أكرم القصاص - علا الشافعي

المركز القومى للترجمة يطلق سلسلة العلماء صغار السن.. ماذا تتضمن؟

الخميس، 27 مايو 2021 02:29 م
المركز القومى للترجمة يطلق سلسلة العلماء صغار السن.. ماذا تتضمن؟ الدكتورة كرمة سامى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدكتورة كرمة سامى، مدير المركز القومى للترجمة، إطلاق المركز سلسلة جديدة بعنوان "العلماء صغار السن" قريبًا، والسلسلة مجموعة كتبها الكتاب نورى ڤيتاشى وأصدرها عام 2017، لتناسب الأطفال من سن السادسة حتى الثانية عشرة.

السلسلة (1)
السلسلة 

وأوضحت الدكتورة كرمة سامى، لكن المعلومة القيمة والحقائق التى يقدمها ڤيتاشى عبر خيط سردى بسيط وأنيق يجد فيها الكبار متعة وهم يقرؤونها لصغارهم، ما الذى يجمع بين ابن الهيثم وهيلدجارد ومن بينجن ومريت بتاح وإينهيدوانا ومارى كورى ولويس أجاسيز وأليساندرو جيلياني، وغيرهم من الأسماء الدالة على جمع من جنسيات مختلفة وخصوصيات ثقافية مدهشة فى تنوعها؟.

السلسلة (2)
السلسلة

وتابعت الدكتورة كرمة سامى، كل هذا فى قصص حقيقية جمعها ڤيتاشى من بلدان العالم وصاغها بأسلوب سلس جذاب يجمع بين متعةٓ السرد وروعة المعرفة، تغير مفهوم الإنسانية عن العلماء، فالعالِم فى سلسلة ڤيتاشى ليس العبقرى غريب الأطوار الذى يرتدى المعطف الأبيض التقليدى ويفجر مختبره فيضحكنا بمعطفه الممزق ووجهه الملوث بالسخام.

السلسلة (3)
السلسلة

وأضافت: العالِم فى سلسلة علماء صغار لڤيتاشى طفل أو طفلة بدأ رحلة البحث المعرفى فى مرحلة مبكرة بحثا عن إجابة لسؤال يؤرقه عن الفيزياء أو قوانين الطبيعة أو الفلك أو الرياضيات أو الحفريات أو الإنسانيات، ولم تقف طفولته حائلا دون البحث عن السر، بل كانت مصدرا للطاقة الخلاقة التى دفعته ليكون مشاركا فى "تشكيل العالم الحديث".وهى بالفعل مجموعة مشوقة وملهمة وجذابة سرديا وبصريا ستضيف إلى معارف الطفل العربى وتقديره للجهد البشرى عبر الحدود".

السلسلة (3)
السلسلة

وتتضمن سلسلة "علماء صغار السن" العناوين الآتية: "الكم المدهش.. خمس قصص رائعة عن أشخاص قاموا بثورة فى الفيزياء"، "أعجوبة قوانين الطبيعة.. خمس قصص مدهشة عن مستكشفى أعمق أسرار الطبيعة" "نداء النجوم.. خمس قصص بديعة لأشخاص نظروا نحو السماوات"، "محطمو الحواجز.. خمس قصص مذهلة لأشخاص هدموا الحوائط ليصنعوا التاريخ"، "شعلة المخترع.. خمس قصص بديعة لأشخاص ساعدوا فى تشكيل العالم الحديث"، "الرياضيات السحرية.. خمس قصص رائعة لأشخاص قاموا بمعجزات باستخدام الأرقام"، "إنجازات كيميائية.. خمس قصص مبهرة فى الكيمياء والبيولوجيا"، "أسرار باطن الأرض.. خمس قصص رائعة لأشخاص تمكنوا من حل ألغاز فى باطن الأرض"، "الفيزياء المبهرة.. خمس قصص مدهشة لأشخاص قاموا بحل ألغاز الطبيعة"، "علم الإنسانية.. خمس قصص رائعة عن أشخاص ساعدونا على فهم أنفسنا"، "نساء مكتشفات.. خمس قصص عظيمة عن نساء رائعات صنعن تاريخاً علمياً" و"رواد العلوم.. خمس حكايات مذهلة عن أشخاص ساعدوا فى تطوير المنهج العلمي".

السلسلة (4)
السلسلة

 

السلسلة (5)
السلسلة

 

السلسلة (6)
السلسلة

 

السلسلة (7)
السلسلة

 

السلسلة (8)
السلسلة 

 

السلسلة (9)
السلسلة

 

السلسلة (10)
السلسلة 

 

السلسلة (11)
السلسلة 

 

السلسلة (12)
السلسلة 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة