أهداف الخميس.. الفيصلي بطل كأس خادم الحرمين والزمالك يتخطى الإسماعيلي

الجمعة، 28 مايو 2021 09:00 ص
أهداف الخميس.. الفيصلي بطل كأس خادم الحرمين والزمالك يتخطى الإسماعيلي الفيصلي
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس الخميس عددا من الأهداف الرائعة في ملاعب كرة القدم، لعل أبرزها فوز الفيصلي بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين بعد الفوز القاتل على التعاون 3-2، في حين تخطى الزمالك عقبة الإسماعيلي بصعوبة في كأس مصر في مباراة مثيرة بأحداثها.

أهداف نهائي كأس خادم الحرمين

الفيصلي 3 ضد التعاون 2

توج الفيصلى بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالى 2020 – 2021، للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوزه على نظيره فريق التعاون بنتيجة 3 – 2، فى المباراة المثيرة التى جمعت الفريقين مساء الخميس، على ملعب "الملك فهد الدولي"، فى المباراة النهائية للمسابقة.

أنهى التعاون الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدفين مقابل هدف، سجل ثنائية التعاون ليندر تاوامبا وكاكو من ركلة جزاء فى الدقيقتين 14 و 45، وأحررز جوليو تافاريس هدف الفيصلى فى الدقيقة 40.

وفى الشوط الثانى، نجح فريق الفيصلى فى قلب الطاولة على منافسه، من خلال تسجيل ثنائية عن طريق جوليو تافاريس لينجح فى تسجيل "هاتريك"، فى الدقائق 60 و الثالثة من الوقت بدل من الضائع للمباراة.

وتعرض محمد النخيلان لاعب الفيصلى للطرد فى الدقيقة 83 من زمن المباراة.

وبذلك يواجه فريق الفيصلى نظيره فريق الهلال على لقب السوبر السعودي فى الموسم الجديد، بعد تتويج فريق الزعيم بلقب الدوري السعودي الموسم الحالى.

أهداف ملحق التأهل للدوري الإيطالي

فينيسيا ضد تشيتاديللا

صعد فريق فينيسيا إلى الدوري الإيطالي الموسم المقبل، بعد التعادل الإيجابي 1-1 أمام ضيفه تشيتاديللا، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الخميس، على ملعب "بيرلويجي بينزو"، في إياب الملحق المؤهل للكالتشيو.

وكان فينيسا قد حقق الفوز في مواجهة الذهاب بهدف دون مقابل خارج ملعبه، وحسم صعوده للدوري الإيطالي بمجموع المباراتين 2-1، وكان سيصعد أيضا حال الخسارة بهدف، بسبب احتلاله المركز الخامس في دوري الدرجة الأولى، فيما احتل تشيتاديللا المركز السادس.

وتنص قوانين الدوري الإيطالي أنه في حالة تساوي المواجهات بين الفريقين في الملحق يتأهل الفريق صاحب المركز الأفضل في دوري الدرجة الأولى.

سجل اللاعب فيدريكو بويا هدف تشيتاديللا في الدقيقة 26 إثر تسدسدة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتعادل فينيسيا في الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب ريكاردو بوكالون.

وأكمل فريق فينسيا المباراة بـ9 لاعبين بعد طرد باسكوال مانزوكي في الدقيقة 36 وماتيا أرامو في الدقيقة 70.

وبذلك يلحق فريق فينيسيا بفريقي إمبولي وساليرينتانا اللذان ضمنا الصعود للدوري الإيطالي بعد احتلالهما المركزين الأول والثاني في دوري الدرجة الأولى.

أهداف كأس مصر

الزمالك 1 ضد الإسماعيلي 0

حقق فريق الزمالك الفوز على الإسماعيلى بهدف دون رد سجله المغربى أشرف بن شرقى فى المباراة التى جمعتهما مساء الخميس على استاد السويس الجديد، ضمن منافسات دور الستة عشر لكأس مصر، ليحصد الزمالك بطاقة التأهل لدور الثمانية ويضرب موعدًا مع نظيره مصر المقاصة.

بدأت المباراة حماسية بين الفريقين، وفى الدقيقة 3 كاد أحمد سيد زيزو أن يسجل هدف التقدم للزمالك بعدما سدد كرة مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الدراويش.

وفى الدقيقة 5 سدد شكرى نجيب لاعب الإسماعيلى كرة قوية نجح محمد عواد فى التصدى لها، وفى الدقيقة 13 انقذ مدافع الإسماعيلى هدف مؤكد لصالح الزمالك من على خط المرمى.

وفى الدقيقة 20 كاد محمود حمدى الونش تسجيل هدف التقدم للفارس الأبيض، إلا إن محمد فوزى حارس الدراويش تألق فى التصدى للكرة، وفى الدقيقة 25 خرج حازم إمام بسبب تعرضه للإصابة ودخل حمزة المثلوثى.

فى الدقيقة 28 استغل شكرى نجيب ضربة ركنية وشن فرصة خطيرة على مرمى الزمالك، تألق خلال محمد عواد وتصدى للكرة.

وفى الدقيقة 40 نجح المغربى أشرف بن شرقى فى تسجيل هدف تقدم الزمالك، بعد تمريرة سحرية من محمود عبد الرزاق شيكابالا، ليضعه فى مواجهة مباشرة مع حارس الدراويش.

أهداف ملحق التأهل للدوري الفرنسي

تولوز 1 ضد نانت 2

حقق فريق نانتي فوزا غاليا على مضيفه تولوز بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على الملعب البلدي في تولوز، في ذهاب الملحق المؤهل للدوري الفرنسي الموسم المقبل.

وكان تولوز قد احتل المركز الثالث في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى، فيما احتل نانت المركز الثامن عشر في ترتيب الدوري الفرنسي.

وسيقام لقب الإياب بين الفريقين يوم الأحد المقبل على ملعب نانت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة