الهند تعلن "وباء الفطر الأسود" فى 29 ولاية.. تغطية خاصة

السبت، 22 مايو 2021 08:00 ص
الهند تعلن "وباء الفطر الأسود" فى 29 ولاية.. تغطية خاصة تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن انتشار وباء الفطر الأسود في الهند، وهي التغطية التي أعدها محمود حسن، وقدمها هشام عبد التواب.



ففي الهند وجهت وزارة الصحة رسالة، الجمعة، إلى 29 ولاية طلبا لإعلان حالة وباء الفطر الأسود، حيث سجلت ولاية واحدة فقط فى الهندية 1500 إصابة بهذا الفطر، وفى مدينة مومباي تم تسجيل 24 حالة إصابة بالفطر الأسود.

والخميس أنشأت السلطات الهندية أجنحة خاصة في مستشفيات بالعاصمة الهندية نيودلهي لمحاربة مرض الفطر الأسود مع انتشار هذه العدوى المميتة بين مرضى مصابين بفيروس كورونا.

السلطات قالت إن الآلاف أصيبوا بداء الفطر العفني في جميع أنحاء الهند التي تكافح موجة كوفيد-19 أودت بحياة أكثر من 100 ألف شخص في الشهر الماضي.

الفطر الأسود هو إصابة فطرية جلدية تصيب العين أو الأنف أو الفك، وتصيب من يعانون من ضعف في جهاز المناعة، ويتسبب في اسوداد البشرة أو تغير في لون الجلد عند الأنف وضعف الرؤية أو ازدواجها وألم في الصدر وصعوبات في التنفس وسعال مصحوب بالدم. وتقتل حوالي 50% من المصابين بيه، ويلجأ الأطباء إلى إزالة "العين" أو "الفك" أو "الأنف" علشان ينقذوا حياة هذا المريض بالفطر، ليهبوه الحياة بهذه الخطوة لكنها حياة مع الأسف الشديد بعاهة مستديمة، لم يكن من الممكن تفاديها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة