التليفزيون هذا المساء.. سفير جيبوتى لدى مصر: زيارة الرئيس السيسى لبلدنا تاريخية.. الكهرباء: لدينا استراتيجية للوصول إلى 42% من الطاقة المتجددة حتى 2035.. ومدير مستشفى ديرب نجم يكشف تفاصيل عمليات التطوير

الجمعة، 28 مايو 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. سفير جيبوتى لدى مصر: زيارة الرئيس السيسى لبلدنا تاريخية.. الكهرباء: لدينا استراتيجية للوصول إلى 42% من الطاقة المتجددة حتى 2035.. ومدير مستشفى ديرب نجم يكشف تفاصيل عمليات التطوير زيارة الرئيس السيسى إلى جيبوتى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأي العام، وكان أبرزها:

ممشى أهل الزقازيق.. أحلى قاعدة مجانية على كورنيش بحر مويس بالشرقية

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا من ممشى أهل الزقازيق، والذى يعد متنفسا مجانيا للمواطنين على كورنيش بحر مويس، وأعرب عدد من المواطنين عن إعجابهم بالمكان لقضاء وقت ممتع دون تكلفة.

واستعراض تليفزيون اليوم السابع، تطوير كورنيش بحر مويس يتم على مرحلتين، المرحلة الأولى تبدأ من كوبرى الرى وصولا إلى نادى الرى، حيث تم الانتهاء من المراحل الأساسية للمشروع كالتدبيش، وإقامة حائط ساند للمشى السياحى بطول 80 سم وعرض 20 سم على مسافة 100م طول على بحر مويس، كما تم الانتهاء من إقامة السور الحديدى للحائط الساند وغرس الزهور والورود الملونة وتثبيت المقاعد الرخامية ليستخدمها المواطنون فى الجلوس وقضاء وقت سعيد.

كما تم الانتهاء من تركيب مصابيح الإنارة والأعمدة الكهربائية ودهان السور الخرسانى والبلدورات لتنتهى بذلك أعمال المرحلة الأولى من الممشى السياحى على بحر مويس.

مدير مستشفى ديرب نجم بالشرقية يكشف تفاصيل عمليات التطوير

قال الدكتور محمد صالح مدير ديرب نجم بالشرقية، إن جميع اقسام المستشفى شهدت تطورا كبيرا وتم تطوير المداخل والمبانى وتشكيلها على أعلى مستوى.

وأضاف مدير المستشفى، أن أقسام الكلى والرمد والعمليات المركزة والنساء والتوليد والأسنان وباقى الأقسام تم تطويرها وتركيب ما كينان حديثة لهم، وأنه تم ربط أجهزة المستشفى مركزيا بعضها ببعض فمثلا قسم الأشعة بعدما يتم عمل الإشاعة للمريض يتم تسكين الإشاعة الخاصة به على أجهزة الكمبيوتر المتواجدة بجميع الاقسام ويستطيع الطبيب المعالج رؤيتها وهو مكانه دون أى تحرك وكذلك التحاليل الطبية يتم التعامل معها بنفس الأسلوب.

وأشار مدير المستشفى إلى أنه تم إنشاء ساحة انتظار للمستشفى لتستوعب المرضى ويكون بينهم تباعد.

سفير جيبوتى لدى مصر: زيارة الرئيس السيسى لبلدنا تاريخية وتعد الأولى لرئيس مصري

قال السفير محمد ظهر، سفير جيبوتى لدى مصر، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم إلى جيبوتى تاريخية وتعد الأولى لرئيس مصرى، والرئيس إسماعيل جيلة استقبل الرئيس السيسى استقبالا حافلا.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى تامر أمين عبر برنامجه آخر النهار المذاع على قناة النهار، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لها فوائد كثيرة للجانبين، وجرى الاتفاق على أكثر من شيء حول جميع المجالات، ونتمنى أن تأتى ثمارها فى الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الرئيسين اتفقا على أشياء خاصة بالتبادل التجاري والاستثمارى.

الكهرباء: لدينا استراتيجية للوصول إلى 42% من الطاقة المتجددة حتى 2035

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أهمية استخراج الهيدروجين الأخضر من محطات الطاقة المتجددة، موضحا أن الهيدروجين الأخضر أحد عناصر المياه، ويجرى الحصول عليه من خلال أجهزة تحليل كهربائى للحصول على الهيدروجين من المياه، موضحا أنه إذا تم استخدام الكهرباء الناتجة من المصادرة المتجددة فإن الهيدروجين يسمى الهيدروجين الأخضر.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، في تصريحات لبرنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ندى رضا، أن الهيدروجين الأخضر يعد طاقة نظيفة للبيئة، ويعد مصدرا للطاقة كبيرا للغاية ويتطلع له العالم لأنه سيكون مصدرا للطاقة في المستقبل، لافتا إلى أن الوزارة لديها استراتيجية واضحة بتعظيم القدرة على إنتاج الطاقة من المصادر المتجددة، حيث إن الاستراتيجية تتمثل في الوصول إلى نسبة 42% من الطاقة المتجددة حتى 2035، ويتم تحديث الخطة باستمرار.

ولفت المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن هناك إقبالا كبيرا جدا في الاستثمار في هذا المجال، متابعا: أصبح لدينا مصادر من مياه البحار نستغلها في هذا التحليل، بجانب العلاقات بيننا وبين الدول التي لديها خبرات في هذا المجال يجرى الاستفادة منها، حيث جرت ترجمة هذه العلاقات لاتفاقيات نوايا ومذكرات تفاهم لدراسة الهيدروجين الأخضر وتصديره، بالإضافة إلى الشركات التي تعمل في تعظيم الاستفادة من الهيدروجين الأخضر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة