التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل الحالة الصحية لوالد كريم عبدالعزيز بعد إصابته بكورونا.. أسامة ربيع: عبور 68 سفينة بقناة السويس بحمولة 3.6 مليون طن.. المفتى: الإخوان يعتبرون خيانة الوطن واجبا عليهم

السبت، 29 مايو 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل الحالة الصحية لوالد كريم عبدالعزيز بعد إصابته بكورونا.. أسامة ربيع: عبور 68 سفينة بقناة السويس بحمولة 3.6 مليون طن.. المفتى: الإخوان يعتبرون خيانة الوطن واجبا عليهم قناة السويس
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأي العام، وكان أبرزها:

 

 

عمرها 3 سنوات.. طفلة بريطانية عبقرية تقترب من ذكاء أينشتاين

فى مفاجأة أبهرت الجميع، أصبحت الطفلة البريطانية دايال كور، التى تبلغ من العمر 3 أعوام فقط، أصغر عضو فى جمعية "منسا" البريطانية، التى تعرف بأنها المجمع الدولى لذوى معدلات الذكاء المرتفعة، والتى تنتشر فروعها فى أكثر من 80 دولة حول العالم، وتضم في عضويتها أكثر من 100 ألف شخص، وذلك بعد أن كانت درجاتها فى اختبار القبول أقل بقليل من درجة ألبرت أينشتاين.

 

دايال حصلت على لقب "عبقرية منسا"، بعد حصولها على معدل ذكاء 142 مقابل 160 للعالم الكبير أينشتاين الذى كان أكبر منها بكثير، وتمكنت كور من تسمية جميع الكواكب فى النظام الشمسى عندما كانت فى الثانية من عمرها فقط، كما أنها تمتلك مهارات فى الرياضيات والقراءة والكتابة تتجاوز عمرها بكثير، وفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية.

ويقول الأب الفخور بابنته ساربجيت سينج إنه كان يعلم أن طفلته ستكون عبقرية عندما بدأت فى الدردشة قبل أن تنفد حفاضاتها، كما أن مديرة الحضانة قالت له إنها لم تصادف طفلة مثلها خلال 15 عاماً، وعندما أخذها والداها لإجراء اختبار منسا لفحصها، أبهرت ديال الصغيرة مقيِّمها بتسجيلها 142 فى الاختبار.

 

مصر فى 8 سنوات.. من التهميش إلى قائدة الدبلوماسية الدولية

كبوة تلاها صعود واستعادة تاريخية لدور الريادة بهذه العبارة لخصت مصر 8 سنوات مضت لتصبح بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى قائدة الدبلوماسية الدولية، وظهرت المواقف المصرية واضح سواء فى القضية الفلسطينية أو الأزمة الليبية أو السورية أو الشأن اللبنانى والسودانى وأيضًا على الساحة الأفريقية.

ونستعرض فى الفيديو التالى الجهود المصرية خلال السنوات الماضية على الساحة الدولية والدور المحورى التى قامت الدولة المصرية.

 

تفاصيل الحالة الصحية لوالد كريم عبدالعزيز بعد إصابته بكورونا

أصيب المخرج الكبير محمد عبدالعزيز، والد النجم كريم عبدالعزيز وشقيق المخرج عمر عبد العزيز، رئيس اتحاد النقابات الفنية، بفيروس كورونا المستجد. وطمأن النجم كريم عبد العزيز، جمهوره على حالة والده؛ المخرج الكبير محمد عبدالعزيز الصحية، وقال: إن الحالة مطمئنة رغم إصابته بكورونا، مطالبًا بتوخى الدقة فيما ينشر من أخبار تجنبًا للشائعات.

وكتب كريم عبدالعزيز على صفحته الرسمية على "فيس بوك": حالة الأستاذ المخرج الكبير محمد عبدالعزيز الصحية مطمئنة جدا الحمد لله تماما، رغم الإصابة بكورونا ولكنه الآن فى مرحلة العزل ويتمتع بالصحة والعافية والحمد لله، ورجاء عدم ترويج أى شائعات عن حالته الصحية من أي فرد وإن شاء الله بدعواتكم ربنا يتم عليه بالشفاء العاجل ويعود لأسرته ومحبيه".

فيما قال مصدر مقرب من المخرج الكبير محمد عبدالعزيز - والد النجم كريم عبدالعزيز - إن أعراض فيروس كورونا التي ظهرت عليه طفيفة، وإنه يتواجد الآن بغرفة عزل بأحد مستشفيات المهندسين لتلقى الرعاية الصحية تحت إشراف الأطباء.

المخرج محمد عبدالعزيز يُشكل علامة مهمة في مجال الكوميديا، فقد اعتبره النقاد خليفة للراحل فطين عبدالوهاب، فمنذ بداية مشواره الفني في السبعينات حقق إنجازات في الكوميديا الاجتماعية رسخت اسمه في عالم سينما الكوميديا، ومن أهم أعماله فيلم "عصابة حمادة وتوتو" و"خلى بالك من عقلك".

الصحة العالمية: بدء انحسار الموجة الثالثة لفيروس كورونا عالميا

قالت الدكتورة مها طلعت، المستشار الاقليمي بوحدة الوقاية من العدوى في منظمة الصحة العالمية، إن انخفاض أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا، يشير إلى بدء انحسار الموجة الثالثة للفيروس عالميا، متابعة: "بالنسبة للأوضاع في الهند فهي مختلفة، بسبب تحور الفيروس مما جعل هناك نوعين من التحورات، وهذا ما زاد من أعداد الإصابات".

أضافت مها طلعت، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" الذى تقدمه الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن ازدياد إصابات كورونا في الهند أيضا كان بسبب الاحتفالات الدينية في ظل عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس المستجد، ولكن من المتوقع أن تنحسر الموجة الثالثة في الفترة المقبلة هناك، مردفة: "على الرغم من الحصول على اللقاح، إلا أن ارتداء الكمامة أمر في غاية الأهمية للوقاية من الإصابة بكورونا، لاسيما وأن لقاح كورونا يحصن من الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 60%".

وبشأن توزيع اللقاحات عالميا، قالت المستشار الاقليمي بوحدة الوقاية من العدوى بمنظمة الصحة العالمية: "هناك احتكار في اللقاحات حيث حصلت الدول الغنية على 80% من اللقاحات عالميا، ويجب أن يكون هناك توزيع عادل للقاحات ونحن ننادى بذلك لكي تتبرع الدول الغنية للأخرى الفقيرة باللقاحات لردع خطورة كورونا".

 

وزير الأوقاف الأردنى: إسرائيل تسعى لتغيير الوضع بالمسجد الأقصى لعزله

قال الدكتور محمد أحمد الخلايلة وزير الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية بالأردن، أن حى الشيخ جراح عليه صراعا قديما باعتباره مدخل القدس وذا موقع استراتيجى هام على الأراضى الفلسطينية، وبدأ الصراع عليه عام 1948 وتستمر الحرب عليه إلى يومنا هذا، وما يتم خلال هذه الفترة جرائم حرب ممنهجة فى حق المقدسات والشعب الفلسطيني.

وأضاف الخلايلة، فى لقائه مع برنامج "بيت للكل" الذى يذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن المحتل الإسرائيلى يسعى دائما إلى تغيير الوضع القائم فى المسجد الأقصى المبارك، وكذا حى الشيخ جراح والقدس، متابعا: "المسجد الأقصى لا يقبل التقسيم، وهو حق قائم لكل المسلمين بالعالم، متابعا: "نبذل جهودا كبيرة لحى الشيخ جراح والمسجد الأقصى فى وزارة الأوقاف الأردنية، فى إطار الوصاية والرعاية الهاشمية على المقدسات، ودائما نرتبط بالمسجد الأقصى وتتدخل السياسة الأردنية فى كل ما يجرى فى المسجد الأقصى المبارك".

وأوضح وزير الأوقاف الأردنى، أن الاحتلال الإسرائيلى يحاول دائما عزل القدس عن عالمها العربى والإسلامى، متابعا: "نحن نواجه إعاقة لعمليات الصيانة وعزل الحراس فى المسجد الأقصى، وفرض واقع يحاول أن يفرضه الاحتلال دائما لعزل القدس، وفى عام 1979 حُرق المسجد الأقصى على يد متطرف جاء من استراليا وللأسف حرق منبر صلاح الدين.. هذا المنبر الذى مكث فى مكانه فى المسجد الأقصى 800 عام، وبعد حرقه فقدت الإنسانية جزءا من تراثها وتاريخها وحضارتها وثقافتها".

 

أسامة ربيع: عبور 68 سفينة بقناة السويس بإجمالى حمولة قدرها 3.6 مليون طن

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة قامت بالتعامل السريع مع جنوح سفينة الحاويات التى بلغ طولها 353 مترا وعرضها 48 مترا وغاطسها 15.5 متر وحمولتها 146 ألف طن، بعد حدوث عطل مفاجئ في محركاتها وأجهزة التوجيه الخاصة بها شحطت على الجانب بقناة السويس القديمة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، عبر ببرنامجه الحكاية، المذاع عبر قناة أم بى سى مصر، أن الهيئة قامت بأعمال الإنقاذ اللازمة، وجرى تعويم السفينة من خلال أربع قاطرات تابعة للهيئة، لافتا إلى أن السفينة الآن بمنطقة الانتظار بالبحيرات الكبرى للاطمئنان على حالتها الفنية، مؤكدا أن حركة الملاحة بالقناة لم تتأثر.

وأوضح الفريق أسامة ربيع، أن حركة الملاحة بقناة السويس شهدت الجمعة عبور 68 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية قدرها 3.6 مليون طن، و18 ألف سفينة كل عام تعبر القناة".
 

شوقى علام: الإخوان يعتبرون خيانة الوطن واجبا عليهم وأن الدين غاب عن الأوطان

قال الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، أن تفكيك الأفكار ومعالجة المسار من أولويات تصحيح الفكر المتطرف، مضيفا أن الإخوان يعتبرون خيانة الوطن واجبا عليهم، ويرون أن الدين غاب عن الأوطان منذ زمن بعيد، ويجب تطبيقه، حتى أنهم كفَّروا المجتمعات.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى حمدى رزق عبر برنامجه نظرة المذاع على قناة صدى البلد: "الطريق السليم لمقابلة الفكر المتطرف هو العلم، وجماعة الإخوان الإرهابية هى أُمّ كل الجماعات المتطرفة عالميا"، لافتا إلى أن الفكر المتطرف للجماعة الإرهابية يقلص من قيمة الوطن، حيث يصف أنه “لا قيمة للوطن”.

وتابع أن سيد قطب يقول أن الوطن ما هو إلى حفنة من التراب العفن، لافتا إلى أن الوطن ليس حاضرا فى الفكر الإخواني.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة