تاريخ مواجهات مان سيتي ضد تشيلسي قبل نهائي دوري أبطال أوروبا

السبت، 29 مايو 2021 12:45 ص
تاريخ مواجهات مان سيتي ضد تشيلسي قبل نهائي دوري أبطال أوروبا مان سيتي ضد تشيلسي
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتضن ملعب "الدراجاو" بمدينة بورتو البرتغالية، في التاسعة من مساء اليوم السبت، المواجهة المرتقبة بين فريقي مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين، فى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2020-2021.

وكانت المباراة النهائية لدوري الأبطال تم نقلها للعام الثاني على التوالي من مدينة إسطنبول التركية إلى البرتغال؛ بسبب قيود السفر نتيجة أزمة جائحة كورونا.

ونستعرض لكم أبرز الأرقام في تاريخ مواجهات الفريقين على مدار التاريخ:

 
- تواجه الفريقان 168 مرة في مختلف المسابقات، فاز تشيلسي في 70 مباراة وفاز مان سيتي في 58 مواجهة، وتعادلا في 40 لقاء.
 
- آخر مواجهة بين الفريقين كانت يوم 8 مايو الماضي في الدوري الإنجليزي على ملعب "الاتحاد"، وانتهت بفوز تشيلسي بهدفين مقابل هدف.

- آخر 10 مواجهات بين الفريقين انتهت جميعها بالفوز، باستثناء التعادل السلبي في نهائي كأس رابطة المحترفين في فبراير 2019، والذي حسمه السيتي بركلات الترجيح.

- أكبر انتصار حققه فريق تشيلسي على مانشستر سيتي، كان الفوز بنتيجة 6-0 في موسم 2007-2008، وتحديدًا يوم 27 أكتوبر 2007 على ملعب "ستامفوردج بريدج".

​مان سيتي ضد تشيلسي

- أكبر فوز حققه مان سيتي على البلوز، كان الفوز بسداسية نظيفة في موسم 2018-2019، وتحديدًا يوم 10 فبراير 2019 على ملعب "الاتحاد".

- ديدييه دروجبا وفرانك لامبارد هما هدافي تشيلسي في تاريخ لقاءات الفريقين وكلاهما سجل 6 أهداف في مرمى السيتي.

- أحرز النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو 15 هدفًا في مرمى تشيلسي في مسيرته، وهو هداف السيتي أمام البلوز.

- تقابل الفريقان في 5 مناسبات في كأس الاتحاد الإنجليزي، فاز مانشستر سيتي في 3 مواجهات، بينما فاز الفريق اللندني في مباراتين.

وتأهل تشيلسي للمباراة النهائية، بعد تخطي عقبة ريال مدريد الإسباني في الدور نصف النهائي بنتيجة 3-1 بمجموع المباراتين، فيما صعد السيتي للنهائي بعد الفوز على باريس سان جيرمان 4-1 بمجموعة المواجهتين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة