"كلمة أخيرة" يبرز مساعدات مصر لأهالى غزة وقافلة تحيا مصر

الإثنين، 24 مايو 2021 01:00 ص
"كلمة أخيرة" يبرز مساعدات مصر لأهالى غزة وقافلة تحيا مصر معبر رفح
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج كلمة أخيرة المذاع على قناة on، والذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، على المساعدات المصرية المقدمة إلى غزة، حيث قال مراسل القناة عوض الغنام، من أمام معبر رفح: إن المعبر عاد ليعمل من الساعات الأولى من صباح اليوم، وهو مفتوح لنقل المصابين ودخول الإغاثات والمعونات.

وأضاف المراسل عوض الغنام، أن معبر رفح أصبح يعمل لنقل المسافرين من الاتجاهين وكان هناك زحام شديد للغاية، بجانب أن هناك تجاوبا إيجابيا من جانب الطلاب الفلسطينيين الخاص بإلغاء الرسوم الخاصة للطلاب الفلسطينيين الذين يدرسون فى مصر، موضحا أن المساعدات التي يقدمها صندوق تحيا مصر لأهالى غزة تضم الآف الأطنان من المساعدات الإغاثية، خاصة أن صندوق تحيا مصر له رمزية للغاية، ولأول مرة ينتقل عمله الخيرى لخارج مصر إلى غزة، بجانب وجود قافلة خاصة من الأزهر الشريف.

وفى وقت سابق عبرت شاحنات قافلة صندوق تحيا مصر إلى الأراضي الفلسطينية عبر منفذ رفح البري، وقامت بتفريغ محتوياتها من المساعدات الغذائية والأدوية والملابس والأغطية تمهيدا لتوصيلها للأشقاء في قطاع غزة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بدعم الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة.

وتتضمن قافلة صندوق تحيا مصر 130 حاوية محملة بأكثر من 3 ألاف طن من المواد الغذائية الجافة، والخضروات، والدواجن، وفاكهة، بالإضافة إلى "مراتب- وسجاد- أغطية"، ومطهرات، وكمامة طبية، وكذلك ملابس وأدوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة