيدات اللاتى لديهن شخصية ضعيفة، متابعة: لا يوجد حب من أول نظرة ولكن يوجد إعجاب من أول نظرة.

 

وأضافت الفنانة نهال عنبر، خلال لقائها ببرنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن أغلب السيدات اللاتى يتمتعن بشخصية قوية يردن رجل يتمتع بشخصية قوية أقوى منها، وإذا لم يكن لديه شخصية أقوى منها لن تحبه.

 

وتابعت الفنانة نهال عنبر: الرجل الذي يحب طبيعة معينة من السيدات يختارها أكثر من مرة، فإذا طلق امرأة يمكنه أن يتزوج امرأة لديها نفس طباع التى طلقها، مستطردة: "الكلام الناعم والحلو الرومانسى والحنان والحب والاحتواء أشياء جميلة والمرأة تحبها، ولكن لابد أن تنتبه أيضا أن تختار شريك حياتها بطريقة صحيحة ولا يقتصر الأمر على الرومانسية والكلام الحلو".

 

ويقدم برنامج راجل و2 ستات فى فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كافة أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

 

البرنامج يطرح أيضًا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة