لو جديدة فى المطبخ.. اعرفى الفرق بين البصل الأبيض والأحمر فى الطعم والاستخدام

الإثنين، 31 مايو 2021 04:00 ص
لو جديدة فى المطبخ.. اعرفى الفرق بين البصل الأبيض والأحمر فى الطعم والاستخدام بصل
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر البصل من الخضراوات التي لا غنى عنها في غالبية الأكلات الشهية، يؤكل مطبوخًا ونيئًا وله أكثر من شكل في الأسواق منها الأخضر والأبيض والأحمر، ومن المعروف أن غالبية الفتيات اللاتي يدخلن المطبخ حديثًا لا يعرفن الفرق بين البصل الأبيض والبصل الأحمر، ولا يعرفن أن لكل نوع منهم طريقة طهي معينة واستخدام خاص يميز كل طبخة عن الأخرى، فيستعرض "اليوم السابع" مع الشيف عمرو سليم الفرق بين البصل الأبيض والأحمر وكيفية تحضير وطبخ كل منهما حسب كل أكلة.

بصل
بصل
بصل ابيض
بصل أبيض


 

البصل الأبيض

قال الشيف عمرو سليم إن البصل الأبيض بالإضافة لفوائد البصل المذهلة تفضل الغالبية من السيدات البصل الأبيض لوضوح طعمه وبالرغم من رائحته النفاذة إلا أنه يعطي للطعام المطبوخ طعم مميز وظاهر، وأضاف أن البصل الأبيض يستخدم في غالبية الوصفات التي تحتاج طهيًا جيدا، ولا يفضل استخدامه في السلطة بسبب رائحته النفاذة القوية.

وأردف أنه من أكثر أنواع البصل التي لا تتحمل التخزين فترة طويلة مقارنة بالبصل الأحمر، كما أنه مفضل في تحضير الطواجن بسبب طعمه الحاد وقشرته الرقيقة، وأيضًا من المحبب تحضيره حلقات على أكثر من أطباق شهية منها البيتزا والفطائر التي تدخل الفرن.

بصل أحمر
بصل أحمر


 

البصل الأحمر

وأضاف الشيف عن البصل الأحمر أنه يمتاز بسمكه وقوامه الثقيل خاصة في تحضير الصلصات، كما أنه يحتوي على الكثير من السوائل فيفضل إضافته للسلطة أيضًا لأنه ذو طعم أقل لذوعة ووضوحًا من البصل الأبيض، بالإضافة إلى مذاقة المائل للحلاوة فيعطي أطباق الشوربة الشهيرة التي يضاف لها مذاقًا سكريًا لذيذًا.

انواع البصل
انواع البصل


أما البصل الأخضر يفضل تناوله نيئًا على السلطة أو كخضراوات جانبية بجانب الأطباق الرئيسية حتى يستفيد أجسادنا من الفيتامينات والعناصر الغذائية الغنية فيه وفي أوراقه الخضراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة