قائمة الذهب للعرب في دورى الأبطال.. حكيم زياش آخر النجوم المنضمين

الأحد، 30 مايو 2021 09:24 م
قائمة الذهب للعرب في دورى الأبطال.. حكيم زياش آخر النجوم المنضمين رغدة بكر
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" تغطية رياضية عن فوز نادى تشيلسي الإنجليزي بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة الثانية فى تاريخه، بعد الفوز على مانشستر سيتى بهدف نظيف فى ختام موسم كروى أوروبى مثير.

واستطاع النجم المغربي حكيم زياش، لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، أن يكون رابع لاعب عربي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما حقق فريقه انتصارًا مثيرًا على حساب مانشستر سيتي مساء السبت بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الدراجاو" بمدينة بورتو البرتغالية، ليدخل قائمة أساطير الكرة العربية ممن تألقوا في البطولة القارية الأوروبية وسجلوا اسمهم في قوائم الذهب بها.

وكان آخر لاعب تُوج بلقب دوري أبطال أوروبا قبل حكيم زياش كان النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، الذى قاد فريقه لتحقيق انتصار تاريخي على حساب توتنهام في البطولة التي أقيمت موسم 2018 / 2019 والتي انتهت بهدفين سجل الفرعون المصري الأول من ضربة جزاء.

وأيضا ضمن القائمة النجم المغربي أشرف حكيمي ضمن المتوجين بلقب دوري أبطال أوروبا، ورغم استبعاده بقرار فني من المباراة النهائية التي جمعت ريال مدريد بنادي ليفربول في المباراة الشهيرة التي أصيب فيها الفرعون محمد صلاح موسم 2017 / 2018، ورغم ذلك، يعتبر حكيمي تاني عربي يتوج باللقب الأوروبي، بعد فوز النادي الملكي على الريدز (3-1).

وأيضا الأسطورة الجزائرية رابح ماجر، الذى كان أول عربي وأفريقي يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا، وأول عربي يفوز بالكأس، بعد ما خطف الأضواء في البطولة موسم 1986/ 1987، وقاد بورتو البرتغالي، للفوز للمرة الأولى في تاريخه على حساب بايرن ميونيخ الألماني (2-1)، وسجل الهدف الأول وصناعته للثاني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة