5 مشروبات محظور تناولها مع المضادات الحيوية.. حلقة جديدة من وليد كلينيك

الإثنين، 31 مايو 2021 06:30 م
5 مشروبات محظور تناولها مع المضادات الحيوية.. حلقة جديدة من وليد كلينيك وليد كلينيك
كتب ـ وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكشف الحلقة الجديدة من برنامج وليد كلينيك المذاع علي تليفزيون اليوم السابع ويقدمة الزميل وليد عبد السلام عن 5 مشروبات محظور  تناولها مع تناول المضادات الحيوية لخطورتها علي الصحة العامة .

 

 وتقول الحلقة الجديدة: على الرغم من أهمية المضادات الحيوية لعلاج الالتهابات الخطيرة، فإنها قد تسبب أحياناً آثاراً جانبية، مثل الغثيان والإسهال والانتفاخ وعسر الهضم وآلام البطن وفقدان الشهية.

وتابعت : يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام المضادات الحيوية أيضاً إلى تلف الكبد، ففي حين أن بعض الأطعمة يمكن أن تقلل من هذه الآثار الجانبية المعدية المعوية وتشجع على الشفاء، فإن البعض الآخر قد يزيدها سوءاً أو يقلل من فاعلية المضادات الحيوية

واستكملت : هناك 5 أطعمة ومشروبات يجب تجنبها مع المضادات الحيوية وتشمل: منتجات الألبان حيث يجب عدم تناول المضادات الحيوية مع الحليب، فيجب تناوله بالماء فقط، إذ يمكن أن تؤثر منتجات الألبان، بما في ذلك الحليب والجبن والزبدة والزبادي، على قدرة الجسم على امتصاص الدواء. تجنب تناول منتجات الألبان بعد 3 ساعات على الأقل من تناول جرعة من المضادات الحيوية.

وبالنسبة لعصائر الفاكهة، لا ينبغي تناول المضادات الحيوية مع عصائر الفاكهة، وخاصة عصير الجريب فروت؛ لأنها يمكن أن تمنع الجسم من التكسير وامتصاص الدواء بشكل صحيح. والأطعمة المدعمة بجرعات عالية من الكالسيوم، مثل بعض عصائر البرتقال، قد تقلل أيضاً من فاعليتها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة