خالد صلاح

اكتشاف رأس رخامى للإمبراطور الرومانى أوغسطس فى إيطاليا.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 03 مايو 2021 11:00 م
اكتشاف رأس رخامى للإمبراطور الرومانى أوغسطس فى إيطاليا.. اعرف التفاصيل الامبراطور اغسطس
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء آثار رأسًا من الرخام للإمبراطور الرومانى أوغسطس فى بلدة إيزرنيا الإيطالية الواقعة فى منطقة موليز، هذا الاكتشاف يلقى ضوءًا جديدًا على التأثير الإمبراطورى الرومانى فى المنطقة.

تم العثور على رأس أوغسطس خلال أعمال التنقيب عن جدران المدينة فى طريق أوكسيدنتال، فى الصور التى نشرتها هيئة الرقابة الأثرية فى موليز على فيسبوك، يظهر الرأس المدفون فى حالة جيدة نسبيًا، مع بعض الأضرار الواضحة فى أنفه، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ارت نيوز.

الامبراطور
 

 

كانت المنشورات الإيطالية قد ذكرت في وقت سابق أن أجزاء من  رأس التمثال قد انهارت أثناء التنقيب، وكتبت هيئة الرقابة الأثرية في موليز على وسائل التواصل الاجتماعي: "نعم ، إنه حقًا هو ، الإمبراطور أوغسطس ، الذي وجده اليوم أثناء التنقيب". "لأنه خلف أسوار المدينة ، من الواضح أن هناك مدينة وتاريخها ، لا يمكن اختراقه بكومة خرسانية."

جدير بالذكر، أن الامبراطور اوغسطس او اوجوستوس، هو اول امبرطور رومانى. ابن بنت أخت يوليوس قيصر اللى اتبناه وعمله وريثه. علا شأنه بعد ما قتل يوليوس قيصر ، و كون مع ماركوس انطونيوس و لبيدوس الحكومه التلاتيه. الخلاف بينه و بين انطونيوس كبر فحاربه و غلبه هو و كليوباترا السابعه فى معركة اكتيوم سنة 31 ق.م ، و ضم مصر للامبراطوريه الرومانيه. اهتم فى فترة حكمه بالاصلاحات الداخليه ، وجمل روما و ابدع فى تجميلها لدرجة انه اتقال انه: " استلمها طوب و سابها رخام ". اذهر فى عصره فرجيل و هوراس و اوفيد و ليفى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة