صور العالم هذا المساء.. الرئيس الفلسطينى يشكر الرئيس السيسي على جهود مصر للتهدئة وإعمار غزة.. الملكة إليزابيث تتفقد حاملة طائرات بريطانية جديدة تحمل اسمها.. اليونان تواصل جهودها لإخماد حرائق تسببت بكارثة بيئية

السبت، 22 مايو 2021 10:00 م
صور العالم هذا المساء.. الرئيس الفلسطينى يشكر الرئيس السيسي على جهود مصر للتهدئة وإعمار غزة.. الملكة إليزابيث تتفقد حاملة طائرات بريطانية جديدة تحمل اسمها.. اليونان تواصل جهودها لإخماد حرائق تسببت بكارثة بيئية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت دول العالم مساء اليوم السبت، العديد من الأحداث المهمة، على رأسها، مباحثات الوفد المصري التهدئة وعملية وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، الذى نقل تحياته للرئيس عبد الفتاح السيسي، على جهود مصر في وقف العدوان وإعادة إعمار القطاع.

في بريطانيا، تفقدت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا حاملة طائرات بريطانية جديدة تحمل اسمها، السبت، قبل أن تقود السفينة قافلة من سفن البحرية الملكية إلى المياه الآسيوية في أولى رحلاتها التشغيلية، وإلى التفاصيل:- 

 

الرئيس الفلسطينى يشكر الرئيس السيسي على جهود مصر للتهدئة وإعمار غزة

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي، لما تبذله مصر من جهود لتهدئة الأوضاع وإعمار قطاع غزة، والعودة للمسار السياسي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن أرض دولة فلسطين.
 
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس عباس اليوم السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفدا أمنيا مصريا، حيث أطلع عباس الوفد المصري، على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.
 
وجرى خلال اللقاء، بحث المستجدات المتعلقة بالتهدئة في قطاع غزة والقدس والضفة، وكذلك تنسيق الجهود الساعية لإعادة الإعمار في قطاع غزة، والموضوعات المتعلقة بترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.
 
من جانبه.. نقل الوفد المصري، تحيات الرئيس السيسي، للرئيس محمود عباس وشعب فلسطين.
 
حضر اللقاء، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج.
 
الرئيس السيسي ونظيره الفلسطيني
الرئيس السيسي ونظيره الفلسطيني

الملكة إليزابيث تتفقد حاملة طائرات بريطانية جديدة تحمل اسمها

تفقدت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا حاملة طائرات بريطانية جديدة تحمل اسمها، السبت، قبل أن تقود السفينة قافلة من سفن البحرية الملكية إلى المياه الآسيوية في أولى رحلاتها التشغيلية.

 
وصعدت الملكة (95 عاما) على متن حاملة الطائرات (إتش.إم.إس كوين إليزابيث) في بورتسموث بعد 7 سنوات من إعلانها اختيار هذا الاسم لحاملة الطائرات مع زوجها الأمير فيليب الذي توفي الشهر الماضي.
 
وستحمل السفينة، التي تزن 65 ألف طن، 8 مقاتلات بريطانية من طراز "إف-35 بي"، و10 طائرات "إف-35" أمريكية، بالإضافة إلى 250 من مشاة البحرية الأمريكية ضمن طاقم قوامه 1700 فرد.
 
وستقود حاملة الطائرات القافلة إلى جانب مدمرتين وفرقاطتين وغواصة وسفينتي دعم في رحلتها التي ستقطع 26 ألف ميل بحري على مدى 28 أسبوعا، لتنضم إلى المجموعة لاحقا، مدمرة أمريكية وفرقاطة من البحرية الهولندية.
 
وستبحر المجموعة في بحر الصين الجنوبي، الذي تتنازع الصين ودول بجنوب شرق آسيا على السيادة في أجزاء منه، في طريقها إلى بحر الفلبين، كما ستتوقف السفن في الهند وسنغافورة.
 
وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إن "هذا الانتشار سيساعد في إبراز القوة الناعمة البريطانية مثل الإيمان بالديمقراطية وسيادة القانون".
 
الملكة إليزابيث على حاملة الطائرات
الملكة إليزابيث على حاملة الطائرات

الملكة أمام الطائرات
الملكة أمام الطائرات

الملكة تتحدث للعسكريين
الملكة تتحدث للعسكريين

توقيع الملكة
توقيع الملكة
 

اليونان تواصل جهودها لإخماد حرائق تسببت بكارثة بيئية

واصل عناصر الإطفاء جهودهم لليوم الـ3 على التوالي لإخماد أول حريق كبير تشهده اليونان هذا العام، والذي وصفه الخبراء بـ"كارثة بيئية ضخمة" في منطقة الموائل الطبيعية المحمية غرب أثينا.
 
وأفاد قائد جهاز الإطفاء ستيفانوس كولوكوريس لقناة "آنت1" التلفزيونية بأن الحريق المشتعل في سلسلة يرانيا الجبلية على مسافة 90 كلم غرب العاصمة "من بين أكبر الحرائق منذ 20 إلى 30 عاما، وجاء مبكرا في الموسم".
 
ولفتت فرق الإنقاذ إلى أنه إذا كان تحسن الأحوال الجوية قد مكن من السيطرة على الجبهة الرئيسية للحريق، "فلا تزال هناك عدة بؤر نشطة ومتباعدة" السبت في سلسلة يرانيا شمال برزخ كورنث.
 
وأفاد جهاز الإطفاء بأن أكثر من 270 عنصر إطفاء، مدعومين بـ16 طائرة والجيش يشاركون في إخماد الحرائق.
 
ويحافظ الإطفائيون على حذرهم لاحتمال اشتعال النار مجددا في هذه الجبال الوعرة.
 
ولن يتضح حجم الأضرار، خصوصا بالنسبة للمزارعين، إلا عند السيطرة على الحريق تماما، وفق ما أفاد جهاز الحماية المدنية، لكن الخبراء والمنظمات يتحدثون عن "كارثة بيئية ضخمة"، كما عنونت صحيفة "افغي" اليوم السبت.
 
واحترقت غابات الصنوبر الكثيفة والمحفوظة إلى الآن بنسبة 54%، وفق الصحيفة اليسارية. و6,1% من الكتلة الصخرية تنتمي إلى مناطق محمية ضمن شبكة "Natura 2000"، والتي تجمع بين مواقع طبيعية أو شبه طبيعية في الاتحاد الأوروبي تتمتع بحياة برية فريدة.
 
وأفاد أستاذ إدارة الكوارث البيئية في جامعة أثينا، يوثيميوس ليكاس، بأن الحرائق أتت على أكثر من 55 كلم مربعا من غابات الصنوبر وغيرها من الأراضي علما أن بعضها زراعية.
 
وتشهد اليونان حرائق غابات كل صيف يزيد الطقس الجاف حدتها والرياح العاتية ودرجات الحرارة التي ترتفع عادة إلى ما فوق 30 درجة مئوية بكثير.
 
الإطفاء بالطائرات
الإطفاء بالطائرات

النيران تحرق غابات اليومان
النيران تحرق غابات اليومان

محاولة الإطفاء
محاولة الإطفاء

منازل محترقة
منازل محترقة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة