رقم قياسي لركلات الترجيح فى مواجهة مانشستر يونايتد وفياريال

الخميس، 27 مايو 2021 01:17 ص
رقم قياسي لركلات الترجيح فى مواجهة مانشستر يونايتد وفياريال فياريال ضد مان يونايتد
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد انتصار فريق فياريال الإسباني على نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي بركلات الترجيح 11-10، رقما قياسيا في تاريخ المسابقات الأوروبية، خلال المباراة الماراثونية، التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء، علي ملعب "إنيرجا" في مدينة جدانسك البولندية في نهائي الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2020-2021.

وانتهى الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1 ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

وذكرت شبكة "أوبتا" للاحصائيات أن نهائي الدوري الأوروبي بين فياريال ومانشستر يونايتد (11-10) شهد تسجيل أكبر عدد من ركلات الترجيح في جميع مباريات البطولات الأوروبية.

كما أشارت الشبكة إلى أن مانشستر يونايتد خسر 6 من آخر 7 مباريات وصل إلى ركلات الترجيح في جميع البطولات، الفوز الوحيد كان روتشديل في الدور الثالث من كأس الرابطة في سبتمبر 2019.

وخسرت الأندية الإنجليزية في آخر 10 نهائيات أوروبية ضد الأندية الإسبانية (مع السوبر)، مانشستر يونايتد مسؤول عن 4 من هذه الهزائم (دوري الأبطال 2009 و2011، السوبر 2017، الدوري الأوروبي 2021).

ويعد فريق فياريال سابع فريق يتوج بلقب الدوري الأوروبي دون أن يتلقى أي خسارة خلال مشواره في البطولة.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها نهائي الدوري الأوروبي للأشواط الإضافية منذ نسخة موسم 2013-2014، حين فاز إشبيلية بقيادة أوناي إيمري على بنفيكا بركلات الترجيح.

مانشستر يونايتد

انتهى الشوط الأول بتقدم فياريال بهدف سجله المهاجم المتألق جيرارد مورينو في الدقيقة 29، بعد أن استقبل الكرة العرضية إثر ركلة حرة، ليضعها مباشرة في مرمى ديفيد دي خيا حارس اليونايتد.

ووصل مورينو بهذا الهدف إلى هدفه رقم 30 هذا الموسم بمختلف المسابقات، ليعادل رقم الإيطالي جوسيبي روسي كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ فياريال برصيد 82 هدفا.

وكان فريق مانشستر يونايتد الطرف الأفضل والأكثر تهديدا للمرمى خلال الشوط الأول إلا أن دفاع فياريال كان بالمرصاد.

ونجح الأوروجوياني إدينسون كافاني من تسجيل هدف التعادل لليونايتد في الدقيقة 55 إثر ارتباك بين مدافعي فياريال لتتهيأ الكرة أمامه أمام منطقة الست ياردات ويضعها في المرمى.

وتأهل مانشستر يونايتد للمباراة النهائية بعد تخطي عقبة روما الإيطالي في الدور نصف النهائي بنتيجة 8-5 بمجموع المباراتين، فيما تأهل فياريال بعبور فريق آرسنال 2-1 بمجموع المباراتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة