الصين تطلق بنجاح مركبة شحن لإعادة إمداد محطة فضائية

السبت، 29 مايو 2021 04:31 م
الصين تطلق بنجاح مركبة شحن لإعادة إمداد محطة فضائية اطلاق صاروخ _ صورة أرشيفية
بكين /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت الصين، اليوم السبت، مركبة الشحن الفضائية (تيانتشو-2)، والتى من المقرر أن تلتحم بوحدة محطة الفضاء الأساسية (تيانخه) لتوصيل الإمدادات والمعدات والوقود.

وذكرت وكالة الفضاء الصينية المأهولة - فى بيان اليوم - أن الصاروخ (لونج مارش-7 واى 3)، الذى يحمل (تيانتشو-2)، انطلق من موقع الإطلاق على ساحل مقاطعة جزيرة هاينان الجنوبية مساء اليوم بتوقيت بكين.

وكانت الصين أرسلت نهاية أبريل الماضى الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية، لتبدأ سلسلة من مهام الإطلاق الرئيسية التى تهدف إلى استكمال بناء المحطة بنهاية العام المقبل.

وستكون محطة الفضاء الصينية على شكل حرف T مع وجود الوحدة الأساسية فى المركز وكبسولة مختبر على كل جانب. وسيتم عقب إطلاق مركبة الشحن الفضائية تيانتشو-2 إطلاق المركبة المأهولة شنتشو-12 للالتحام مع الوحدة الأساسية، حيث سيكون على متن المركبة المأهولة ثلاثة رواد فضاء ويبقون فى المدار لمدة ثلاثة أشهر.

كما سيتم إطلاق مركبة الشحن تيانتشو-3 ومركبة الفضاء المأهولة شنتشو-13 فى وقت لاحق من هذا العام للالتحام مع تيانخه، وبعد ذلك سيبدأ ثلاثة رواد فضاء آخرين إقامتهم فى المدار لمدة ستة أشهر.

وبعد خمس مهمات إطلاق هذا العام، تخطط الصين لست مهمات أخرى، بما فى ذلك إطلاق وحدتى المختبر "ونتيان" و"منغتيان" إضافة إلى مركبتى شحن فضائيتين ومركبتى فضاء مأهولتين، فى عام 2022 لاستكمال بناء المحطة الفضائية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة