أكرم القصاص - علا الشافعي

شريهان أبو الحسن: دراسة حديثة أكدت تعرض 35% من المراهقين للتنمر العائلى

الأحد، 30 مايو 2021 07:03 م
شريهان أبو الحسن: دراسة حديثة أكدت تعرض 35% من المراهقين للتنمر العائلى راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن التنمر العائلى منتشر في كثير من البيوت والبعض لا يهتم به، موضحة أن هناك دراسة حديثة أكدت أن 35% من المراهقين تعرضوا وهم صغار للتنمر العائلى، سواء من شقيق واحد أو أكثر.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الدراسة أكدت أن التنمر العائلى يقع في أغلب الأسر بصرف النظر عن المستوى الاقتصادى للعائلة، وهذا يعنى أن التنمر يحدث حتى في الأسر ذات المستوى المادى الكبير، وكذلك في الأسر ذات المستوى المادى المنخفض.

وتابعت الإعلامية شريهان أبو الحسن: التنمر العائلى ليس له علاقة بالمستوى المادى أو وجود عائل أو اثنين، لأن أحيانا تعول المرأة الأطفال، وأحيانا الأشقاء يتعاملون بنوع من التنمر أو الأم نفسها بدون قصد تتعامل مع بعض أطفالها بحالة من التنمر.

واستطردت الإعلامية شريهان أبو الحسن: أغلب حالات التنمر تحدث بين الأسر التي لديها أكثر من طفلين، والشقيق الأكبر الأكثر تنمرا بأشقائه والضحية غالبا الطفل الأصغر، لافتة إلى أن الدراسة أكدت أن التنمر يحدث غالبا لأحداث معنوية مثل مودة الأهل لطفل معين، وهذا النوع من التنمر له آثار نفسية وصحية، بالإضافة إلى إفساد العلاقة بين الأشقاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة