أكرم القصاص

إيطاليا تقرر إلغاء حظر التجول فى 21 يونيو

الثلاثاء، 18 مايو 2021 09:28 ص
إيطاليا تقرر إلغاء حظر التجول فى 21 يونيو ايطاليا بعد تخفيف قيود كورونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ إيطاليا في إلغاء حظر التجول، لكنها تفعل ذلك تدريجياً، حيث قررت  حكومة ماريو دراجي إلغاء هذا الإجراء في 21 يونيو ، وفي الوقت الحالي ، تأجيله إلى الساعة 11 مساءً - حتى الآن كان نشطًا من الساعة 10 مساء - في المناطق التي يكون تأثير الوباء فيها أقل.

على الرغم من الضغوط العديدة من جانب الحق في إنهاء حظر التجوال بشكل مباشر ، اختارت السلطة التنفيذية ، بعد أن جمعت بين لجنة الخبراء والعلماء التي تقدم المشورة لها ، أن تلغيه تدريجياً. وبالتالي ، إذا استمر كل شيء كما هو مرغوب ، فسيؤجله مرة أخرى من 7 يونيو عند منتصف الليل ، حتى إلغائه النهائي في نهاية الشهر المقبل، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأكدت الصحيفة أنها ا خطوة أخرى في العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية بعد أن أنهت إيطاليا نهاية هذا الأسبوع بفرض الحجر الصحي الإلزامي على المسافرين من الاتحاد الأوروبي ، بهدف إنعاش السياحة التي تشكل 14٪ من اقتصاد البلاد. من الآن فصاعدًا ، ما ليس هناك سوى إجراء اختبار سلبي لفيروس كورونا أو مستند يثبت التطعيم لدخول البلد.

تواصل السلطة التنفيذية تخفيف القيود مع تقدم حملة التطعيم ، حيث تم تحصين 15٪ من سكانها بالجدول الزمني الكامل. ستدرس اليوم أيضًا ما إذا كان سيتم السماح بالاستهلاك في الحانات والمطاعم حتى الساعة السادسة بعد الظهر من يونيو - الآن أصبح ذلك ممكنًا في الهواء الطلق فقط - وما إذا كان من المتوقع إعادة فتح الصالات الرياضية في نهاية الشهر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة