معشوقة الملايين.. جولة فى مزارع المانجو غرب الأقصر قبل الحصاد (فيديو)

الجمعة، 28 مايو 2021 08:03 م
معشوقة الملايين.. جولة فى مزارع المانجو غرب الأقصر قبل الحصاد (فيديو) اشجار المانجو
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا، داخل مزارع المانجو في جزيرة أرمنت الحيط غرب الأقصر، حيث يستعد الجميع خلال أسابيع قليلة لبدء موسم حصاد المانجو من الأشجار المختلفة فى مزارع محافظات مصر.

وقال الحاج على النوبي، إنه يتم زرع في جزيرة أرمنت الحيط 400 فدان مانجو، وتعتبر فاكهة المانجو من الفواكه الهامة فى فصل الصيف، حيث إن أشهر أنواعها بالصعيد "الصديقة والبلدى والتيمور والسكرية والهندى والعويسى والزبدية"، والتى ما أن تظهر بالأسواق فيتسارع الجميع لشرائها لترطيب القلوب فى الطقس الحار.

وأضاف الحاج على النوبي لليوم السابع، أن "فاكهة المانجو" هى فاكهة الصيف الأولى، والتي يعشقها الجميع فى المنازل بالأقصر، ويتم شراؤها فور ظهورها لدى البائعين بصورة أكبر من باقي الفواكه الأخرى، ولذلك ترتفع أسعارها عاما بعد عام.

فيما قال محمود عبد الجواد على العلواني، إن هذا العام تسببت حرارة الطقس بين الشتاء والصيف فى قلة المحصول على بعض الأشجار، حيث إن الأشجار طرحت كميات قليلة للغاية هذا العام وذلك في الصعيد الأشد حرا من الوجه البحري، ولكن لن تتأثر الأسعار كثيرا عن العام الماضى نظراً لضعف الإنتاجية داخل الأشجار المختلفة، حيث أنها فاكهة وليست من الخضار الأساسي للحياة اليومية.

 

d4c1c12a-89d8-4b74-87ba-3c91d6939b1d
 
اشجار المانجو
اشجار المانجو

 

المانجو فى الاقصر قبل الحصاد
المانجو فى الاقصر قبل الحصاد

 

المانجو قبل حصادها
المانجو قبل حصادها

 

مزرعة المانجو
مزرعة المانجو

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة