أكرم القصاص - علا الشافعي

أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد يحصد جائزة زامورا للمرة الخامسة

السبت، 22 مايو 2021 08:43 م
أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد يحصد جائزة زامورا للمرة الخامسة أوبلاك وسيميوني
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصد السلوفيني يان أوبلاك، حارس فريق أتلتيكو مدريد، جائزة "زامورا"، للموسم الحالي في الليجا، بعد تصدره قائمة أكثر حراس الدوري الإسباني، محافظة على الشباك "كلين شيت"، وذلك عقب تتويج الروخيبلانكوس باللقب بتغلبه على مضيفه بلد الوليد بنتيجة 2-1، خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب "نيوفي جوسي زورييلا"، ضمن مواجهات الجولة الـ38 والأخيرة من المسابقة.

ونجح فريق أتلتيكو مدريد في التتويج بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ11 في تاريخه والأولى منذ موسم 2013-2014.

وتواجد يان أوبلاك فى صدارة قائمة أكثر حراس الدوري الإسباني تحقيقا لـ"الكلين شيت"، حيث حافظ على نظافة مرماه فى 18 مباراة هذا الموسم فى الليجا، ويعد أتلتيكو مدريد هو أقل الفرق استقبالا للأهداف برصيد 25 هدفا.

ويحتل العملاق البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، والذي توج بلقب الأفضل في الموسم الماضي، المركز الثاني في القائمة برصيد 17 "كلين شيت".

ويتواجد النجم المغربي ياسين بونو حارس فريق إشبيلية في المركز الثالث بالقائمة، حيث حقق بونو 15 "كلين شيت"، قبل مباراة فريقه الأخيرة غدا الأحد أمام غرناطة.
 
وتعد هذه هي المرة الخامسة التي ينال خلالها أوبلاك الجائزة بعد أعوام 2016 و2017 و2018 و2019.

وجاء الهدف الأول عن طريق بلد الوليد بعد مضي 18 دقيقة من عمر المباراة عبر اللاعب أوسكار بلانو من هجمة مرتدة لينفرد بالمرمى ويضعها في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتأخر رفاق سواريز 1-0.

وفي الشوط الثاني، أحرز أتلتيكو هدفين متتاليين فى غضون 10 دقائق عبر الأرجنتيني آنخيل كوريا بشكل رائع فى الدقيقة 57 بعد مراوغة 3 لاعبين على حدود منطقة الجزاء وتسديد الكرة في الشباك، ولويس سواريز في الدقيقة 67 من انفراد صريح بالمرمى ليضع الكرة بيسراه بشكل رائع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة