أعداد هائلة من سمك الرنجة تطفو على سطح بحيرة روسية.. فيديو

الخميس، 20 مايو 2021 05:00 ص
أعداد هائلة من سمك الرنجة تطفو على سطح بحيرة روسية.. فيديو آلاف الاسماك
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشتهر شبه جزيرة ساخالين بأقصى شرق روسيا بكثرة أسماك الرنجة وسط اعتماد من السكان المحليين على اصطياد هذه الأسماك، وعرضت شبكة روسيا اليوم فيديو للسمك وهو يطفوا على وجه البحيرة بأعداد هائلة ويقوم أحد السكان المحليين باصطياد السمكة بيده دون الاعتماد على صنارة أو طعم.

ويقوم سكان شبه جزيرة ساخالين الروسية بجمع سمك الرنجة بأيديهم كما يجمعون كافياره أصفر اللون بالمجارف، ثم ينقلونه إلى مزارعهم، حيث يستخدمونه كأسمدة عضوية، وظهرت هذه الكمية الكبيرة من الأسماك على سطح البحيرة بعد أن ضربت شبه الجزيرة عاصفة بحرية شديدة.

البحيرة ملئية باسماك الرنجة
البحيرة ملئية باسماك الرنجة
 
السمك يملء البحيرة
السمك يملء البحيرة

ووفق روسيا اليوم، قال دميترى ليسيتسين، رئيس جمعية "الدورية البيئية" فى شبه جزيرة ساخالين، إن شاطئ شبه الجزيرة تغطيه حاليا طبقة غليظة من كافيار سمك الرنجة تبلغ سماكها فى بعض الأماكن من 10 – 15 سنتيمتر، وتمتد الطبقة بعرض بضعة أمتار إلى مسافة 3 كيلو مترات بالقرب من بلدة نيشايفكا.

آلاف الاسماك
آلاف الاسماك
 
وضع السمك فى الطبق
وضع السمك فى الطبق

وفى واقعة صيد أخرى أصيب صياد أسترالى بالصدمة بعد اصطياد سمكة تونة ذات زعانف زرقاء قبالة الساحل الشمالي لنيو ساوث ويلز بأستراليا، حيث تزن 271 كجم بواسطة سفينة قبالة ميناء كوفس، حسبما جاء في جريدة ديلى ميل البريطانية.

وأفاد تقرير أن أغلى سمكة فى العالم كانت تزن 276 كجم من التونة ذات الزعانف الزرقاء التى تم اصطيادها من محافظة أومورى الشمالية فى اليابان، بيعت مقابل 2.6 مليون دولار فى عام 2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة