أكرم القصاص - علا الشافعي

تحدى الظلم .. ميجان ماركل تتناقش مع فتيات حول العنصرية والعزلة

الإثنين، 03 مايو 2021 05:00 ص
تحدى الظلم .. ميجان ماركل تتناقش مع فتيات حول العنصرية والعزلة ميجان ماركل
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت ميجان ماركل مقابلة مع عدد من الفتيات المراهقات لعمل "تحدي الظلم" خلال محادثة افتراضية، حيث عقدت دوقة ساسكس مائدة مستديرة عبر الإنترنت مع فتيات تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عامًا معظمهم من الفتيات وتحدثت عن النضالات اليومية خلال Covid-19.

ميجان ماركل
ميجان ماركل

وقالت ميجان حسب ما نشر موقع الديلي ميل إن حديثها شمل الصحة العقلية والعنصرية وفقدان الهوية والعزلة، وحثت الدوقة التي انضمت إليها قيادات شركتي Girls Inc والمركز القانوني الوطني للمرأة، الذي يدافع عن الحقوق القانونية للمرأة  "الناشطات الشابات" على مشاركة التحديات التي يواجهها جيلهن من أجل إسماع أصواتهن.

لدى المجموعة جميعًا طموحات في أن يكونوا مهنيين طبيين وأعضاء في مجلس الشيوخ ورؤساء، وأكدت ميجان أن المائدة المستديرة وفرت للشابات منصة للمساعدة في تحديد مسار إلى الأمام والاستمرار في إحداث تأثير.

يأتي ذلك وسط تحقيق أجراه القصر في مزاعم بأن ميجان الحامل بطفلة تعرضت للتنمر على مساعدي العائلة الملكية خلال فترة عملها كزعيم ملكي كبير.

وكان قد زعم دنكان لاركومب أحد الخبراء الملكيين أن الأمير هارى "تأثر وغضب" بشأن الطريقة التى عاملت بها العائلة المالكة زوجته ميجان ماركل، واستخدم المقابلة مع المذيعة أوبرا وينفرى، ليتحدث عما يضايقه، قائلا: "لكنه الآن يشعر بالأسف والإحراج"، وقد عرف دنكان لاركومب، دوق ساسكس بشكل شخصى، خلال فترة عمله التى استمرت لعقد من الزمن كمحرر ملكى، ووصفه بأنه "متهور"، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

هارى وميجان ماركل مع أوبرا وينفرى
هارى وميجان ماركل مع أوبرا وينفرى

وقال دنكان: "إنه رجل شديد الانفعال، يتصرف بناءً على عواطفه، ومن الواضح أن هارى أصيب بالغضب من تجربة ميجان مع العائلة المالكة، واستخدم المقابلة للحديث عن ذلك وإخراج غضبه، لكن بعد عودته إلى المنزل، لا شك فى أنه يشعر بالحرج والندم والارتباك، إنه الآن يواجه العواقب، أعتقد أنه سوف يندم على تلك المقابلة، وربما قراره بمغادرة العائلة المالكة من الأصل".

ومن جهة أخرى، كشف الخبير الملكى راسل مايرز، أن الأمير هارى، شعر بالصدمة مما وصفه بـ"الاستقبال البارد للغاية'' الذى تلقاه من العائلة المالكة، خلال حضوره جنازة جده الأمير فيليب، مشيرا إلى أنه قد ينسحب من رحلته القادمة إلى المملكة المتحدة فى يوليو المقبل.

ومن المتوقع أن يعود الأمير هارى دوق ساسكس، البالغ من العمر 35 عامًا، والذى يعيش فى منزل فى سانتا باربرا، كاليفورنيا، فى الولايات المتحدة الأمريكية، مع زوجته ميجان ماركل وابنهما أرتشى، إلى المملكة المتحدة هذا الصيف للكشف عن تمثال لأمه الأميرة الراحلة ديانا، وفقا لصحيفة ديل ميل البريطانية.

وتساءل راسل مايرز عما إذا كانت الزيارة ستتم وعلق قائلاً: "لقد استقبلته بعض جهات الأسرة المالكة برد فاتر وربما صدمته بعض الشيء"، وكشف عن أنه يتوقع أن يستخدم دوق ساسكس ولادة طفله الثانى، الذي من المتوقع أن يصل في الصيف، "كعذر مناسب" لعدم "مواجهة الأسرة" مرة أخرى يوليو المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة