التاريخ ينحاز إلى مانشستر يونايتد أمام الفرق الإسبانية فى الدوري الأوروبي

الأربعاء، 26 مايو 2021 03:30 م
التاريخ ينحاز إلى مانشستر يونايتد أمام الفرق الإسبانية فى الدوري الأوروبي مانشستر يونايتد
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصطدم فريق مانشستر يونايتد في التاسعة مساء اليوم، الأربعاء، بنظيره فياريال في نهائي الدوري الأوروبي 2020-2021، علي ملعب "إنيرجا جدانسك" في بولندا.

خاض فريقي مان يونايتد وفياريال مشواراً مميزاً في مسابقة الدوري الأوروبي هذا الموسم، وهو ما كلل مجهود الثنائي للمنافسة علي اللقب القاري في الأراضي البولندية.

 

ونستعرض تاريخ مواجهات اليونايتد أمام الأندية الإسبانية في اليوروباليج:

-لم يسبق لفريق مانشستر يونايتد مواجهة فياريال في الدوري الأوروبي، ولكن لعب أمام العديد من الأندية الإسبانية في البطولة الأوروبية.

-مانشستر يونايتد واجه من قبل ببطولة الدوري الأوروبي 5 أندية إسبانية  وهى: غرناطة، وريال سوسيداد، وسيلتا فيجو، وإشبيلية، وأتلتيك بلباو ، ولعب أمامهم 9 مرات، فاز في أربعة، وخسر في ثلاثة، وتعادل في لقائين.

-جمعت آخر مواجهة مانشستر يونايتد بفريق إسباني كانت هذا الموسم أمام غرناطة بدور ربع النهائي، وتفوق عليه في مباراتي الذهاب والإياب بنفس النتيجة  2/0 .

-خرج مانشستر يونايتد من الدوري الأوروبي مرتين بسبب أندية إسبانيا، الأولى كانت في موسم 2011 / 2012، عندما تعرض للخسارة أمام أتلتيك بلباو بدور ثمن النهائي في لقائي الذهاب والإياب.

-المناسبة الثانية كانت في الموسم الماضي، عندما واجه مانشستر يونايتد منافسه إشبيلية في نصف النهائي، وخسر بنتيجة هدفين لهدف.

ووضع إستاد "بى جى إى أرينا جدانسك" فى بولندا، الاستعدادات النهائية لاستضافة المباراة المرتقبة والهامة، مساء الأربعاء، بين فريقى مانشستر يونايتد الإنجليزى وفياريال الإسبانى، فى نهائى بطولة الدورى الأوروبى "يوروباليج".

ويبحث مانشستر يونايتد بقيادة النرويجي أولي جونار سولشاير عن كتابة التاريخ، بالحصول علي لقب الدوري الأوروبي، للمرة الثانية في تاريخ النادي، بعدما توج به الفريق في موسم 2016-2017، تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويأمل مان يونايتد في التتويج بلقب الدوري الأوروبي، لإسعاد جماهيره بعدما خرج من الموسم المحلي بدون أي بطولة، وأنهي موسم البريميرليج وصيفاً بـ 74 نقطة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة