كيف سيبني أليجري مشروعه الجديد في ولايته الثانية مع يوفنتوس؟

الأحد، 30 مايو 2021 01:00 ص
كيف سيبني أليجري مشروعه الجديد في ولايته الثانية مع يوفنتوس؟ أليجري
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد فترة طويلة من غياب الروح واللعبة الجميلة عاد ماسيميليانو أليجري إلى يوفنتوس، خلفا للشاب أندريا بيرلو الذي خاض أول تجربة له في عالم التدريب، ولكن كيف ستعود الحياة إلى البيانكونيري مرة أخرى بعد موسم للنسيان؟

يختلف السيدة العجوز إلى حد ما عن النادي الذي تركه في صيف عام 2019، أبرزها أنه تولى قيادة فريق ليس حامل اللقب للمرة الأولى منذ تسع سنوات، واتضح أن هناك عددا من المشكلات التي يجب حلها في ملعب يوفنتوس، بعضها تحت سيطرة أليجري.

ما الذي يجب أن يفعله أليجري لتكرار نجاح ولايته الأولى؟

يجب أن يكون الميركاتو صحيحا

بوجبا
بوجبا

يمتاز يوفنتوس بشكل عام بغبرام أفضل الصفقات في الدوري الإيطالي والتعاقد مع النجوم الكبار، ولكن الأهم من ذلك أن تكون هذه الصفقات صحيحة أي تخدم الفريق بالشكل الأمثل بغض النظر عن أسماء النجوم.

كان بول بوجبا أول انتقال مجاني رفيع المستوى إلى النادي وحقق أرباحًا بملايين يوفنتوس، بغض النظر عن سنوات الخدمة الرائعة التي قدمها لهم على أرض الملعب.

بعد أليجري تضاءل ميركاتو يوفنتوس من حيث الجودة، وإذا نظرت إلى تعاقدات البيانكونيري مع آرون رامسي وأدريان رابيو، كلاهما انتقال مجاني، فإن التكلفة الفعلية لرواتبهم تفوق بكثير ما قدموه للفريق.

عندما لا يؤثر الانتقال المجاني على الفريق، فإن الراتب الأعلى ورسوم التسجيل التي يتعين عليك دفعها تبدو أكثر حماقة من كونها ذكية، وهذا هو الحال تمامًا مع لاعبي خط الوسط المذكورين.

وأصبح المال أزمة أكبر في يوفنتوس بعد جائحة كورونا، وسيتولى أليجري وظيفته وهو يعلم أنه لا توجد أموال غير محدودة لإعادة بناء الفريق بالكامل.

ماذا سيفعل بمشكلة كريستيانو؟

رونالدو
رونالدو

لم ينخفض ​​إنتاج كريستيانو رونالدو التهديفي، لكنه لم يقد يوفنتوس للفوز بدوري أبطال أوروبا، ويمكن القول إن الفريق المحيط به ليس جيدًا بما يكفي لمساعدته في الوصول إلى المراحل النهائية للبطولة.

وهذا يجعل راتبه قبل الضرائب البالغ 60 مليون يورو صعبًا للغاية على يوفنتوس الاستمرار في الدفع، خاصة مع تقليص تدفقات الإيرادات بسبب كورونا.

هناك أيضًا احتمال أن يوفنتوس سوف يعاقب من قِبَل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على استمراره في دوري السوبر الأوروبي الذي فشل تقريبًا، ويمكن أن يأتي ذلك في شكل حظر من دوري أبطال أوروبا أو حجب ما يصل إلى 50 في المائة من الإيرادات المتوقعة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتطورٌ مثل هذا بإمكانه توسيع الفجوة المالية ليوفنتوس، لذا ربما يكون رحيل رونالدو وتوفير راتبه هو الطريقة الوحيدة التي يمكن للفريق أن يتوقع بها صيفًا إيجابيا في الميركاتو.

ومع ذلك، لا أحد على استعداد لدفع نفس الراتب لرونالدو، على الرغم من محاولاته الأولية لتمهيد الطريق للعودة إلى ريال مدريد، وكون مانشستر يونايتد وجهة مفضلة أخرى له، لكن لديهم مجموعة المشاكل الخاصة بهم للتعامل معها أولاً.

وعمل أليجري بشكل جيد مع رونالدو لموسم واحد في تورينو، لكن بقيت علامات استفهام حول علاقتهما وما إذا كانت عودة الإيطالي تشير إلى نهاية إقامة المخضرم في إيطاليا.

بناء الدفاع من الصفر

دي ليخت
دي ليخت

ربما كانت السمة المميزة لأول فترة لأليجري كمسؤول عن يوفنتوس هي امتلاكه أفضل ثلاثة لاعبين في الدفاعن حيث كان جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي وأندريا بارزالي في أفضل حالاتهم تقريبًا في فريق لا يُهزم.

كانت الطريقة التي تغلبوا بها على برشلونة في دوري أبطال أوروبا لحظة لا تُنسى، في حين وصف جوزيه مورينيو الثلاثي بأنهم رائعون بعد فشل مانشستر يونايتد في مواجهة أليجري في "أولد ترافورد".

ولكن لم يعد هذا الدفاع كما كان، مع اعتزال بارزالي وتقدم كيليني وبونوتشي في السن.

ومن المحتمل أن يحصل كيليني على تمديد لعقده مع النادي لمدة عام واحد، ولكن يجب أن يكون هناك قبول بأنه لم يعد جيدًا بما يكفي ليبدأ كل أسبوع المباريات.

وجميع أفضل فرق أليجري مبنية على إعداد دفاعي صلب ولكنه مرن، في ميلان كان لديه تياجو سيلفا والمحارب المخضرم أليساندرو نيستا، بينما كان لديه الثلاثي المذكور في يوفنتوس.

وسيعرف أليجري أنه يتعين عليه بناء وحدة الدفاع من الصفر عند عودته، ومن المرجح أن تكون هذه هي مهمته الأولى، المتمثلة في ماتياس دي ليخت المدافع الواعد، ولكن قد تكون هناك حاجة إلى وجود اثنين من قلوب الدفاع للعب بجانبه.

ومع خروج نابولي من دوري أبطال أوروبا، لا تستبعد انتقال كاليدو كوليبالي للعب بجوار دي ليخت، خاصة إذا تم بيع رونالدو، بينما كريستيان روميرو لاعب واعد للغاية بعد فترة إعارة مع أتالانتا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة