توفير أدوية الفطر الأسود.. وتحديث برتوكولات علاج كورونا فى نشرة الظهيرة

الإثنين، 31 مايو 2021 01:00 م
توفير أدوية الفطر الأسود.. وتحديث برتوكولات علاج كورونا فى نشرة الظهيرة رامى الحلوانى
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة من إعداد عمار محسن وتقديم رامى الحلوانى.

وصلت مساء أمس، الأحد، قافلة جديدة من صندوق تحيا مصر، لميناء رفح البرى، لتوصيل المساعدات المصرية للجانب الفلسطيني، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير المساعدات والرعاية للأشقاء الفلسطينيين.

وتعتبر هذه القافلة هى الثالثة التى يرسلها الصندوق، لقطاع غزة ضمن المبادرة المصرية لإعادة إعمار القطاع، وتتضمن 20 حاوية محملة بأكثر من 500 طن من الخضروات، والفاكهة، والمعلبات والأمتعة..

 

وكشف الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، عن تحديث البرتوكول العلاجى الخاص بعلاج كورونا، بإضافة أدوية جديدة لها فاعليتها في علاج الفيروس عملا بالبرتوكولات العالمية .

وقال رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن حالات الإصابة بالفطر الأسود المكتشفة في مصر لا تتعدى أصابع اليد الواحدةـ مشيرا إلي توافر الأدوية الخاصة بعلاج الفيروس وكذلك الفطر الأسود وتابع: "مصر دخلت كميات كبيرة من الأدوية الخاصة بالبرتوكولات العلاجية المتعلقة بالفطر الأسود وكذلك كورونا".

 

وتمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة، من القبض على مالك عقار و4 آخرين حفروا نفقا أسفل منزلهم بمنطقة حلوان، للاستيلاء على مواد بترولية من خطوط أنابيب شركة بترول وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وجاءت البداية بورود معلومات للأجهزة الأمنية عن قيام عائلة تملك عقارا بمنطقة حلوان بحفر نفق أسفله لسرقة مواد بترولية من مواسير خطوط أنابيب تمر من المكان فى الأرض، وبتكثيف التحريات تبين صحة المعلومات، وأن المتهمين يبيعون المواد البترولية عقب سرقتها، تم مداهمة المكان والقبض على المتهمين وإحالتهم للنيابة، وتبين من المعاينة وجود نفق أسفل المنزل.

 

واستهلت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الاثنين، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وذلك بعدما أغلقت أمس على ارتفاع أيضًا، وربح رأس المال السوقي 3.3 مليار جنيه بعد مرور 10دقائق من بدء جلسة التداول ليصل إلى مستوى 659.202 مليار جنيه.

 

ورياضيا.. أعلن مسئولو اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة رسمياً تأجيل مباراة الأهلي وإنبي فى كأس مصر، والتي كان مقررا لها الجمعة المقبل لأجل غير مسمي فى دور الـ16 من بطولة الكأس.

وأكد مسئولو اتحاد الكرة أنه تم تأجيل مباراة الأهلي وإنبي بعد استدعاء 3 محترفين من الأهلي للانضمام لصفوف منتخبات بلادهم، وهم التونسي على معلول والسنغالي أليو ديانج، والكونغولي والتر بواليا.

 

وختام النشرة.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة يصل 4 درجات، ويسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الغربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين:  القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 21 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة