أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء.. السفينة التاريخية الإسبانية "الكانو" تعبر قناة السويس وتصل البحر المتوسط.. وميلان الإيطالى يتعاقد مع ماينان حارس ليل حتى 2026.. وتحويل مقتنيات مصور أمريكى لمعرض فنى

الخميس، 27 مايو 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. السفينة التاريخية الإسبانية "الكانو" تعبر قناة السويس وتصل البحر المتوسط.. وميلان الإيطالى يتعاقد مع ماينان حارس ليل حتى 2026.. وتحويل مقتنيات مصور أمريكى لمعرض فنى العالم هذا المساء
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم خلال هذا المساء التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

السفينة التاريخية الإسبانية "الكانو" تعبر قناة السويس وتصل البحر المتوسط.. صور

شهدت قناة السويس، عبور السفينة الإسبانية التاريخية  JUAN SEBASTIAN DE ELCANO ، ضمن قافلة الجنوب من قناة السويس الجديدة، في رحلتها القادمة من المملكة العربية السعودية والمتجهة إلى إسبانيا، تخليدًا للذكرى المئوية الخامسة لأول رحلة إسبانية تدور حول العالم، وأنهت السفينة رحلتها عبر قناة السويس، ووصلت إلى البحر المتوسط.

 

وتعد السفينة التاريخية أحد أبرز السفن الحربية الشراعية التابعة للبحرية الأسبانية، يبلغ طول السفينة 113مترًا، وعرضها 13.5 مترًا، كما يبلغ ارتفاعها 48.5 مترًا بغاطس 7 أمتار، وتبحر السفينة تحت اسم أحد أبرز البحارة الأسبان الذي كان ضمن رحلة البحارة الأسباني "ماجلان" التى طافت حول العالم لاستكشاف طريق بحري بخلاف طريق رأس الرجاء الصالح.

 

واتخذت الهيئة إجراءات ملاحية تتناسب مع السفينة الشراعية، التي عبرت في نهاية قافلة الجنوب بقناة السويس الجديدة نظرًا لسرعتها البطيئة التي بلغت 8 عقد، والتي تقل عن السرعة المحددة للإبحار في القناة .

 

وبمناسبة مرور السفينة التاريخية بقناة السويس، تم تنظيم لقاء افتراضي بين طاقم البحرية على متن السفينة مع طلاب ومعلمي اللغة الإسبانية من مختلف الجامعات في مصر للتحدث عن تجاربهم خلال الرحلة وأهمية الذكرى الخامسة للدوران حول الأرض في التبادل الثقافي والتجاري بين الشعوب.

 

وتحمل السفينة الإسبانية اسم خوان سباستيان إلكانو (Juan Sebastián Elcano)، 1476- 1526. ، والذي يعد أول رحالة دار حول الكرة الأرضية بعد مقتل قائده ماجلان، وكان ضمن طاقم رحلة فرناندو ماجلان والتي كان هدفها ايجاد طريق آخر غير طريق رأس الرجاء الصالح، وكانت الرحلة مكونة من 241 رجلاً من كافة الدول الأوروبية ومنها من الإسبان والبرتغاليين والإيطاليون والألمان والفرنسيين والإنجليز واليونانيين والهولنديين وغيرها من الدول لكن لم ينجُ منهم إلا 17 فردًا وكان إلكانو واحد منهم.

 

السفينة التاريخية الإسبانية تعبر قناة السويس (1)
السفينة التاريخية الإسبانية تعبر قناة السويس

 

السفينة التاريخية الإسبانية تعبر قناة السويس (2)
السفينة التاريخية الإسبانية تعبر قناة السويس

 

السفينة التاريخية الإسبانية تعبر قناة السويس (3)
السفينة التاريخية الإسبانية تعبر قناة السويس

 

السفينة التاريخية الإسبانية تعبر قناة السويس (4)
السفينة التاريخية الإسبانية تعبر قناة السويس

 

السفينة التاريخية الإسبانية تعبر قناة السويس (5)
السفينة التاريخية الإسبانية تعبر قناة السويس

 

السفينة التاريخية الإسبانية تعبر قناة السويس (6)
السفينة التاريخية الإسبانية تعبر قناة السويس

 

السفينة التاريخية الإسبانية تعبر قناة السويس (7)
السفينة التاريخية الإسبانية تعبر قناة السويس

 

السفينة التاريخية الإسبانية تعبر قناة السويس (8)
السفينة التاريخية الإسبانية تعبر قناة السويس

رسمياً.. ميلان الإيطالى يتعاقد مع ماينان حارس ليل حتى 2026..صور

 

أعلن نادي ميلان الإيطالي، اليوم الخميس، عن تعاقده بشكل رسمي مع الحارس الفرنسي مايك ماينان قادمًا من فريق ليل الفرنسي.

وأكد نادي ميلان عبر صفحته الرسمية بموقع التدونيات القصيرة تويتر، أن ماينان سينضم إلى النادي اعتبارًا من 1 يوليو 2021 بعد أن وقع على عقد مع الروسونيري يمتد حتى 30 يونيو 2026 وسيرتدي القميص رقم 16.

Image.

ويعتبر الحارس الفرنسي مايك ماينان مع نادي ليل هذا الموسم هو أكثر حارس حافظ على شباكه نظيفة في الدوريات الخمس الكبرى، حيث لعب 38 مباراة، حقق 21 كلين شيت، واستقبل 23 هدف، وتوج بلقب الدوري الفرنسي.

ويأتى التعاقد مع الحارس الفرنسي لتعويض رحيل الحارس جيانلويجي دوناروما عن صفوف الروسونيري، خلال الصيف الحالي،  عقب انتهاء تعاقده مع النادي بنهاية الموسم الحالي 2020-2021، حيث رفض دوناروما تجديد تعاقده مع ميلان على الرغم من تأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بعد غياب 7 أعوام.

Image

ووفقا لموقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، فإن الحارس الفرنسي مايجنان، وقع  على عقد لمدة 5 سنوات مع ميلان، وسوف يحصل على راتبا سنويا يصل إلى 3 ملايين يورو، وسوف يحصل ليل على مبلغ 13 مليون يورو بالإضافة إلى مليوني يورو مكافأت.

وأعلن الروسونيرى  عن صفقة الحارس الفرنسي صاحب الـ 25 عاما، بشكل رسمي، لتكون أولى صفقات النادى فى سوق الميركاتو الصيفى.
Image

وكانت تقارير صحفية كشفت أن مينو رايولا وكيل الإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس فريق ميلان، قد عرض على خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة انتقال الحارس للفريق الكتالوني في موسم الانتقالات الصيفية بنهاية الموسم الجاري في صفقة مجانية.

Image

وذكرت صحيفة "آس" أن مينو رايولا عرض انضمام دوناروما على رئيس البارسا، وأشارت أن الوضع الاقتصادي الحالي في نادي برشلونة هو الذي أغرى لابورتا للاستماع له.

تحويل مقتنيات مصور أمريكى لمعرض فنى.. صور

 
 
في عام 1946، انتقل وين بولوك مع عائلته إلى شبه جزيرة مونتيري بكاليفورنيا، مكان مشهور بجماله الطبيعي ومجتمعه الفني، وهناك استكشف بولوك المناظر الطبيعية حول الساحل الأوسط لولاية كاليفورنيا. 
 
بدأ بولوك في إدخال العنصر البشري في تصوير المناظر الطبيعية في الخمسينيات من القرن الماضي، ومؤخرًا جمعت الصور المذهلة بالأبيض والأسود التي التقطها  لعائلته ومحيطهم في معرض فني.
 
احتضان الطبيعة
احتضان الطبيعة في جزيرة مونتيري

فتى الصيد
فتى الصيد

المناظر الطبيعية الساحلية حول بيج سور في كاليفورنيا
المناظر الطبيعية الساحلية حول بيج سور في كاليفورنيا

نقطة لوبوس روك
نقطة لوبوس روك

الفتاة والشاطئ
الفتاة والشاطئ

صبار
صبار

الصاري
الصاري

المناظر البحرية
المناظر البحرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة