ارتفاع بدرجات الحرارة ورياح مثيرة للأتربة.. خريطة الطقس حتى الأربعاء "فيديو"

الجمعة، 28 مايو 2021 12:00 م
ارتفاع بدرجات الحرارة ورياح مثيرة للأتربة.. خريطة الطقس حتى الأربعاء "فيديو" تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول حالة الطقس من اليوم الجمعة وحتى الآربعاء المقبل، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تَشهد البِلاد خلال هذه الفترة ارتفاعات طفيفة فى درجات الحرارة، وسط أجواء حارة بالقاهرة والوجه البحرى، يظل شديد الحرارة جنوب البلاد، وتوقعات لهيئة الأرصاد الجوية بموجة حارة تضرب البلاد منتصف الأسبوع المقبل.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن البِلادَ تشهد ارتفاعات بدرجات الحرارة هذه الأيام، من درجتين حتى اربع درجات، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار على القاهرة الكبرى، والوجه البحرى..واعتباراً من الاثنين المقبل، تتعرض البلاد لموجة حارة، وارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة، حيث تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 39 درجة الثلاثاء، وجنوب البلاد بين 42 و44.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وكشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد بتشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

⬅ أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم الجمعة 28 مايو

* شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة.

 * نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

⬅ أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم السبت 29 مايو

ـ نشاط حركة الرياح على مناطق من جنوب سيناء، وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

⬅ أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم الأحد 30 مايو

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

⬅ أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم الإثنين 31 مايو

نشاط رياح  أيضا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق على فترات متقطعة.

⬅ أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم الثلاثاء 1 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ونوهت هيئة الأرصاد، إلى ضرورة اتخاذ كل الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، مشيرة إلى أنه يتم تحديث التنبؤات بصفة يومية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة ليوم الجمعة..

القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 22 درجة، إسكندرية العظمى 27 والصغرى 19 درجة، مطروح العظمى 27 درجة والصغرى 18 درجة، سوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 23 درجة، قنا العظمى 41 درجة والصغرى 23 درجة، وأخيراً أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 24 درجة.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة