أكرم القصاص

أخبار مصر.. مصر وجيبوتى يتوافقان على أهمية التوصل لاتفاق قانونى لملء وتشغيل سد النهضة

الخميس، 27 مايو 2021 01:21 م
أخبار مصر.. مصر وجيبوتى يتوافقان على أهمية التوصل لاتفاق قانونى لملء وتشغيل سد النهضة الرئيس السيسى ونظيره الجيبوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم إلى جيبوتي، حيث كان على رأس المستقبلين الرئيس إسماعيل عمر جيلة، فضلاً عن عدد كبير من كبار المسئولين الجيبوتيين، وأقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمى وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.
 
وصرح  السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عقد جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس جيبوتي في القصر الجمهوري، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين، حيث رحب الرئيس "جيلة" بزيارة أخيه الرئيس السيسي إلى بلده الثاني جيبوتي، والتي تعد الزيارة الأولى لرئيس مصري، معرباً عن تقدير بلاده لعلاقات التعاون الوثيقة والتاريخية مع مصر، ومثمناً الجهود المصرية المخلصة والساعية نحو مساندة مسارات الإصلاح الاقتصادي والتنمية بجيبوتي، وكذا محورية الدور المصري في دعم الاستقرار بالقارة الأفريقية.
 
وناقش الرئيسان كذلك موضوع مياه النيل، وآخر المستجدات فيما يتعلق بمفاوضات سد النهضة، حيث تم التوافق حول أهمية التوصل إلى اتفاق قانوني عادل ومتوازن حول ملء وتشغيل سد النهضة، بما يحقق مصالح الدول الثلاث، مصر والسودان وإثيوبيا، ويحافظ على الاستقرار الإقليمي، مع التأكيد على ضرورة إبراز حسن النية والإرادة السياسية اللازمة من كافة الأطراف في مسار المفاوضات... وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.
معمرة 101 سنة تغادر مستشفى كفر الدوار العام بعد شفائها من فيروس كورونا
 
"تمسكت بالأمل لآخر لحظة".. أعلنت مستشفى كفر الدوار العام المخصص للحجر الصحى لمصابى فيروس كورونا بالبحيرة شفاء أكبر سيدة فى مصر، والتى تبلغ من العمر 101 عام، من إصابتها بالفيروس المستجد.
 
وشهدت مستشفى كفر الدوار العام للحجر الصحي، حالة من الفرح الشديد والسعادة بين طاقم الأطباء والتمريض، لتعافى السيدة التى تبلغ من العمر (101 ) عام من فيروس كورونا المستجد، بعد احتجازها داخل المستشفى لتلقى بروتوكول وزارة الصحة الخاص بمصابى فيروس كورونا، وتلقى الرعاية الطبية الكاملة والدعم النفسى، حيث كانت تعانى من ارتفاع فى درجة الحرارة ونقص فى الأكسجين وألم فى الجسم، ولكنها غادرت المستشفى بعد تحسن واستقرار حالتها الصحية، وحرص الفريق الطبى على التقاط الصور التذكارية مع السيدة المتعافية فرحا بتعافيها.
 
ومن جانبه، أعرب الدكتور عمرو دويدار مدير الحجر الصحى بكفر الدوار عن بالغ سعادته واعتزازه وشكره إلى الفريق الطبى للجهد المبذول داخل المستشفى، وأعرب أيضا الدكتور محمود شهاوى وكيل المستشفى، والدكتورهة نسمة صلاح نائب مدير المستشفى عن شكرهم لكافة الفريق الطبى والفرق المعاونة على الجهد المبذول للارتقاء بمستوى الخدمه وتقديم خدمة طبية أفضل للمريض.
 

الأرصاد: أخر صور الأقمار الصناعية تشير لأجواء شديدة الحرارة جنوب البلاد

 
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور للأقمار الصناعية تكشف استمرار الأجواء الحارة علي كافة الأنحاء نهارا وإن ظلت شديدة الحرارة علي جنوب الصعيد.
 
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن صور الأقمار الصناعية، تكشف أن الطقس لطيف ليلا كما تظهر الشبورة المائية  خاصة علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية. 
 
ويشهد اليوم  الخميس، ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الغربية ، مائل للحرارة على السواحل الشرقية ، حار على جنوب سيناء ، شديد الحرارة على جنوب البلاد .
 
وعن حالة الطقس ليلا ، فيسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.
 
 

قطع المياه عن 5 أحياء بالجيزة لمدة 12 ساعة تبدأ الثامنة مساء الجمعة

أعلنت محافظة الجيزة عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة بقطع المياه عن أحياء جنوب الجيزة والعمرانية والهرم والطالبية وبولاق الدكرور لمدة 12 ساعة تبدأ من الساعة الثامنة مساء غد، الجمعة، وحتى الساعة الثامنة صباح يوم السبت المقبل.
 
 
وقالت المحافظة فى بيان لها اليوم، إن قطع المياه عن المناطق المحددة سيتم نظراً لحدوث كسر مفاجئ بالخط الرئيسي قطر 1400 مم الخارج من محطة مياه جزيرة الدهب بشارع البحر الأعظم ما أدي لحدوث حفره بالطريق قطر 1.5 متر الأمر الذي يتطلب سرعة الإصلاح حتي لا يؤدي لهبوط أرضي بالطريق مما يستوجب إيقاف محطة مياه جزيرة الدهب بالكامل وقطع المياه عن المناطق المذكورة . 
 
وأكدت محافظة الجيزة أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقوم بتوفير سيارات محمله بالمياه الصالحة للشرب للمناطق المتأثرة ولطلب السيارات الإتصال بالخط الساخن 125 من تليفون ارضي علي مدار الساعة.
 

استمرار فتح معبر رفح البرى لاستقبال المصابين والحالات الإنسانية

 
واصلت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري استثنائيًا، اليوم الخميس، لليوم الثاني عشر على التوالي؛ لعبور العالقين والمرضى والحالات الإنسانية، علاوة على استقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة، وإدخال المساعدات إلى القطاع.
وأكدت المصادر المسئولة عن تشغيل المعبر أنه تم افتتاح المعبر من الجانبين لعبور العالقين من الفلسطينيين والعرب والأجانب من الجانبين، بالإضافة إلى استكمال استقبال الجرحى والمصابين والحالات الإنسانية القادمين من قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وذلك طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.
وأشارت المصادر إلى استمرار تواجد كافة الأطقم الإدارية لتيسير عبور العالقين والحالات الإنسانية إلى جانب تواجد الأطقم الطبية لتيسير دخول الجرحى والمصابين ومرافقيهم، وتم توفير عدد من سيارات الإسعاف المجهزة لنقلهم بعد تصنيف حالاتهم الصحية تمهيدا لتوزيعهم على المستشفيات المصرية لتلقى العلاج، وأن هناك استعدادات تامة لاستقبال أي عدد من الجرحى والمصابين ونقلهم للعلاج، لافتة إلى أنه تم تشغيل المعبر يوم الأحد قبل الماضي استثنائيًا لاستقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة وإدخال المساعدات إلى القطاع.. علاوة على عبور الحالات الإنسانية من الجانبين.
كما نوهت المصادر إلى استمرار تشغيل المعبر اليوم الخميس حتى الساعات الأخيرة لعبور العالقين من الجانبين.. علاوة على استكمال استقبال الجرحى والمصابين والحالات الإنسانية القادمين من قطاع غزة ولإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع على أن يعاد تشغيله استثنائيًا طبقًا لتطورات الأوضاع وبموافقة السلطات.
 

المحافظات تستقبل متدربى ثالث دفعات البرنامج الرئاسى لتأهيل التنفيذيين للقيادة

 
بدأت الأكاديمية الوطنية للتدريب، التدريب الميداني للدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة "دفعة الشهيد العقيد أحمد منسي" في 27 محافظة، ويستمر التدريب حتى 15 يوليو للعام الحالي؛ حيث يأتي التدريب الميداني للمتدربين في إطار حرص الأكاديمية على إكسابهم لمهارات العمل الميداني، ويُنفذ التدريب بالتعاون المشترك بين الأكاديمية ووزارة التنمية المحلية.
 
 بدأ جميع المحافظين ونوابهم باستقبال المتدربين وتعريفهم بالمحافظات وبأهم الملفات التي يتم العمل عليها خلال الفترة الحالية، وتحديد خطة التدريب الخاصة بكل محافظة؛ للتعرف عن قرب على طريقة عمل الجهاز الإداري كمرحلة إعداد وتدريب وتأهيل للعمل التنفيذي.
 
وأكد المحافظون على الدور الهام الذي تقوم به الأكاديمية الوطنية للتدريب، خاصةً مع تقديمها البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة الذي يدعم جهود الدولة نحو رفع قدرات الجهاز التنفيذي وتأهيل الشباب للمناصب القيادية؛ من منطلق الاهتمام الكبير للدولة المصرية و الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضخ دماء جديدة وشابة نحو قيادة تنفيذية تمتلك القدرات الإدارية المطلوب لمواكبة تطور العصر وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
 

الحكومة تنفى صحة جدول امتحانات الثانوية العامة المتداول على السوشيال ميديا

 
نفت الحكومة، صحة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى، لجدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2020/2021.
كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تم تداوله على بعض  صفحات التواصل الاجتماعي على أنه جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للجدول المتداول لامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، وأن الجدول المتداول مزيف وغير صادر عن الوزارة، مُوضحةً  أنه سيتم الإعلان عن جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي فور اعتماده بشكل رسمي، وذلك عبر قنوات الاتصال الرسمية للوزارة سواء الموقع الإلكتروني أو الصفحة الرسمية على فيس بوك، مُناشدةً أولياء الأمور والطلاب استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة