ميلاد المخرج عمر عبد العزيز صانع ابتسامة "الشقة من حق الزوجة".. فيديو

الخميس، 27 مايو 2021 04:10 م
ميلاد المخرج عمر عبد العزيز صانع ابتسامة "الشقة من حق الزوجة".. فيديو المخرج الكبير عمر عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل اليوم، 27 مايو، المخرج الكبير عمر عبد العزيز، الذى كان أحد أهم مخرجى ثمانينيات القرن الماضى، وأثرى المكتب الفنية المصرية والعربية بعشرات من الأعمال التى مازالت تعرض حتى الآن وترسم البسمة على شفاه الملايين، بعيد ميلاده.
 
 
ينتمى المخرج الكبير عمر عبد العزيز إلى إحدى كبار العائلات الفنية فى مصر فشقيقه هو المخرج محمد عبد العزيز الذى عمل مع "عمر" فى بداية حياته كما أنه عم الفنان الكريم عبد العزيز.
 
تخرج فى المعهد العالى للسينما قسم إخراج عام 1976 بتقدير جيد جدا، بدأ حياته المهنية مساعد مخرج لأخيه المخرج محمد عبد العزيز فى أفلام مثل "عالم عيال عيال" عام 1976 و"البعض يذهب للمأذون مرتين" عام  1978.
 
أخرج أول أفلامه وهو فيلم "دعوة خاصة جداً" عام 1982، وفى عام 2002 اتجه إلى الإخراج التليفزيونى بمسلسل "بين شطين وميه"، وذلك بعد مسيرة طويلة فى الإخراج السينمائى إلا أن ذلك لم يمنع استمراره سينمائياً.
 
من أهم الأفلام التى أخرجها فيلم الشقة من حق الزوجة عام 1985 من بطولة كل من محمود عبد العزيز ومعالى زايد ونعيمة الصغير، وفيلم "فرحان ملازم آدم" عام 2005 بطولة كل من فتحى عبد الوهاب وياسمين عبد العزيز ولبلبة وسامى العدل وحسن حسنى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة