لم تظهر فى مصر.. اعرف الفرق بين الفطر الأسود والفطريات البيضاء المرتبطة بتحورات كورونا.. البيضاء أكثر خطورة ولها تأثير خطير على الرئتين والدماغ والجهاز الهضمى.. ومرضى نقص المناعة والسكرى أكثر عرضة للخطر

الأربعاء، 26 مايو 2021 02:30 م
لم تظهر فى مصر.. اعرف الفرق بين الفطر الأسود والفطريات البيضاء المرتبطة بتحورات كورونا.. البيضاء أكثر خطورة ولها تأثير خطير على الرئتين والدماغ والجهاز الهضمى.. ومرضى نقص المناعة والسكرى أكثر عرضة للخطر أعراض الإصابة بالفطر الأسود
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهند مؤخرًا عن الفطر الأسود باعتباره وباءاً فى 4 ولايات هندية، ومؤخراً ظهرت تقارير عن أربع حالات من الفطريات البيضاء فى إحدى الولايات الهندية، ويعتقد الخبراء أن الفطريات البيضاء أكثر خطورة من الفطريات السوداء، كما حذر الأطباء من أن التأخير فى العلاج يمكن أن يؤدى إلى الوفاة، ولذلك يجب التعامل مع هذه الفطريات بمنتهى الجدية.

وأكد الخبراء والاستشاريون فى مصر عدم تواجد الفطريات البيضاء أو الفطر الأسود فى مصر.

وفى هذا التقرير نتعرف على الفرق بين الفطر الأسود والفطريات البيضاء وأعراضهما ومن الأكثر عرضة للإصابة، وفقا لموقع "تايمز أوف إنديا".

Screenshot 2021-05-25 140854

 

الفطريات البيضاء

ما يجعل الفطريات البيضاء أكثر خطورة هو حقيقة أن لها تأثيرًا خطيرًا على الرئتين، وكذلك أجزاء الجسم الأخرى، حيث يمكن أن تصبح قاتلة وقد تؤثر على الأعضاء الحيوية مثل الدماغ والجهاز التنفسي والجهاز الهضمى.

 

الفطر الأسود

ويمكن أن يؤثر فطر الغشاء المخاطى أو الفطريات السوداء على الوجه والأنف ومحجر العين وحتى الدماغ، ويمكن أن يؤدى إلى فقدان البصر ويمكن أن ينتشر أيضًا إلى الرئتين.

 

من الأكثر عرضة لخطر الفطريات البيضاء

تهاجم الفطريات البيضاء الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة، أى لديهم مناعة منخفضة.

البيئات غير الصحية التى تحتوي على العفن تجعل الناس عرضة للإصابة بهذه العدوى الفطرية، وهذا المرض ليس معديًا.

حتى مرضى السكر والأشخاص الذين يعانون من السرطان وأولئك الذين يتناولون العلاج بالستيرويدات لفترات طويلة هم أكثر عرضة للإصابة بالفطريات البيضاء.

 

الفطر الأسود: من هو المعرض للخطر؟

مرضى السكر ومرضى كورونا والأشخاص الذين يستخدمون المنشطات لفترة طويلة أكثر عرضة للإصابة بالعدوى الفطرية.

كما أن الإقامة المطولة في وحدة العناية المركزة تزيد من خطر الإصابة بالفطريات السوداء.

 

أعراض الإصابة بالفطريات البيضاء

تتشابه أعراض الفطريات البيضاء إلى حد كبير مع أعراض كورونا، ويمكن أن تتأثر الرئتان وقد تؤدى إلى ألم فى الصدر وسعال وضيق فى التنفس يمكن أن يسبب أيضًا الصداع والآلام والالتهابات أو حتى التورم.

Screenshot 2021-05-25 140934

أعراض الإصابة بالفطر الأسود

فى الأسابيع الأخيرة، تهاجم الفطريات السوداء الأشخاص الذين يتعافون من كورونا، ويمكن أن تتسبب العدوى فى تغيير لون الأنف، وعدم وضوح الرؤية، وألم في الوجه من جانب واحد، وآلام في الأسنان، وألم في الصدر وضيق في التنفس.

وفى بعض الحالات يمكن أن يؤدى أيضًا إلى سعال المرضى بالدم، ويمكن أن تصبح هذه العدوى قاتلة إذا لم تتم معالجتها فى الوقت المناسب.

Screenshot 2021-05-25 140912









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة