صينية تحطم رقما قياسيا كأسرع امرأة فى العالم تصل إلى قمة إيفرست.. صور

السبت، 29 مايو 2021 11:00 ص
صينية تحطم رقما قياسيا كأسرع امرأة فى العالم تصل إلى قمة إيفرست.. صور الصينية صاحبة الرقم القياسى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت متسلقة جبال صينية تدعى تسانج يين-هانج، من تحطيم رقماً قياسياً جديدة لتسلق جبال ايفرست، حيث أصبحت أسرع امرأة في العالم تصل إلى قمة إيفرست، في 25 ساعة و50 دقيقة، وستقوم بتقديم طلبها لمسؤولي موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية للحصول على شهادة تُثبت وتوثق إنجازها الذى لم تسبقه إليه أي مرأة في العالم.

الصينية صاحبة الرقم القياسى
الصينية صاحبة الرقم القياسى

 

وأكد مسؤول نيبالي، إن متسلقة الجبال التي تعيش في هونج كونج، تسانج ين هانج، سجلت أسرع صعود في العالم لإيفرست من قبل امرأة بزمن أقل بقليل من 26 ساعة، وفق ما نشره موقع channelnewsasia.

قمة ايفرست
قمة ايفرست

 

صورة متسلقة الجبال الصينية
صورة متسلقة الجبال الصينية

 

وقال جيانيندرا شريستا، ضابط الاتصال الحكومي بمعسكر قاعدة إيفرست، إن تسانج، البالغة من العمر 44 عامًا، تسلقت الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 8848.86 مترًا في وقت قياسي بلغ 25 ساعة و50 دقيقة، الأحد الماضى، مفيدا بأنها غادرت المخيم في الساعة 1.20 السبت ووصلت (القمة) عند الساعة 3.10 مساء اليوم التالى.

البطلة الصينية خلال تسلق القمة
البطلة الصينية خلال تسلق القمة

وأضاف أن تسانج، لا تزال بحاجة إلى تقديم مطالبتها لمسؤولي موسوعة جينيس للأرقام القياسية للحصول على شهادة عن إنجازها، فيما كانت النيبالية فونجو جانجمو لاما، أسرع امرأة تغزو قمة جبال إيفرست عندما أكملت التسلق في 39 ساعة و6 دقائق، وفي عام 2017، فيما أصبحت تسانج أول امرأة من هونج كونج تصل إلى قمة الجبال، وكانت محاولتها الثالثة لتسلق قمة الهيمالايا، والآن وبعد 4 سنوات أصبحت تسانج أسرع امرأة تتسلق قمة جبال ايفرست.

وفى ذات السياق، حظرت الصين محاولات تسلق قمة إيفرست الأعلى في العالم، في محاولة للسيطرة على تفشى فيروس كورونا، حيث تم الإعلان عن حظر التسلق بسبب مخاوف من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد من قبل المتسلقين الذين بدأوا في نيبال، حيث ينتشر الوباء، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة