أكرم القصاص

وزير التنمية المحلية يعلن اختيار 317 قطعة أرض لإقامة مجمعات صناعية صغيرة خلال جولته بالقليوبية.. ويؤكد: أكثر من 8000 مشروع جاهز للتنفيذ بـ"حياة كريمة" فى 20 محافظة.. والتجهيز لاستثمارات بأكثر من 250 مليار جنيه

الإثنين، 31 مايو 2021 10:10 م
وزير التنمية المحلية يعلن اختيار 317 قطعة أرض لإقامة مجمعات صناعية صغيرة خلال جولته بالقليوبية.. ويؤكد: أكثر من 8000 مشروع جاهز للتنفيذ بـ"حياة كريمة" فى 20 محافظة.. والتجهيز لاستثمارات بأكثر من 250 مليار جنيه جانب من الجولة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اللواء محمود شعرواى وزير التنمية المحلية، اليوم الإثنين، لإجراء جولة ميدانية بمدن بنها وشبين القناطر والخانكة، بحضور الدكتورة إيمان ريان، والدكتور سمير حماد نائبى المحافظ، وأعضاء البرنامج الرئاسى، لمتابعة عدد من المشروعات التنموية التى يتم إنشئها على أرض المحافظة، إلى جانب متابعة مشروعات مبادرة "حياة كريمة" التى يتم تنفيذها بقرى شبين القناطر.

 

وزير التنمية المحلية يتابع أعمال تطوير ورصف الطرق بالمنطقة الاستثمارية في بنها

تفقد طرق المنطقة الاستثمارية ببنها
تفقد طرق المنطقة الاستثمارية ببنها

بدأت جولة الوزير والمحافظ بمدينة بنها، بتفقد أعمال التطوير والتشجير ورصف وإنارة الشوارع المؤدية للمنطقة الاستثمارية بمدينة بنها، وكذلك الطرق الداخلية بها، والتي بلغت تكلفتها حوالي 20 مليون جنيه.

جانب من الجولة
جانب من الجولة

وأكد اللواء محمود شعراوى، حرص الحكومة على تحسين كافة الخدمات المقدمة للمستثمرين بمختلف محافظات الجمهورية، وإنشاء عدد من المناطق الاستثمارية المتكاملة التي تساهم في نجاح عملية التصنيع والتسويق، وتوفير فرص عمل ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

 

شعراوى: اختيار 317 قطعة أرض لإقامة مجمعات صناعية صغيرة توفر فرص عمل لأبناء القرى

الوزير يطمئن على جودة المنتج
الوزير يطمئن على جودة المنتج

واستكمل "شعراوي"، و"الهجان"، الجولة بتفقد أحد مصانع وظيفتك جنب بيتك بقرية طحلة بمدينة بنها، والذي يأتي ضمن 13 مصنع للملابس الجاهزة تم انشاءها في عدد من مراكز ومدن المحافظة بتكلفة بلغت حوالي 17 مليون جنيه، حيث استمعا إلى شرح تفصيلي من القائمين على المصنع، حيث تم الإشارة إلي أن عدد العاملين ما بين  100 -120 شاب وفتاة في كل مصنع، وجميعهم من القرية والقري المجاورة كما تم توفير التدريب والتأهيل لهم للحصول علي تلك الفرصة.

الوزير يتحدث لإحد العاملين
الوزير يتحدث لأحد العاملين

وأجرى "شعراوي"، مجموعة من الحوارات مع العمال والعاملات بالمصنع للتعرف على ظروف العمل، وأبرز المنتجات التي تصنيعها، مشيدا بجودة المنتجات النهائية التي يتم تصنيعها وطالب بالحفاظ على جودة المنتجات للمنافسة في السوق المحلي، كما وجه القائمين علي المصنع بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا وارتداء الكمامات الواقية للحفاظ على حياة وسلامة العاملين وتوفير مستلزمات الوقاية مثل الكمامات وسوائل التعقيم.

 

جانب من الجولة لوزير التنمية المحلية
جانب من الجولة لوزير التنمية المحلية

وشدد اللواء محمود شعراوي، علي اهتمام الوزارة بتوفير فرص عمل للشباب والفتيات بمختلف المحافظات، لافتاً إلى جهود الوزارة الحالية بالتنسيق مع اتحاد الصناعات المصرية لإقامة مجمعات صناعية صغيرة وموافقة مجلس الوزراء لاستغلال عدد من قطع الأراضي التي تم توفيرها في ٤ محافظات لإقامة مصانع صغيرة ومتوسطة، في إطار مبادرة الوزارة "شغلك في قريتك"، مشيرا إلى أنه تم اختيار  حوالي 317 موقع بمساحات مختلفة في عدد من محافظات الجمهورية، للبدء في تجهيزها ونقل تلك التجربة، وسيتم البدء في ٤ محافظات هي المنيا والمنوفية والفيوم والاسماعيلية.

العمل داخل إحدى المصانع
العمل داخل إحدى المصانع

وأوضح "شعراوي"، أن زيارة مصنع المبادرة بالقليوبية تأتي في إطار تقييم التجربة ونقل الخبرات الخاصة بها للمحافظات التي ستقوم بالتنفيذ خاصة في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتوفير فرص عمل لأبناء تلك القرى، مشيرا إلى أن المبادرة تهدف إلي زيادة انتاجية القرى وتلبية جزء من احتياجاتها من خلال المشروعات المقامة، وتعظيم قيمة المنتجات المحلية وإقامة أنشطة متعددة، وتوفير فرص عمل فى ظل الظروف الراهنة خاصة في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا.

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يتفقدان تطوير طريق وحديقة طابا ببنها

وزير التنمية المحلية خلال تفقد حديقة طابا ببنها
وزير التنمية المحلية خلال تفقد حديقة طابا ببنها

كما "شعرواى"، و"الهجان"، طريق مدخل بنها القبلى "مساكن طابا" وحديقة طابا بمدينة بنها، ومدخل بنها بجوار مفارق الزقازيق على الطريق الزراعى، والذى تم الانتهاء من أعمال التطوير وإعادة الرصف بتكلفة بلغت 30 مليون جنيه.

 

وزير التنمية المحلية: أكثر من 8000 مشروع جاهز للتنفيذ ضمن مبادرة حياة كريمة

وزير التنمية المحلية يستعرض سير العمل لإنشاء المدرسة
وزير التنمية المحلية يستعرض سير العمل لإنشاء المدرسة

وأكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، على الاهتمام الكبير الذى يوليه رئيس الجمهورية والمتابعة المستمرة للمشروع القومى لتطوير الريف المصرى ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لسرعة الانتهاء منه فى التوقيتات المحددة للمساهمة فى تغيير حياة مواطنى تلك القرى.

وزير التنمية المحلية والمحافظ يتفقدان المنطقة الاستثمارية ببنها
وزير التنمية المحلية والمحافظ يتفقدان المنطقة الاستثمارية ببنها

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن هناك أكثر من ٨٠٠٠ مشروع جاهز للتنفيذ فى قرى المرحلة الأولى من مبادرة تطوير الريف المصرى فى ٢٠ محافظة، وستشمل مختلف القطاعات على رأسها مشروعات البنية التحتية من مياه وصرف صحى وكهرباء وغيرها للنهوض بمستوى معيشة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة اليهم.

وزير التنمية المحلية خلال الجولة بالقليوبية
وزير التنمية المحلية خلال الجولة بالقليوبية

وشدد "شعراوي"، على أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ستحدث تغيير شامل فى قرى الريف المصرى حيث تبلغ استثمارات المرحلة الأولى منها أكثر من ٢٥٠ مليار جنيه.

مشروعات تبطين الترع بالقليوبية
مشروعات تبطين الترع بالقليوبية

جاء ذلك فى تصريحات لوزير التنمية المحلية خلال تفقده لعدد من مشروعات الصرف الصحى والتعليم والغاز الطبيعى وتأهيل وتبطين الترع بقرى مبادرة "حياة كريمة"، التابعة لمدنية شبين القناطر، منها أعمال إنشاء مدرسة العوام الثانوية، ورفع كفاءة وحدتي التضامن الاجتماعي وطب الأسرة للتوافق مع مشروع التأمين الصحي الشامل ومشروعات توصيل الغاز الطبيعي والصرف الصحي ومحطات المعالجة، وتبلغ تكلفة تلك المشروعات حوالي ٥٥٠ مليون جنيه.

مدرسة العوام بكفر طحا
مدرسة العوام بكفر طحا

ووجه اللواء محمود شعراوى، بالمتابعة الدورية لمعدلات تنفيذ المشروعات وإزالة أى عقبات تواجه عمليات التنفيذ لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمساهمة فى إحداث نقلة نوعية فى حياة المواطنين فى القرى المستهدفة، مؤكدا على اللقاءات الدورية التى يعقدها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مع الوزراء المعنيين بتنفيذ المبادرة لمتابعة تنفيذ المشروعات.

مدرسة العوام بكفر طحا بمبادرة حياة كريمة
مدرسة العوام بكفر طحا بمبادرة حياة كريمة

واستمع شعراوى والمحافظ، إلى شرح خلال الجولة التفقدية من القائمين على تنفيذ المشروعات بالقرى المستهدفة.

حدة طب أسرة الأحراز
حدة طب أسرة الأحراز

ومن جانبه قال اللواء عبد الحميد الهجان، أن نصيب محافظة القليوبية من المبادرة الرئاسية جميع قرى وتوابع مدينة شبين القناطر، وتطوير 36 قرية و148 عزبة، موضحا أن أعمال التطوير ستشمل العديد من المحاور والتى تستهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتخفيف معدلات الفقر وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة فى العديد من المجالات، والتى تشمل (التعليم والكهرباء والصرف الصحى ومياه الشرب والغاز الطبيعى والشباب والرياضة والطرق)، بالإضافة لتطوير الوحدات الصحية ووحدات الإسعاف ورفع كفاءة الطرق وشبكات الرى من ترع ومصارف والتنمية الزراعية والخدمات البيطرية.

وزير التنمية المحلية يختتم زيارته للقليوبية بتفقد مشروع إنتاج الـ ٣٠ مليون بيضة بالخانكة

الانتاج بالمشروع
الانتاج بالمشروع

واختتم "شعراوي"، و"الهجان"، جولتهما اليوم بالمحافظة، بتفقد مشروع إنتاج الـ 30 مليون بيضة بمدينة الخانكة، حيث تابعا بعض عنابر التربية للفراخ وعنابر إنتاج البيض للبيع للسوق المحلي، واستمعا إلى شرح تفصيلي من القائمين على المشروع فيما يخص المرحلة الحالية والإجراءات القادمة.

تفقد مشروع انتاج الـ30 مليون بيضة
تفقد مشروع انتاج الـ30 مليون بيضة

وتم استعراض سير العمل بالمشروع الذي تقوم المحافظة بتطويره منذ فترة ورفع كفاءته لزيادة الإنتاجية، وإضافة أنشطة أخرى واستغلال الأراضي الموجودة.

جولة المحافظ والوزير بالمشروع
جولة المحافظ والوزير بالمشروع

وقال اللواء محمود شعراوي، إن الوزارة تسعي لزيادة الموارد الذاتية للمحافظات واستغلال الأراضي الغير مستغلة في إقامة أنشطة صناعية وتجارية توفر فرص عمل للمواطنين، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تسعي إلى توفير الأمن الغذائي للمواطن المصري من مختلف احتياجاته الأساسية والاكتفاء الذاتي من كافة المنتجات الغذائية وعمل توازن في الأسواق مع القطاع الخاص فيما يخص أسعار السلع الأساسية للمواطنين.

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية خلال الجولة
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية خلال الجولة

ومن جانبه قال اللواء عبدالحميد الهجان، إن المحافظة قامت خلال الفترة الماضية بتطوير المشروع وزيادة الإنتاجية بعد أن كان أوشك علي تصفيته وإضافة أنشطة أخرى واستغلال الأراضي الموجودة بالمشروع في بعض المشروعات الزراعية والصناعية الأخرى التي تزيد من موارد المحافظة وتوفر فرص عمل للشباب.

حديقة طابا
حديقة طابا

وأشار الهجان، إلي أن هذا المشروع تبلغ الطاقة الإنتاجية له حوالي ٣٠ مليون بيضة في العام الواحد، ويتكون من مصنعين للأعلاف، ويصل طاقة كل منهما 5 آلاف طن سنويا، كما يشمل "2 عنبر تربية + 6 عنبر إنتاج" وطاقة العنبر الواحد 22.5 ألف طائر، مؤكداً ان المشروع يساهم في بيع دجاج الأمهات بسعر مناسب للمواطنين.

العمل بمصنع وظيفتك جنب بيتك
العمل بمصنع وظيفتك جنب بيتك

 

خلال جولة وزير التنمية المحلية بشبين القناطر
خلال جولة وزير التنمية المحلية بشبين القناطر

 

متابعة سير تلقى لقاح كورونا
متابعة سير تلقى لقاح كورونا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة