أكرم القصاص

سيد صابر

موسيمانى ورقة رابحة للأهلي وصن داونز

السبت، 22 مايو 2021 09:23 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدى جديد أمام الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، في البطولة الأفريقية التي يحمل لقبها، حيث يلتقى المارد الأحمر مع المنافس التقليدي في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، فريق صن داونز، بعدما أوقعت قرعة الدور ربع النهائي الفريقين في مواجهة صعبة في آخر 3 نسخ من البطولة.

الأهلى نجح فى تخطى الهزيمة القاسية بخماسية في 2019 وتفوق في 2020 قبل أن يتوج باللقب التاسع ف تاريخه، كما حقق الفارس الأحمر فوزا كبيرا في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين رغم الأداء الغير مقنع لجماهير الأهلى، إلا أن الفريق حقق ما أرده من المباراة.

مباراة اليوم تعد تاريخية ليست للأهلى فقط ولكن لمدربه الجنوب أفريقى موسيمانى، والذى يحلم بالتتويج بالنجمة العاشرة مع الأهلى، وهو اللقب المفصل للسير بيتسو موسميانى، بعد إن نجحه في التتويج به مع كلا من صن داونز والأهلى على حساب فريق كبير مثل الزمالك.

ويعد موسيمانى ورقة رابحة للنادى الأهلى لمعرفته الكبيرة بفريق صن داونز ولاعبيه وإمكانياتهم والأجواء في جنوب أفريقيا، كما يعد مكشوفا أمام فريقه السابق، ويعرف الجميع خططه والأوراق التي يعتمد عليها لمتابعته المستمرة منذ رحيله عن الفريق وتولى المهمة في النادى الأهلى، لذلك تعد مباراة اليوم نهائي مبكر للبطولة، والأصعب للفريقين على مدار مشوارهما وفاصلة في الوصول للنهائي والتتويج بلقب هذه النسخة.

موسيمانى في مباراة اليوم، يخشى سرعات لاعبيه السابقين ويدرك جيدا إمكانياتهم، كما يرغب في الخروج بالأهلى إلى بر الأمان والتأهل إلى الدور نصف النهائي للبطولة، وفى نفس الوقت يأمل المدير الفني في تحقيق الفوز على فريقه السابق في عقر داره ليثبت للجماهير قدراته الفنية.

التأهل اليوم يمنح موسيمانى واللاعبين ثقة كبيرة في التتويج بالنجمة العاشرة، والخروج لقدر الله من هذا الدور وأمام صن داونز تحديدا، يشكل ضغطا كبيرا على الفريق والمدير الفني من قبل الجماهير الأهلاوية، التي لن تقبل بالنتيجة خاصة وأن الفريق محقق نتيجة جيدة في مباراة الذهاب، وهو ما قد يدفع موسيمانى إلى تأمين دفاعاته جيدا والاعتماد على خط الوسط في افساد هجمات صن داونز مبكرا، واللعب على الهجمة المرتدة والكرة الطولية في الوصول للمرمى ومحاولة إنهاء المباراة مبكرا بهدف يقضى على الآمال ويسهل مهمة القلعة الحمراء في التأهل.   


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة