أكرم القصاص - علا الشافعي

السماح بدخول 450 شخصا بدلا من 12 ألف زائر لصالة عرض إيطالية

الخميس، 20 مايو 2021 02:00 ص
السماح بدخول 450 شخصا بدلا من 12 ألف زائر لصالة عرض إيطالية صالة العرض
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت صالة عرض أوفيتسى الشهيرة فى فلورنسا بإيطاليا أبوابها للزوار مجدداً للاطلاع على روائعها الفنية لبوتشيلى، ورافايل، وكارافاجو، ومايكل أنجلو، حيث قام مدير الجاليرى أيكه شميت، بفتح الأبواب أمام الجمهور، ويقول الرئيس الألمانى للمتحف: "الناس متعطشة للثقافة".

وأوضح مدير الجاليرى: أن الأشياء لم تعد إلى طبيعتها بالكامل بالطريقة التى كانت عليها، ولا تزال الحكومة فى روما تقيد عدد الضيوف وتفرض قواعد نظافة، وبالنسبة لمحبى الفن، فإن الاستمتاع بالأعمال الفنية وسط حشود أقل ليس أسوأ ما يمكن أن يحدث فى العالم، والأمر الأكثر إثارة هو أن أوفيتسى يعرض للمرة الأولى أعمالاً حصل على أغلبها أخيراً، وكانت مخزنة لعقود.

وأشار مدير الجاليرى، حسب وام 24، إلى أنه كان يزور أوفيتسى قبل الجائحة، ما يصل إلى 12 ألف زائر يشقون طريقهم عبر القاعات يومياً، وكان الزوار ينتظرون فى طوابير لساعات خارج البوابات، لكن ذلك أصبح من الماضى حالياً، والعدد الأقصى المسموح له من الزوار للتجول فى وقت واحد هو 450 زائراً.

يذكر أن إيطاليا بدأت فى إلغاء حظر التجول، لكنها تفعل ذلك تدريجياً، حيث قررت حكومة ماريو دراجى إلغاء هذا الإجراء فى 21 يونيو، وفى الوقت الحالى تأجيله إلى الساعة 11 مساءً - حتى الآن كان نشطًا من الساعة 10 مساء - فى المناطق التى يكون تأثير الوباء فيها أقل.

على الرغم من الضغوط العديدة من جانب الحق فى إنهاء حظر التجوال بشكل مباشر، اختارت السلطة التنفيذية، بعد أن جمعت بين لجنة الخبراء والعلماء التى تقدم المشورة لها، أن تلغيه تدريجياً، وبالتالى إذا استمر كل شيء كما هو مرغوب، فسيؤجله مرة أخرى من 7 يونيو عند منتصف الليل، حتى إلغائه النهائى فى نهاية الشهر المقبل، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة