أكرم القصاص - علا الشافعي

زانيتي فى رسالة تاريخية بفوز إنتر بالدوري الإيطالي: هذا الأسكوديتو عن جدارة

الإثنين، 03 مايو 2021 03:24 م
زانيتي فى رسالة تاريخية بفوز إنتر بالدوري الإيطالي: هذا الأسكوديتو عن جدارة خافيير زانيتي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد خافيير زانيتي، أسطورة نادي إنتر ميلان الإيطالي، أن المدرب أنطونيو كونتي هو المهندس الرئيسي لتتويج إنتر ميلان بالدورى، ومدح اللاعبين الذين اضطروا للتغلب على العديد من الصعوبات.

وتواجد زانيتي لاعبًا بالفريق عندما فاز إنتر بالأسكوديتو فى آخر مرة منذ 11 عامًا، ويحتفل هذه المرة بأول لقب له في الدوري الإيطالي كنائب لرئيس النادي.

وكتب زانيتي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، "ولد هذا الانتصار قبل عامين، عندما عبر أنطونيو كونتي وطاقمه أبواب منزلنا ابيانو جنتيلي".

وتابع نائب الإنتر، "لقد جلبوا ثقافة عمل رفيعة المستوى وبدأوا في نقل عقلية الفوز العظيمة وكل ما يفعلونه طوال اليوم هو التفكير في كيفية تحسين الفريق".

وأضاف زانيتي: "اتبع اللاعبون هذا المسار المذهل باحترافية كبيرة وتغلبت على بعض الصعوبات لقد آمنوا دائمًا بالعمل الذي أنجزناه معاً".

وأكمل : "هذا الإسكوديتو عن جدارة، لقد دونت صفحة جديدة ورائعة ومهمة في تاريخ هذا النادي جعلت الملايين من المشجعين سعداء".

وأردف نائب إنتر : "هم والجماهير قلبنا النابض ومنذ ذلك الحين لم يتخلوا عنا أبداً، المدربون والموظفون واللاعبون بصفتي نائب الرئيس أعرف مدى صعوبة الوصول إلى خط النهاية".

وأتم زانيتي: "لهذا أود أن أشكركم من قلبي للسماح لي بمرافقتكم في هذه الرحلة المجيدة، أمس، اليوم، غدًا، وفقط فورزا إنتر".

وعاد فريق إنتر ميلان بقيادة مدربه أنطونيو كونتى، لمنصات التتويج من جديد، بعدما نجح في الفوز بلقب الدوري الإيطالي رسميا بالموسم الحالي 2020-2021، وذلك للمرة الـ19 في تاريخه، بعد وصوله للنقطة 82، بفارق 13 نقطة كاملة عن أتلانتا الوصيف برصيد 69 نقطة مع تبقى 4 جولات على نهاية المسابقة، حيث تعادل الأخير مع ساسولو بنتيجة 1-1، فى المباراة التى أقيمت أمس الأحد على ملعب "مابي" ضمن مواجهات الجولة الـ34 من مسابقة الكالتشيو.

ونشرت شبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات، أبرز أرقام من تتويج إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي جاء أبرزها كالتالى:

حصد إنتر ميلان نقاطًا حتى الآن أكثر من أي فريق آخر في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف" هذا الموسم، برصيد 82 نقطة، متفوقا على مانشستر سيتى الذى جمع 80 نقطة حتى الآن.

فاز إنتر حقق بلقب الدوري الإيطالي بعد 11 عامًا من تتويجه الأخير في موسم 2009-2010، وهى ثالث أطول سلسلة سنوات دون حصد اللقب، بعد كل من: 13عاما بين 1939-40 حتى 1952-53، و17 عاما بين 1988-89 حتى 2005-2006.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة