"حيرة فرح" كتاب لأطفال عن هيئة الكتاب يجيب عن لماذا لا نرى الله؟

الجمعة، 28 مايو 2021 04:00 م
"حيرة فرح" كتاب لأطفال عن هيئة الكتاب يجيب عن لماذا لا نرى الله؟ غلاف الكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الهيئة المصرية العامة للكتاب  فى تقدم خدمة للقراء سواء الكبار أو اليافعين أو الأطفال، فقد أصدرت الهيئة برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، خلال الفترة الأخيرة مجموعة من الكتب والسلاسل تهدف لتحفيز الأطفال على القراءة والمعرفة والجواب على الأسئلة الشائكة التى يطرحها الأطفال، وتعمل على تقريب بعد المفاهيم بشكل مبسط، ومن هذه الكتب التى صدرت مؤخرًا كتاب "حيرة فرح" للكاتبة منى لملوم ورسوم هشام السعيد، وهو للفئة العمرية من 5 إلى 9 سنوات، ومن ضمن الأسئلة التى يطرحها الكتاب "لماذا لا نرى الله"؟.

وتسرد منى لملوم الإجابة من خلال قصة حوارية نصها:

كانت "فرح" تقف فى بلكونة منزلها، وتنظر إلى السماء، وفجأة نادت والدتها: أمى أمى! تعالى، شاهدى ما رأيت، إنى أرى نورًا فى كل السماء!

فأسرعت الأم، لتشاهد ما الذى تقصده ابنتها، فرأتها تشير إلى الشمس والسحب! فقالت الأم : أعلم أن وراء هذه العبارة سؤلا ذكيًا.. فماذا تقصدين يا ابنتى؟!

فقالت "فرح": نعم يا أمى.. ألم تخبرنى أن الله نور، ونحن نرى أنوارًا كثيرة، فلماذا لا نرى الله؟ فقالت الأم: هيا بنا ننظر إلأى الشمس! .

ظلتا تنظران إلى الشمس فترة حتى أبعدت "فرح" عينيها عن الشمس، وبدأت تشعر بأن عينيها تؤلمانها قليلا!، كما لاحظت أن الرؤية عندها أصبحت مشوشة بعض الشئ بعد طول نظرها للشمس!

فقالت الأم: نعم يا ابنتى، كل ذلك طبيعى، فنور الشمس قوى، وأعيينا لا تحتمل النظر المباشر إليها..وسؤالى لك يا حبيبتى: من ياترى نوره أكبر، الله أم نور الشمس؟!

"فرح": "الله" يا أمى بالطبع نوره أكبر، فهو الذى خلقها!.. فقالت الأم: نعم، فكيف لأعيينا ـ التى لا تقوى على إطالة النظر لنور مخلوق خلقه الله ـ أن ترى الله؟!.

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة