إشادة برلمانية بجهود الرئيس السيسى من أجل فلسطين واستنكار لصمت وتخاذل دكاكين حقوق الإنسان.. رئيس البرلمان: ندعم القيادة السياسية تجاه القضية.. الأقصى فى قلب مصر.. ونواب: مصر هى الظهر والسند الحقيقى لأمتها.. صور

الأحد، 23 مايو 2021 06:00 م
إشادة برلمانية بجهود الرئيس السيسى من أجل فلسطين واستنكار لصمت وتخاذل دكاكين حقوق الإنسان.. رئيس البرلمان: ندعم القيادة السياسية تجاه القضية.. الأقصى فى قلب مصر.. ونواب: مصر هى الظهر والسند الحقيقى لأمتها.. صور الجلسة العامة بمجلس النواب
كتب نور على - نورا فخرى - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إشادة وتحية برلمانية واسعة شهدتها الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، المنعقدة اليوم الأحد، للرئيس عبد الفتاح السيسى على مواقفه الثابتة المعبرة عن جموع الشعب المصرى فى دعم القضية الفلسطينية، والجهود المبذولة فى وقف العدوان الإسرائيلى على غزة، فضلا عن دعم المبادرة التى أعلنت عنها القيادة السياسية لدعم قطاع غزة بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لصالح عملية إعادة الإعمار ومشاركة الشركات المصرية المتخصصة فى عملية بإعادة الإعمار.

 

وقال المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، أن المجلس يتابع تداعيات القضية الفلسطينية وما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات، وما يحدث فى قطاع غزة من عدوان إسرائيلى غاشم يستهدف الأبرياء من الأخوة الفلسطينيين والمنشآت الحيوية للقطاع، فى محاولة لإهدار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى دون تفرقة بين أطفال ونساء فى مشهد يجافى لجميع مشاعر الإنسانية، وتدينه الشرائع السماوية ومبادئ القانون الدولى ومواثيق إعلانات حقوق الإنسان، ويتحمل الاحتلال الإسرائيلى المسئولية الكاملة عن هذه الانتهاكات.

 

وأكد جبالى أن مجلس النواب يدعم توجه القيادة السياسية المصرية تجاه الأخوة الفلسطينيين بدءاً من فتح معبر رفح، مروراً بتقديم المنح والمساعدات الطبية للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، وانتهاءً بما أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسى من تخصيص مبلغ 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة، وتكليفات سيادته بمشاركة الشركات المصرية المتخصصة فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار، الأمر الذى يعكس وبجلاء أن المسجد الأقصى فى قلب مصر قيادةً وشعباً.

 

وتابع رئيس مجلس النواب قائلا:" أتوجه بأسمى وأسمكم بالتحية والتقدير للدور المحورى والرائد الذى قام به الرئيس عبدالفتاح السيسى، للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الطرفين مما يتيح الفرصة لاستعادة الهدوء والاستقرار داخل قطاع غزة، ويحد من الخسائر البشرية والمادية.

 

وأكد دعم مجلس النواب الكامل للموقف المصرى القائم على ضرورة وضع حل عادل للقضية الفلسطينية يفضى إلى إقامة دولة فلسطينية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية الصادرة فى هذا الشأن.

 

ووجه رئيس مجلس النواب الشكر للأحزاب الممثلة بالمجلس، على تحركهم الخاص بتوصيل قافلة مساعدات للشعب الفلسطينى يوم الجمعة الماضى، الأمر الذى ساهم فى تصدير صورة إيجابية لمجلسى النواب والشيوخ، باعتبارهما صوت الشعب المصرى.

 

وفى ختام كلمته، توجه المستشار الدكتور رئيس المجلس بالشكر إلى النائب أشرف رشاد الشريف زعيم الأغلبية، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب.

 

وفى المقابل كانت التحية للقوى السياسية المصرية فى تنظيم قافلة المساعدات للشعب الفلسطينى وذلك بالتنسيق بين أحزاب مستقبل وطن وحزبى حماة الوطن، والشعب الجمهورى، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك فى إطار تحمل الدور المجتمعى تجاه قضية فلسطين، وكذا التحية للمقاومة الفلسطينية فى صمودها.

 

وأستنكر أعضاء المجلس النيابى وفق مقدمتهم النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب صمت المجتمع الدولى ومنظماته وما وصفها بـ"دكاكين حقوق الإنسان المشبوهة" وتخاذلها أمام الجرائم التى ترتكبها القوات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين، وسط مخالفات لحق تقرير المصير التى أقرتها الأمم المتحدة، وكذا العهد الدولى للحقوق الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

 

وقال رضوان، أن ما حدث من قبل القوات الإسرائيلى يعد بمثابة جرائم بل وإرهاب منظم، فلم تحترم معايير حقوق الانسان فى حرية العبادة والعقيدة ومخالفة القانون الدولى واتفاقيات جنيف، وذلك بالاعتداء على المدنيين وضرب المؤسسات المدنية.

 

وفى المقابل أشاد طارق رضوان، بالدور الذى لعبته مصر ورئيسها حيث دور الوسيط الفعال والوحيد باعتراف القوى الدولية، وصولًا لوقف اطلاق النار، فضلا عن إعادة احياء القضية الفلسطينية على الاجندة الاقليمية، لافتًا إلى أن مصر أثبتت أن لديها الإرادة السياسية لاستعادة مكانتها الدولية ولن تتخلى دورها الإقليمى.

 

من جانبه أعلن النائب أحمد العوضى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماه الوطن، قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى لرفع المعاناة عن الشعب الأعزل، الذى تعرض لاستخدام القوى المفرطة من جانب الإسرائيلى لتسفر عن سقوط أروح وخسائر بشرية شملت النساء والأطفال، بالإضافة لتدمير البنية التحتية للشعب.

 

وقال العوضى، أن الدور الوطنى للرئيس عبد الفتاح السيسى ليس غريب عنه فطالما يقف دائما إلى جانب الحق والشعوب العربية التى تتعرض لكافة الأخطار، ورأينا المثال عندما تعرضت الشقيقة ليبيا، مشيرًا إلى حرص مصر دائما كل الحرص فى اتخاذ الإجراءات والقرارات لصالح الاشقاء فى فسلطين للحصول على حقوقه المشروعة، والتى شملت فتح معبر رفح وصولا لمبادرة دعم إعمار عزة بـ500 مليون دولار وتكليف الشركات المصرية فيها.

 

واشار العوضى، إلى أن مصر قدمت الكثير بل ودماء ابنائها من خيره ابناء الوطن للدفاع عن حقوق الوطن، حيث قدمت 100 ألف شهيد من أجل القضية، وأن تصبح فلسطين دولة ذات سيادة.

 

"لا يمر يوما إلا ويشعر الشعب أنه ربح الرهان"، بهذه الكلمات وجه النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى فى جهوده من أجل القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن القضية الفلسطينية بأولويات مصر، التى خاضت 4 حروب من أجلها ودفاعا عنها، قائلا: مصر أم الدنيا وهتبقى أد الدنيا ليس مجرد شعار.. فتحركت مصر فى ليبيا والسودان والعراق ويتجلى أيضًا الموقف فى فلسطين.

 

وأضاف وهدان، أن العالم أجمع يرى الموقف المصرى وكيف كانت هى الرائدة، موجها الشكر للقيادات الأمنية والدبلوماسية المصرية للدور الذى لعبوه فى هذه القضية.

 

ووجه النائب عاطف مغاورى رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، تحية طيبة من القلب للقيادة السياسية المصرية متمثله فى صاحب القلب والالتزام والوعد الرئيس عبد الفتاح السيسى، لوقفته الوطنية والقومية فى مواجهة العدوان الإسرائيلى وإنقاذا لأرواح ابناء الشعب الفلسطينى، مشيرًا إلى أن مبادرة إعادة اعمار غزة محل تقدير.

 

وشدد مغاورى، على أهمية الاسراع فى انهاء أسباب الصراع، حتى لا يتكرر ذات السيناريو مجددا مما يهدد الموارد والاستقرار فى المنطقة.

 

ووجه البرلمانى رسالة لرعايا دولة الاحتلال مفادها: "لا تنساقوا وراء مزايدات اليمين واليمين المتطرف الذى يسعى لفرض الهيمنة على أجسادكم"، مؤكدًا عدم وجود أى إشكالية مع حملة الديانة اليهودية واتباعها لكن الرفض للصهيونية التى هى مساوية للعنصرية.

 

بدورها أعربت النائبة أمل زكريا، عضو المجلس، عن فخرها بانتمائها لحزب مستقبل وطن، التى شاركت بقافله المساعدة لدعم الشعب، موجه التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى فى مواقفه الثابتة من أجل القضية الفلسطينية، بقولها: "المصريين أصبحوا مثالا يحتذى به على مستوى العالم، من حيث العزة والكرامة، فلا نقبل التعدى على الدولة الشقيقة فلسطين”.

 

من جانبه، قال الدكتور على جمعة، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن القدس هى عروس عروبتنا وهى القضية الكبرى وأوصى بها رسول الله صل الله عليه وسلم وفيما اخرجه احمد، فعن ميمونة مولاة النبى صلى الله عليه وسلم قالت: (يَا نَبِى اللَّهِ أَفْتِنَا فِى بَيْتِ الْمَقْدِسِ فَقَالَ أَرْضُ الْمَنْشَرِ وَالْمَحْشَرِ ائْتُوهُ فَصَلُّوا فِيهِ فَإِنَّ صَلَاةً فِيهِ كَأَلْفِ صَلَاةٍ فِيمَا سِوَاهُ قَالَتْ أَرَأَيْتَ مَنْ لَمْ يُطِقْ أن يَتَحَمَّلَ إِلَيْهِ أو يَأْتِيَهُ قَالَ فَلْيُهْدِ إِلَيْهِ زَيْتًا يُسْرَجُ فِيهِ فَإِنَّ مَنْ أَهْدَى لَهُ كَانَ كَمَنْ صَلَّى فِيهِ.)

 

وتابع جمعة، قائلا خلال الجلسة العامة اليوم لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى: "لما سُئل الرسول صل الله عليه وسلم عن الصلاة فى المسجد الأقصى قال كالف صلاة فى غيره”.

 

وأضاف جمعة: "هذه قضية لا ننساها ولو نسيناها لن ينساها أبنائنا ولا أحفادنا”.

 

وتابع الدكتور على جمعة قائلا: "تحية من القلب ومن مجلس النواب إلى تلك القيادة السياسية التى وفقها الله فأنجحها فى كل خطواتها وفى موقفها المشرف من القضية الفلسطينية الاستراتيجية”.

 

وقال رسالة لرئيس عبد الفتاح السيسى: "سر فلا كبا بك الفرس علوت كا العماد الذى يقوم عليه السموات والأرض وهذا علامة حب الله فيه فأن الله إذا أحب عبدا نادى فى الملاء الأعلى إنى أحب فلان حتى يتنزل فى قلوب الله حبه”.

 

كما شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، تحية وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى من قبل رؤساء اللجان البرلمانية والهيئات البرلمانية وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فى جهوده من أجل وقف العدوان الإسرائيلى على غزة ودعم القضية الفلسطينية.

 

وتقدم النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، بخالص الشكر للقيادة السياسية المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسى للجهود التى بذلها من أجل فلسطين ووقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه رغم كل المزايدات فمصر هى الوحيدة التى نجحت الأيام الماضية فى أن تثبت موقف صريح وواضح برفضها لكل ما يحدث بالقدس والتهجير القسرى، مصر، حتى الوصول إلى وقف العدوان وإطلاق النار.

 

وأشار بدر، إلى الجهود المصرية دعما لفلسطين، بدءًا من فتح معبر رفح الذى استقبل عشرات الجرحى للعلاج فى المستشفيات المصرية، مرورًا بإعلان القيادة السياسية مبادرة 500 مليون دولار لإعادة الإعمار بغزة وبأيادى مصرية، قائلًا: "مصر كانت وستظل السند والظهر الحقيقى لامتها وحينما يحتاج إليها كل مواطن عربى، فهذا هو قدر هذه الدولة الكبيرة”.

 

ووجه بدر تساؤله لما وصفهم بـ"المزايدين الصغار"، قائلا ً: هذا ما قدمته مصر ماذا قدمت، لتخرس جميع ألسنة المزايدين، هذه المنطقة عاد لها الكبير وكل من يسال على الاجابة فكانت وستظل مصر”.

 

كما وجه محمود بدر، خالص الشكر لأصحاب الفضل الحقيقى الذى مكن فى الوصول إلى معبر رفح، وهم شهداء القوات المسلحة منهم أحمد منسى ورامى حسنين وعمر القاضى، وكل من استشهد فى سيناء، ليفتح الباب أمام مصر القوية العفية فى اتخاذ مواقفها الشجاعة.

 

ومن جانبه قال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن التاريخ يسطر بأحرف من نور، ما قامت به مصر فى شأن القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن ما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسى والأجهزة "مينفعش" يحصل غير من مصر، على حد قوله.

 

وأضاف الحصرى، أن ما حدث يخرس كل "الألسنة"، فمصر هى الدولة المحورية فى الشرق، مشيدًا فى الوقت نفسه بالمبادرة التى أعلنت عنها القيادة السياسية لدعم قطاع غزة بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لصالح عملية إعادة الإعمار ومشاركة الشركات المصرية المتخصصة فى عملية بإعادة الإعمار، قائلا: " ستقوم الشركات المصرية بدورها وإن شاء الله سيتم انهاء القضية باتفاق عادل يضمن حقوق الشعب الفلسطينى “.

 

ووصف النائب هشام هلال ممثل الهيئة البرلمانية مصر الحديثة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رجل أفعال وليس أقوال، موجها الشكر له الشكر على مبادرة إعادة الإعمار فى غزة.

 

كذلك كان الشكر الذى وجهه النائب أحمد خليل، ممثل برلمانية حزب النور، للرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلًا: " نحن أمام جولة بطعم مصر، التى عندما تدخل المعادلة فتكون النتيجة اضعاف المتوقع، ونشكر القيادة السياسية على التدخل بعيدًا عن الشعارات ودغدغه مشاعر الجماهير”.

 

واضاف خليل، أن الرئيس السيسى قام بإجراء دقيق يؤكد أننا لا نتحدث عن تضامن فقط أنما أن القضية هى أولوية لدى القيادة والشعب، فهى قضية مصر وليس مجرد تضامن.

 

وفى السياق ذاته، وجه البرلمانى تحية لحى الشيخ جراح الذى وقف امام العدوان وشرف العرب والمسلمين جميعا، مضيفًا: "وأقول للمنطقة جميعا مبروك عليكم مصر الجديدة”.

 

 فيما، وجه أعضاء مجلس النواب انتقادات للمنظمات الحقوقية بسبب موقفها من القضية الفلسطينية وما تعرض له أبناء الشعب الفلسطينى خلال العدوان الإسرائيلى عليهم.

 

وانتقد النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية بمجلس النواب ووكيل لجنة حقوق الإنسان، صمت المنظمات الحقوقية تجاه العدوان الإسرائيلى على الشعب الفلسطينى، والذى وصفه بأنه الإرهاب بعينه الذى يمارسه الاحتلال الصهيونى.

 

وتساءل "أبو العلا"، أين منظمات حقوق الإنسان من مقتل الأطفال والنساء؟.

 

وواصل وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، قائلا: "للأسف هذا يؤكد أنه لن يحمى حقوق الإنسان العربى إلا الإنسان العربى، وكذلك لن يحمى حقوق الإنسان المصرى سوى الإنسان المصرى”.

 

وأشار إلى أن منظمات حقوق الإنسان تكيل بمكيالين وعلينا أن نعتمد على أنفسنا، موضحًا أن أزمة توزيع لقاح كورونا كشفت أيضًا عن أن تلك المنظمات تكيل بمكيالين.

 

وتابع أبو العلا: "مرة أخرى أدعو الشعب الفلسطينى للاتحاد، وعلى دول العالم الاعتراف بالقرارات الصادرة من الأمم المتحدة بشأن حل الدولتين، لتكون القدس الشرقية عاصمة فلسطين”.

 

وأشاد "أبو العلا"، بالتحرك الدبلوماسى المصرى وكافة أشكال الدعم للشعب الفلسطينى.

 

وقال النائب يسرى المغازى رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب: "الرئيس السيسى أعطى درس فى الوطنية فلم يذهب للشحب والاستنكار بل ذهب لوضع النقاط على الحروف وجاءت المبادرة بشقيها لإعمار غزة ووقف الحرب الفارقة”.

 

وتوجه النائب محمد صلاح أبو هميلة باسم حزب الشعب الجمهورى، بالشكر للرئيس على هذه الوقفة القوية، مؤكدا تأييده لكل ما اتخذه الرئيس السيسى من قرارات"، متابعًا: "مصر ستظل الداعم الأكبر للقضية الفلسطينية”.

 

وأكد النائب هانى أباظة عضو مجلس النواب، أن القضية الفلسطينية هى أمن قومى لمصر وأن القضية الفلسطينية قضية وجود مثلها مثل قضية النيل بالنسبة لمصر هى قضيه وجود، منوها ًهناك أطراف داخلية وخارجية تحاول وترصد فقط موقف مصر من القضية الفلسطينية دون أن يكون لها دور ولكن مصر تقدم أوراق اعتمادها دائما فى هذه القضية ولم يحارب أحد إلا الدولة المصرية من أجل الفلسطينيين”.

 

وأضاف أباظة فى كلمته فى الجلسة العامة، أن المواقف المصرية توكد أنه هذه هى القيادة المصرية وهذا هو الرئيس السيسى رجل دولة رجل الأمة العربية والقومية العربية، مهاجما بعض الدول التى تتغنى بالشعارات ولا تعمل من أجل العروبة فلم يحارب من أجل القضية الفلسطينية إلا المصريين”.

 

ووجه أباظة رسالة للرئيس السيسى: "نحن معك وخلفك للدفاع عن قضايا الوطن وعلى استعداد لخلع البدلة المدنية ونلبس الأفرول العسكرى وننزل نحاب مع الجيش”.

 

فى سياق متصل، أكد المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب ضرورة التمييز بين الإسرائيليين واليهود، وصحح خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد، والتى شهدت إشادة واسعة بجهود القيادة السياسية من أجل وقف العدوان على غزة، كلمة النائبة مرفت ألكسان التى تحدثت عن وقف إطلاق النار بين "الفلسطينيين واليهود”.

 

وقال جبالى: "لدى فقط تصحيح هم إسرائيليون وليس يهود، ولدينا مواطنين مصريين من اليهود”.

 

وكانت النائبة ميرفت ألكسان قالت فى كلمتها مشيدة بموقف مصر من القضية الفلسطينية حيث استهلت كلمتها بقولها: "يا سلام عليكى يا مصر.. يا سلام عليك يا ريس، ذو الحكمة والفكر، كل الشكر لما قدمته للفلسطينيين من أجل فتح المعابر”.

 

كما وجهت البرلمانية الشكر، بإعلان القيادة السياسية مبادرة تخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة، فضلا عن فتح المستشفيات، وكذلك وجهت الشكر للأحزاب التى سارت خلف قرارات الرئيس وأفادت مساعدات للشعب الفلسطينى.

 

وأعربت النائبة عن فخرها بالرئيس عبد الفتاح السيسى ودوره الرائد فى المنطقة، بقولها: "لما الرئيس الأمريكى يتصل بالرئيس لشكره على جهده لوقف إطلاق النار بين اليهود والفلسطينيين نفخر بالرئيس"، واستوقف رئيس المجلس هنا عبارة "اليهود" ليصححها إلى "الإسرائيليين”.

 

ووجه أعضاء بمجلس النواب، التحية للقيادة السياسية فى دعمها للقضية الفلسطينية ومبادرة الرئيس السيسى فى إعمار غزة، متابعين: "أننا على استعداد أن "نقسم كسرة الخبز مع إخواننا الفلسطينيين”.

 

ووجه النائب أحمد مقلد عضو تنسيقية شباب الأحزاب التحية لشعب فلسطين المقاوم الذى قال عنه ياسر عرفات شعب الجبارين، مضيفا: "نرسل تحية من مجلس النواب لكل امرأة وشاب ورجل فلسطينى يدافع عن أرضه”.

 

وأضاف مقلد: "الدولة المصرية حاضرة وبقوة داخل العمق الفلسطينى ومصر تقوم بدورها التاريخى والكبير"، لافتا إلى أن انحيازنا الواضح عبرت عنه القيادة السياسية بمواقف وأفعال بعيدا عن الشعارات الحنجورية”. 

 

وتابع مقلد: "قدر مصر أن تعطى وتمنح لتلك القضية التى ولدت منذ 70 عاما فى ضمير وعمق مصر حيث قدمنا عشرات الآلاف من الشهداء" مضيفا:" نؤيد كل ما تتخذه القيادة السياسية إزاء القضية الفلسطينية”.

 

وأشادت النائبة فريدة الشوباشى بذكاء الريس السيسى عندما وجه بإعمار غزة، لافتة إلى أن الوحدة الفلسطينية هى سر قوة الشعب الفلسطينى"، مشيرة إلى أن الرئيس السيسى أكد أن قوتنا فى وحدتنا وأن الإرادة المصرية لن تعلو عليها أى إرادة”.

 

وأضافت الشوباشي: "لسنا ضد اليهود وعندما كنت فى المدرسة كان معى ثلاث طالبات اسمهن فريدة واحدة مسلمة والثانية مسيحية والثالثة يهودية"، متابعة: "احنا مش دولة غنية لكن العظمة أننا نتقاسم الخبز مع الأشقاء فى فلسطين”. معلنة دعهما الكامل لكل تحركات الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسى.

 

وقال النائب محمد عطية الفيومى: "أفخر كابن من أبناء الشعب بتحركات الرئيس السيسى تجاه القضية الفلسطينية"، لافتا إلى أنه على مدى 11 يوما حرب وقع 273 شهيدًا منهم 56 طفلًا، مؤكدا أن مصر تحركت بموقف قوى لوقف الاعتداء وأثبتت أنها صاحبة المواقف الحقيقية بالأفعال وليس الأقوال”.

 

كما شهدت الجلسة، الموافقة نهائيا على 6 مشروعات قوانين، حيث وافق مجلس النواب نهائيًا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الكهرباء الصادر بالقانون رقم 87 لسنة 2015.

 

 ووافق المجلس النواب، نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 84 لسنة 2015 بإنشاء صندوق تحيا مصر.

 

وافق مجلس النواب، نهائيا وبأغلبية ثلثى أعضاء المجلس على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن بعض شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيه، والذى يقضى بإنهاء خدمة الموظف المتعاطى للمخدرات، وكذلك وافق المجلس، نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة، وذلك بعد إجراء بعض التعديلات فى ضوء طلب إعادة المداولة المقدم من النائب إيهاب الطماوى و20 برلمانيا، لضبط الصياغة.

 

 كما وافق مجلس النواب،، نهائيا على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 70 لسنة 1964 بشأن رسوم التوثيق والشهر، وعلى مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، والذى يتضمن تجريم على التصوير بالمحاكم الجنائية بدون إذن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة