العالم هذا المساء.. عودة كريم بنزيما لفرنسا.. شوارع بيروت تنتفض تضامنا مع فلسطين.. مصطفى محمد فى "فسحة" بجزر المالديف.. اشتباكات بين متظاهرى نيويورك بسبب أحداث فلسطين ..اكتشاف غواصة غارقة من112عام بمضيق المانش

الأربعاء، 19 مايو 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. عودة كريم بنزيما لفرنسا.. شوارع بيروت تنتفض تضامنا مع فلسطين.. مصطفى محمد فى "فسحة" بجزر المالديف.. اشتباكات بين متظاهرى نيويورك بسبب أحداث فلسطين ..اكتشاف غواصة غارقة من112عام بمضيق المانش أهم أحداث العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم خلال هذا المساء التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

شوارع بيروت تنتفض تضامنا مع أحداث غزة
 

 
شهدت العاصمة اللبنانية بيروت مسيرات حاشدة، دعما للفلسطينيين وتنديداً بالعدوان الإسرائيلى فى كل من القدس الشرقية المحتلة وقطاع غزة.
 
وبدأت التوترات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني من القدس مع بداية شهر رمضان قبل قرابة أربعة أسابيع، حينما احتج الشبان الفلسطينيون على إجراءات إسرائيلية في محيط المسجد الأقصى واقتحام المستوطنين لباحاته، ما فجّر مواجهات عنيفة مع الشرطة الإسرائيلية أسفرت عن مئات الإصابات بين الفلسطينيين.
 
كما يشهد حيّ الشيخ جراح، منذ قرابة 3 أسابيع، مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكان الحي الفلسطينيين، ومتضامنين معهم. ويحتج الفلسطينيون في الحي على قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية بإجلاء عائلات فلسطينية من المنازل التي شيدتها عام 1956.
 
مظاهرات لبنان تضامنا مع فلسطين (1)
مظاهرات فى شوارع بيروت تضامنا مع أهالى غزة
 
مظاهرات لبنان تضامنا مع فلسطين (2)
مسيرات مؤيدة للشعب الفلسطينى
 
مظاهرات لبنان تضامنا مع فلسطين (3)
مسيرات التذامن مع الشعب الفلسطينى
 
مظاهرات لبنان تضامنا مع فلسطين (4)
أعلام فلسطين 
 
مظاهرات لبنان تضامنا مع فلسطين (5)
مسيرات التضامن مع أهالى غزة
 
مظاهرات لبنان تضامنا مع فلسطين (6)
مشاركة الأطفال مسيرات التضامن مع غزة
 
مظاهرات لبنان تضامنا مع فلسطين (7)
فلسطين فى القلب
 
مظاهرات لبنان تضامنا مع فلسطين (8)
مسيرات تجوب شوارع بيروت

 

دلع بيتك.. تصميمات المنازل الغريبة.. من المائلة والمقلوبة إلى السريالية.. ألبوم صور
 

شهد موقع بورد باندا تنظيم معرضاً مغاير للمبانى، حيث المنازل المائلة والمقلوبة والمصممة بشكل حلزونى، لأطرف صور المباني أو أسوأها من مبانٍ غير متوازنة إلى أخرى سيريالية، في لقطات فانتازيا وكأنها تأتي من عالم آخر، وحسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل أنه عندما يصمم الإنسان العادي منزله بنفسه، فمن السهل أن يرتكب الأخطاء لأنه في النهاية هاوٍ.

تعد المشاريع الغريبة ببساطة لا تُغتفر لمصمميها أو أصحابها أو حتى ساكنيها، خاصةً أن هناك مهندسين معماريين محترفين دارسين تورطوا في تصميمها وتنفيذها، وهناك الكثير من المنازل والعقارات التي لا يرغب أحد في العيش فيها مثل مبنى غير متوازن في بولندا لا يعرف أحد الحكمة من تصميمه بهذا الشكل.
 
وبيت آخر في أستراليا، يبدو كأنه مصمم للهامستر أو الحيوانات الصغيرة بأشكاله العشوائية المتنافرة المتزاحمة، فلا تدري أين أو كيف يعيش سكانه بداخله أو حتى من حوله، ويضم المعرض منزلاً آخر في مكان غير معروف، يتميز بسقف مائل بطريقة غير عادية ونوافذ فيروزية، وكأنه منزل لساحرة خرجت من الكتب القديمة لتمارس شعوذتها.
 
منازل عصرية (6)
منزل معلق على الماء
 
منازل عصرية (4)
منزل على شكل سيارة نقل
 
منازل عصرية (1)
منازل غريبة بأشكال عجيبة
 
منازل عصرية (2)
منزل بشكل معمارى حلزونى
 
منازل عصرية (5)
منزل حلزونى

منازل عصرية (7)
منازل مائلة

اشتباكات بين متظاهرين مؤيدين لفلسطين وآخرين مؤيدين لإسرائيل فى نيويورك ..صور
 

اندلعت اشتباكات عنيفة في مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين خارج القنصلية الإسرائيلية بين مؤيدين لفلسطين ومؤيدين لإسرائيل في مدينة نيويورك بعد هجوم إسرائيل الأخير على قطاع غزة، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وقالت الصحيفة، إن الشرطة اعتقلت عدد من الأشخاص، حيث اندلعت اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة والمؤيدين لإسرائيل.

الشرطة والمتظاهرين فى نيويورك
الشرطة والمتظاهرين فى نيويورك

وتظاهر المئات تحت شعار "فلسطين الحرة"، وهم يهتفون ويحملون الأعلام الفلسطينية أثناء مسيرتهم إلى وسط المدينة. وهتف المتظاهرون "غزة ، غزة ، لا تبكي ، لن ندعك تموت!"

وبحسب منشور على "تويتر"، أُطلق على المظاهرة اسم "حشد طارئ للدفاع عن فلسطين"، وكانت واحدة من مظاهرات عديدة نُظمت في جميع أنحاء البلاد أمس الثلاثاء.

مظاهرات خارج القنصلية الاسرائيلية فى نيويورك
مظاهرات خارج القنصلية الاسرائيلية فى نيويورك

وقالت الصحيفة أن الاشتباكات شملت ضباط الشرطة، وبدا أن معارك أخرى كانت بين متظاهرين مؤيدين لفلسطين وأنصار إسرائيل خارج القنصلية الإسرائيلية، مما أدى إلى اعتقالات، ولم تتوفر على الفور معلومات عن الاعتقالات.

وقالت الصحيفة إنها تواصلت مع قسم شرطة نيويورك للحصول على مزيد من المعلومات حول الوضع.

وأوضحت الصحيفة، أن احتجاجات اندلعت كذلك في أتلانتا وواشنطن العاصمة ولوس أنجلوس وبوسطن وديربورن بولاية ميشيجان، حيث كان الرئيس جو بايدن في زيارة.

وفي مدينة نيويورك ، طلبت إدارة شرطة نيويورك للجمهور توقع حدوث تأخيرات وتجنب المنطقة في تغريدة في حوالي الساعة 3 عصرا قبل إغلاق طريق في مانهاتن يؤدى إلى المسيرة.

وفي أتلانتا ، تجمع ما يقرب من 300 شخص من جميع الأعمار خارج القنصلية الإسرائيلية حاملين لافتات تندد بإسرائيل، وتعبر عن دعمهم للأمة الفلسطينية وهم يهتفون "فلسطين حرة حرة" و "من النهر إلى البحر ، فلسطين ستكون حرة".

مظاهرات نيويورك
مظاهرات نيويورك

ووفقا لوكالة "الاسوشيتيد برس" الأمريكية، كان هناك تواجد صغير للشرطة في مكان المظاهرة، وكان المتظاهرون الواقفون على الرصيف يهتفون بصوت عالٍ عند مرور السيارات للتعبير عن دعمهم.

وتجمع المئات في مبنى الكابيتول يوم الثلاثاء منتقدين الضربات الجوية التي شنها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على قطاع غزة.

 

عودة كريم بنزيما إلى وطنه وانتقام تشيلسي الأبرز في صحف العالم.. صور 
 

اهتمت الصحف الرياضية الصادرة صباح اليوم، الأربعاء، في أوروبا، بالعديد من الأحداث الهامة علي رأسها فوز تشيلسي علي ليستر سيتي 2-1 بالجولة الـ 37 من مسابقة الدوري الإنجليزي، بعد أيام من خسارته لكأس الإتحاد أمام نفس المنافس، بالإضافة إلى إستدعاء كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، لقائمة منتخب فرنسا في يورو 2020، ولأول مرة منذ 6 سنوات.

عنونت صحيفة "ماركا"الإسبانية، "بنزيما يعود مع فرنسا ويعوضه ديشان بعد ست سنوات تقريبا من إبعاده من المنتخب الوطني".

ماركا
ماركا


 

فيما كتبت صحيفة "آس"، " عفواً. سيكون بنزيما في بطولة أوروبا عندما يتم استدعاؤه من قبل فرنسا بعد ما يقرب من 6 سنوات. سيشكل هجوم أحلام مع مبابي وجريزمان. ديشان :"المنتخب الوطني أهم مني".

آس
آس


 

وتحدثت صحيفة "موندو ديبورتيفو"الكتالونية، عن مستقبل ميسي مع برشلونة، قائله "ثق بميسي. يعتقد برشلونة أن ميسي سيستمر بعد عرضه الأخير. الوداع سيكون مفاجأة".

موندو
موندو


 

وإستحوذ فوز تشيلسي علي ليستر سيتي 2-1 في الجولة الـ 37 من مسابقة الدوري الإنجليزي، وتلقي دفعة قوية نحو اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، علي أغلفة الصحف الإنجليزية الصادرة صباح اليوم.

نشرت صحيفة "ديلي ميرور"، عنوان قالت فيه " الإنتقام رائع. أنطونيو روديجير ودفعة لأوروبا والبلوز ينسون خيبة الكأس".

ميرور
ميرور


 

ووصفت صحيفة "ذا صن"، الألماني روديجير مدافع تشيلسي، قائله "الهداف المقنع. روديجير ودفعة للتوب 4".

وكشفت الصحيفة، عن عروض مان يونايتد والسيتي لضم هاري كين، قائله "80 مليون إسترليني راتب لهاري كين. السيتي واليونايتد وعرض ضخم".

ذا صن
ذا صن


وتصدر كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، أغلفة الصحف الفرنسية بعد إستدعائه لقائمة الديوك أمس، الثلاثاء، للمشاركة في بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، ولأول مرة منذ 5 سنوات.

وإستدعي ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، النجم كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، إلى قائمة يورو 2020، بعد جلسة صلح جمعتهما، منحت اللاعب الفرصة مُجدداً لتمثيل بلاده في المحافل الدولية.

ولم يتم إستدعاء كريم بنزيما لمنتخب فرنسا منذ عام 2015، بسبب تورطه في قضية إبتزاز ماتيو فالبوينا جنسياً.

نشرت صحيفة "ليكيب"، صورة لكريم بنزيما بقميص ريال مدريد في صدر غلافها، وعلقت قائله " مفاجأة الرئيس. كشف ديدييه ديشان مدرب البلوز الليلة الماضية عن أسماء 26 لاعباً تم استدعاؤهم ليورو (11 يونيو - 11 يوليو). يعود مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما بعد غياب أكثر من خمس سنوات".

ليكيب
ليكيب


فيما علقت مجلة " Libération"، قائله "منتخب فرنسا مفاجأة بنزيما"، في إشارة إلى القوة الهجومية التى إكتسبها الديوك في وجود مهاجم الريال، ببطولة أمم أوروبا 2020.

Libération
Libération


بينما عنونت مجلة " Sphera Sports"، "هناك. يعود السيد كريم بنزيما إلى المنتخب الفرنسي بعد 5 سنوات وسيكون في يورو 2020".

Sphera Sports
Sphera Sports


وكانت آخر مباراة لعبها كريم بنزيما بقميص منتخب فرنسا، تعود لـ 8 اكتوبر 2015 ضد أرمينيا ودياً، وسجل خلالها ثنائية.

وينافس المنتخب الفرنسي في المجموعة السادسة ببطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، مع كلاً من المجر والبرتغال وألمانيا.

وسوف يرتدي كريم بنزيما القميص رقم 19، حيث يرتدي حاليا قميصه السابق رقم 10 النجم الشاب كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

وجاء نهائي كأس إيطاليا، بين أتالانتا ويوفنتوس والمقرر إقامته مساء اليوم، الأربعاء، علي صدر أغلفة الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم.

قالت صحيفة "توتو سبورت"، "كأس الجماهير. في ريجيو إميليا النهائي بين اتالانتا ويوفنتوس مع 4300 متفرج في الملعب. الخطوة الأولى نحو إعادة الفتح الكامل. زاباتا ضد رونالدو : معركة الاهداف".

توتو سبورت
توتو سبورت

 

راموس يعود إلى تدريبات ريال مدريد قبل موقعة فياريال الختامية لليجا.. صور 
 

عاد سيرجيو راموس قائد فريق ريال مدريد، إلى تدريبات الملكي إستعداداً لمواجهة فياريال الحاسمة السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ 38 والأخيرة من مسابقة الدوري الإسباني علي ملعب "ألفريدو دي ستيفانو".

وحسبما نشرت إذاعة "كادينا كوبيه"الإسبانية، إن سيرجيو راموس قائد ريال مدريد، خاص تدريبات إنفرادية بالكرة وبدونها اليوم، الأربعاء، قبل يومين علي لقاء فياريال الهام في ختام الليجا.

وكان سيرجيو راموس يواصل التدريبات التأهيلية داخل صالة الألعاب الرياضية "الجيم"، قبل العودة إلى أرضية الملعب اليوم، الأربعاء.

أضافت، إن إنضمام راموس إلى مران ريال مدريد، يقربه بنسبة كبيرة من المشاركة ضد فياريال في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني.

أكملت، إن غيابات ريال مدريد ضد فياريال في موقعة السبت بالليجا، ستكون داني كارفخال ولوكاس فاسكيز وفيرلاند ميندي وتوني كروس.

جدير بالذكر أن فريق ريال مدريد يحتل وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 81 نقطة خلفاً للمتصدر أتلتيكو مدريد برصيد 83 نقطة.

ومن المقرر أن يلتقي اتلتيكو مدريد مع بلد الوليد في نفس الجولة، يوم السبت، وفي حالة تعادل أو خسارة أتلتيكو مدريد، مع فوز ريال مدريد سيتوج الملكي بطلاً لليجا موسم 2021.

راموس يتدرب بالكرة
راموس يتدرب بالكرة

 

راموس
راموس

 

اكتشاف غواصة بريطانية غارقة بمضيق المانش يعود تاريخها لـ112عامًا..صور وفيديو

اكتشف فريق دولي من علماء التاريخ وعلماء آثار البحر في قاع مضيق المانش غواصة بريطانية قديمة عمرها 112 عاما، وتم التعرف عليها من مشروع D1.وكان يعتقد سابقا أنها ألمانية غرقت بالقرب من مقاطعة ديفون البريطانية خلال الحرب العالمية الأولى.

بقايا الغواصة
بقايا الغواصة

 

وقارن الغواصين وعلماء التاريخ بين صور فوتوغرافية التقطت تحت الماء ومخطط الغواصة البريطانية القديمة حيث تمت المقارنة بين توزع أجهزة الطوربيد والدفة وقمرة القيادة و16 خصوصية أخرى فتوصل العلماء إلى استنتاج بأن الغواصة الغارقة هي غواصة D1 البريطانية خلال الحرب العالمية الأولى، وفقا لصحيفة " إندبندنت" البريطانية.

وبلغ طول الغواصة 49.7 متر، ارتفاعها 6.2 متر، غطسها 3.2 متر، طاقمها 25 فردا، سرعتها 14 عقدة (26 كلم/ساعة) تحت الماء و10 عقد بحرية ( 17 كلم/ساعة) على سطح البحر، مدى عملها 2500 ميل بحري.

الغواصة
الغواصة

وقد منحت الحكومة البريطانية الغواصة الوضع القانوني الخاص بالأثر التاريخي. وذلك بعد أن قدمت شركة Wessex Archaeology تقييما رسميا للغواصة.

يذكر أن D1 لها أهمية تاريخية كبيرة، إذ أنها أول غواصة شكلت أساسا لغالبية الغواصات البريطانية في أسطول الغواصات بالحرب العالمية الأولى، حيث قال مؤرخ سلاح البحرية البريطاني الملكي، مارهارس إن غواصة الديزل الكهربائية نزلت البحر في 16 مايو عام 1908.

الغواصة قبل غرقها
الغواصة قبل غرقها

 

وقامت الغواصة بدوريات في مضيق المانش، ثم استخدمت كهدف تدريبي في مناورات البحرية البريطانية حيث تم إغراقها في 23 أكتوبر عام 1918.

مصطفى محمد فى "فسحة" بجزر المالديف بعد انتهاء الدورى التركى.. صور
 

كشف النجم مصطفى محمد، المحترف فى صفوف جالاطا سراى التركى، عن صور له خلال تواجده فى نزهة إلى جزر المالديف، بصحبة زوجته وبعض أصدقائه، وذلك بعد انتهاء مباراياته مع فريقه التى انتهت بخسارة الدورى التركى فى الجولة الأخيرة لصالح بشكتاش.

مصطفى محمد

مصطفى محمد

ونشر مصطفى، صور نزهته على البحر فى جزر المالديف، عبر حسابه على انستجرام، صحبها بتعليق: "وضع الإجازة قيد التشغيل".

187979501_1163822147424737_5870059751538719614_n
 

وبات الدولى المصري مصطفى محمد ، مهاجم نادى جالاتا سراي التركي، مهددًا بالغياب عن المشاركة في أول مباراة لفريقه في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2021/22.

مصطفى محمد مع زوجته
مصطفى محمد مع زوجته

 وبحسب موقع "Sporx" التركي، فإن جالاتا سراي سوف يلعب أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا خلال الفترة فيما بين 21 يوليو حتى 3 أغسطس، والتي تمثل فترة خوض مهاجم منتخب مصر الأول بطولة أولمبياد طوكيو 2020 فى اليابان، وهو ما أدي لوجود صدمة لدى النادي التركى.

187788750_3001159623465208_5420948976664891346_n
 

ويستهل منتخب مصر الأولمبى فى أولميباد طوكيو المقرر إجراؤها فى يوليو المقبل فى اليابان بلقاء إسبانيا فى 22 يوليو، ثم الأرجنتين 25 يوليو، وفى الختام أستراليا فى 28 يوليو، حيث سيلعب 3 مباريات فى 6 أيام فقط، ويختتم  فى ثالث محطاته الكروية خلال مشواره فى أولميباد طوكيو المقرر إجراؤها فى يوليو المقبل فى اليابان بمواجهة نظيره منتخب أستراليا فى يوم 28 يوليو.

111
 

وأوقعت قرعة منافسات كرة القدم فى دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو"، التى يشارك فيها المنتخب الوطني بقيادة المدرب شوقي غريب، والتى أجريت فى مقر "الفيفا" بمدينة زيوريخ السويسرية منتخب الفراعنة، بعد نجاحه فى الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة تحت 23 عاما فى المجموعة الثالثة "مجموعة الموت" مع منتخبات الأرجنتين - إسبانيا - مصر- أستراليا.

Capture
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة