أكرم القصاص - علا الشافعي

4 علامات بتقولك إنك نجحت فى "الموف أون" ومستعد تحب جديد.. عيش حياتك

السبت، 29 مايو 2021 08:00 ص
4 علامات بتقولك إنك نجحت فى "الموف أون" ومستعد تحب جديد.. عيش حياتك التخلص من الماضى ـ تعبيرية
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النصيحة الأهم التى نتلقاها بعد انتهاء أي علاقة عاطفية، هي أنه علينا أن نتجنب الوقوع في فخ محاولة تجاوز ألم الانفصال بارتباط جديد قبل أن يتلئم الجرح تمامًا، ويحاول كل منا التعافي بطريقته، فمنا من ينغمس في العمل ومنا من يحاول التعافي بين الأصدقاء ومن يلجأ للسفر، ثم تأتي تلك اللحظة التي لا نكون متأكدين فيها تمامًا هل تعافينا تمامًا وأصبحنا جاهزين للارتباط من جديد؟ أم لا زلنا بحاجة للمزيد من الوقت.

وللإجابة على هذا السؤال تنصح خبيرة العلاقات، فيكتوريا جولدنبرج، فى تقرير على موقع "إنسايدر" الأمريكى، بالبحث عن هذه العلامات التى تشير إلى أنك مستعد الآن للحب من جديد:

أصبح عندك هوايات وأصدقاء وهدف فى الحياة

شعور الإنسان بذاته وامتلاكه لهدف فى الحياة يسعى لتحقيقه، وقدرته على إسعاد نفسه من خلال ممارسة بعض الأنشطة الرياضية والهوايات الفنية، كما يمتلك مجموعة من الأصدقاء، كل هذا يجعل الإنسان قادر على أن يحدد حياته العاطفية الجديدة ويختار شريك حياة مناسب له.

وعلى الرغم من أن الوقت يمكن أن يشفي جروح العلاقات السابقة، إلا إنه لا توجد قاعدة صارمة تحدد فترة الشفاء من العلاقة السابقة التى يمكن أن يبدأ الإنسان بعدها حياة عاطفية جديدة، حيث أشارت خبيرة العلاقات إلى ضرورة أن يشعر الإنسان بأن لن يبحث عن علاقة جديدة لتلهيه عن التفكير فى العلاقة السابقة، ولكن يجب أن يأتى تفكيره فى علاقة جديدة بعد قدرته على تحديد أهدافه وتحقيق ذاته.

نسيان العلاقة العاطفية السابقة
نسيان العلاقة العاطفية السابقة

 

 

ما بتقارنش حبيبك الجديد بالقديم
 

عقد مقارنة بين الحبيب الجديد بالقديم، من أحد العلامات الدالة على عدم الشفاء ونسيان العلاقة العاطفية السابقة، حتى لو لم تكن المقارنات في صالح الحبيب السابق، كأن تتذكر كم كان سيئًا في مثل هذا الموقف، وإذا وجدت نفسك عاجزًا عن التفكير بهذه الطريقة عليك أن تتراجع عن المضى قدمًا في الارتباط. 

 

علاقة عاطفية
علاقة عاطفية

 

قادر تحدد إيجابيات وسلبيات علاقتك السابقة
 

تعد القدرة على التفكير في العلاقة العاطفية السابقة، علامة على القدرة فى الدخول فى علاقة عاطفية جديدة، حيث أشارت خبيرة العلاقات إلى أن الإنسان عندما يستطيع تحديد إيجابيات وسلبيات علاقاته العاطفية السابقة، يمكنه تجنب الوقوع فى نفس الأخطاء السابقة فى العلاقة العاطفية الجديدة، مع ضرورة أن يدون المشاعر الخمسة التى شعر بها من أول مقابلة مع الشريك الجديد، مثل القلق أو الاستياء أو الدعم أو الأمان أو الحزن، ثم التفكير فى الطرق التى جعلته يفكر فى المشاعر السلبية تجاه هذا الشخص، فربما يكون مخطأ فى الحكم عليه أو يكون صحيح، وعلى هذا يمكن إتخاذ القرار النهائى بشأن العلاقة الجديدة.

علامات نسيان العلاقة العاطفية
علامات نسيان العلاقة العاطفية

 

عندك أهداف واضحة لحياتك
 

أخيرًا، يجب التأكد من النية فى الدخول بعلاقة عاطفية جديدة، والرغبة فى الاستقرار وتكوين أسرة فى المستقبل، ولكن فى حالة إذا لم يكن الإنسان متأكد من نيته، يجب الاستعانة بخبير نفسى يساعد فى معرفته قيمة نفسه، وإحتياجاته بشكل أفضل، حتى يحدد هدفه فى الحياة ويشعر بالرضا، والثقة بالنفس. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة